صيدا سيتي

مطلوب مهندس electronics & telecom or computer science للعمل في شركة Security Solutions المتظاهرون في صيدا يفترشون الارض دون احراق الاطارات البزري: الحل بالإستقالة الفورية للحكومة والإضراب السلمي يجب أن يستمر الجيش أعاد فتح الطريق البحرية في صيدا اختتام تنمية التركيز لدى الاطفال العاديين وذوي الإحتياجات الخاصة - 30 صورة الاعتصام المفتوح مستمر في صيدا هل ستعود التفجيرات إلى لبنان بسبب فرار إرهابيّي داعش؟ رسم الواتساب يتفاعل: رفعُ إيرادات أم تجسّس؟ قطع طريق القياعة- صيدا بالعوائق والإطارات المشتعلة اقتحام مكتب "التيار الوطني" في طرابلس وتكسير محتوياته جعجع اتّصل بالحريري وجنبلاط: نتشاور مع حلفائنا لاتخاذ القرار المناسب قطع عدد من طرق الجنوب الرئيسية والفرعية بالاطارات المشتعلة عون يرد 3 قوانين الى المجلس النيابي... «ثورة الواتساب» الحكومة تهتزّ... هل فات الأوان؟ المكتب الإعلامي لوزير التربية: إقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات حراكٌ صيداوي جنوبي... حتى إسقاط الحكومة قطع الطريق على اوتوستراد المصيلح مفرق النجارية بالاتجاهين سلامة لا يثق بالليرة... و«بدل» سفره 36 ألف دولار قلق حول حقوق المتعاقدين بوزارة الشؤون والمدير العام يكشف عبر "النشرة" مصير الرواتب النيران تندلع في مبنى بلاس تاور 2 في وسط بيروت

"مطرية الشومر" تنتفض ضد "طوفان" الصرف الصحي على أراضيها - صورتان + فيديو

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتجاجا على فوضى فلتان مجاري الصرف الصحي التي تصب في أرضهم وسواقيهم ومزروعاتهم وبعد تسجيل اصابات في صفوف ابناء البلدة تبين انها ناجمة عن تلوث المياه نفذ عشرات المواطنين في قرية مطرية الشومر في منطقة الزهراني اعتصاما عند مدخل البلدة طالبوا خلاله المعنيين بوضع حد لإستباحة شبكات مجاري بعض البلدات المجاورة لنطاق بلدتهم وتحويلها أراضيهم الزراعية الى مستنقعات والحاقها الضرر بمزروعاتهم وما ينجم عن ذلك ايضا من تلويث للمياه الجوفية ولمياه الليطاني.

الأهالي المعتصمون تجمعوا قرب احد مجاري ومصبات الصرف الصحي وقطعوا الطريق لبعض الوقت. 
واشار احد المعتصمين الى ان "الوقفة اليوم احتجاجية ضد مجرور الصرف الصحي الاتي من بلدة الخرايب والذي يصب عند مدخل مطرية الشومر  وفي ساقية مياه تصب في نهر الليطاني لافتا إلى أن الأهالي تواصلوا  مع بلديتي الخرايب وارزي والأخيرة معنية بشؤون المطرية لأننها تتبع لها اداريا لكن لم تتم الاستجابة لصرختهم".. 
وقال آخر ان "التحرك اليوم هو  لرفع الضرر عن اطفالنا وعن البلدة ككل. فالبساتين بمعظمها اصبحت بورا  بسبب المياه النتنة غير الصالحة للري. نناشد كل المسؤولين ان يتحركوا لرفع التلوث عن بلدتنا. ونحن نستطيع أن نعطي مهلة اسبوع من الآن قبل ان نعود الى التصعيد لأنه ليس فقط طفح الكيل بل طفحت المجارير".
في حين لفت بعض الأهالي الى ان "البلدة تعاني الى جانب انقطاع المياه عنها من تلوث  نبع طبيعية بسبب المجارير وان عددا من ابنائها نقلوا الى المستشفيات بعد اصابتهم بجرثومة ناجمة عن تلوث المياه". 

وكان صدر بيان باسم الاهالي جاء فيه: "منذ سنين و مياه الصرف الصحي تتدفّق على بلدتنا (مطرية الشومر ) من القرى المجاورة وهما الخرايب و ارزاي. ومن حينها اجتمعنا مراراً برؤساء البلدتان في عدة عهود لبلديات و سمعنا الكثير الكثير من الوعود بإزالة هذا الضرر عن بلدتنا و أهلنا ولكن هذه الوعود لم تبصر النور حتى الان وصار فينا نقولها (طفح الكيل) وها نحن على ابواب فصل الصيف والمعاناة كثيرة من الروائح المنبعثة و الحشرات المنتشرةإضافة الى امراض الناتجة عن ذلك والتي تفتك بأطفالنا.. لذا يجب علينا ان نتحد جميعا دون اي توجه سياسي او حزبي وأن نكون جميعا يداً واحدة وفي وقتٍ واحد لنرفع صوتنا جميعا ليصل الى كل معني وشريف في هذا البلد ليرفع الضرر عن اهله و ناسه و شعبه  دون التعرض لاي شخص او جهة معينة لكي نصل الى حل جذري لهذه الأزمة" .

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915216364
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة