صيدا سيتي

حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟! يا خوف عكا من هديرك يا بحر.. نضال بطريقة مختلقة قضية العمال الفلسطينيين.. مخاوف من تحولها قنبلة موقوتة! الرشق في بيروت مبعوثا من هنية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وهاب: نتمنى على الحكومة وضع الملف الفلسطيني على الطاولة .. هم أخوة لنا ووضعهم في المخيمات لا يتصوره عقل هيئة ادارية جديدة لـ "النجدة الشعبية اللبنانية" ـ فرع صيدا رحلة انتهت بكارثة... إبن التسعة أشهر غاب عن نظر أهله فانزلق كرسيّه المتحرّك في النهر

"مطرية الشومر" تنتفض ضد "طوفان" الصرف الصحي على أراضيها - صورتان + فيديو

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتجاجا على فوضى فلتان مجاري الصرف الصحي التي تصب في أرضهم وسواقيهم ومزروعاتهم وبعد تسجيل اصابات في صفوف ابناء البلدة تبين انها ناجمة عن تلوث المياه نفذ عشرات المواطنين في قرية مطرية الشومر في منطقة الزهراني اعتصاما عند مدخل البلدة طالبوا خلاله المعنيين بوضع حد لإستباحة شبكات مجاري بعض البلدات المجاورة لنطاق بلدتهم وتحويلها أراضيهم الزراعية الى مستنقعات والحاقها الضرر بمزروعاتهم وما ينجم عن ذلك ايضا من تلويث للمياه الجوفية ولمياه الليطاني.

الأهالي المعتصمون تجمعوا قرب احد مجاري ومصبات الصرف الصحي وقطعوا الطريق لبعض الوقت. 
واشار احد المعتصمين الى ان "الوقفة اليوم احتجاجية ضد مجرور الصرف الصحي الاتي من بلدة الخرايب والذي يصب عند مدخل مطرية الشومر  وفي ساقية مياه تصب في نهر الليطاني لافتا إلى أن الأهالي تواصلوا  مع بلديتي الخرايب وارزي والأخيرة معنية بشؤون المطرية لأننها تتبع لها اداريا لكن لم تتم الاستجابة لصرختهم".. 
وقال آخر ان "التحرك اليوم هو  لرفع الضرر عن اطفالنا وعن البلدة ككل. فالبساتين بمعظمها اصبحت بورا  بسبب المياه النتنة غير الصالحة للري. نناشد كل المسؤولين ان يتحركوا لرفع التلوث عن بلدتنا. ونحن نستطيع أن نعطي مهلة اسبوع من الآن قبل ان نعود الى التصعيد لأنه ليس فقط طفح الكيل بل طفحت المجارير".
في حين لفت بعض الأهالي الى ان "البلدة تعاني الى جانب انقطاع المياه عنها من تلوث  نبع طبيعية بسبب المجارير وان عددا من ابنائها نقلوا الى المستشفيات بعد اصابتهم بجرثومة ناجمة عن تلوث المياه". 

وكان صدر بيان باسم الاهالي جاء فيه: "منذ سنين و مياه الصرف الصحي تتدفّق على بلدتنا (مطرية الشومر ) من القرى المجاورة وهما الخرايب و ارزاي. ومن حينها اجتمعنا مراراً برؤساء البلدتان في عدة عهود لبلديات و سمعنا الكثير الكثير من الوعود بإزالة هذا الضرر عن بلدتنا و أهلنا ولكن هذه الوعود لم تبصر النور حتى الان وصار فينا نقولها (طفح الكيل) وها نحن على ابواب فصل الصيف والمعاناة كثيرة من الروائح المنبعثة و الحشرات المنتشرةإضافة الى امراض الناتجة عن ذلك والتي تفتك بأطفالنا.. لذا يجب علينا ان نتحد جميعا دون اي توجه سياسي او حزبي وأن نكون جميعا يداً واحدة وفي وقتٍ واحد لنرفع صوتنا جميعا ليصل الى كل معني وشريف في هذا البلد ليرفع الضرر عن اهله و ناسه و شعبه  دون التعرض لاي شخص او جهة معينة لكي نصل الى حل جذري لهذه الأزمة" .

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905009576
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة