صيدا سيتي

أسامة سعد يستقبل وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينعي المناضلة حميدة عثمان أبناء الرعاية على مائدة جمعية صيدا القيم الرمضانية - 12 صورة هذه المدينة سكانها يتلقون أعلى الرواتب بالعالم.. تعرف عليها السعودي رعى سحور مبادرة "فكِر بِغيرِكَ " في خيمة حديقة الشيخ زايد - 23 صورة حراك المتعاقدين إستنكر قرار التربية منع المتعاقد من حقه بمراقبة تلاميذه في الامتحانات المدرسية مبارك افتتاح عيادة Layla Beauty Care في صيدا المتخصصة بعناية المرأة وجمالها - 26 صورة قسم الصحة أغلق مسلخ صور موقتا لاجراء إصلاحات دولة الإمارات منحت إقامة دائمة .. من هم مستحقيها؟ نقابة المعلمين: معركة المطالبة بالدرجات مستمرة مذكرات توقيف بحق عنصر أمني و٣ مدنيين على خلفية سمسرات قضائية مطلوب معلم مشاوي + مطلوب آنسة لخدمة الصالة Waitress انتحر بعدما صدم "ولدين".. هذه قصة جورج الذي عثروا عليه جثة في زحلة! لبنان في رمضان وعلى أبواب الصيف.. لقمة اللبناني "مُحتجزة" وحالة "إعدام" جماعية! أبناء الرعاية في ضيافة قسم الإشراف الصحي الإجتماعي في جامعة الجنان - 34 صورة أهالي السجناء برومية يعتصمون امام مدخل السجن دعماً لمطلب ابنائهم يقوم بتزوير مستندات لعقارات منتحلاً عدة أسماء ومستخدماً اوراق ثبوتية مزورة .. هل وقعتم ضحية اعماله؟ منح عضو مجلس أمناء جامعة رفيق الحريري الدكتورة نهلا حولا جائزة الميدالية للعام 2019 من أكاديمية التغذية في الولايات المتحدة الأميركية الرئيس أيوب يُعيّن البروفسور حدشيتي مديرًا إداريًّا للمركز الصحّي الجامعي مسابقة دولية في القفز عن صخرة الروشة في تموز

قطاع الشباب في "المستقبل" كرم مديري كلية الصحة في الجنوب السابق والحالية - 30 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية وحضور رئيسة لجنة التربية والثقافة والتعليم العالي النيابية النائب بهية الحريري اقام قطاع الشباب في تيار المستقبل في الجامعة اللبنانية – صيدا حفلا تكريميا للمدير السابق لكلية الصحة العامة – الفرع الخامس الدكتور محمد نصر الدين والمديرة الحالية للكلية الدكتورة حكمت العاكوم وذلك في قاعة المحاضرات في كلية الصحة في صيدا حيث مثّلت الدكتورة العاكوم عميدة كلية الصحة العامة البرفسورة نينا سعد الله زيدان . وحضر الاحتفال: العميد السابق للكلية البرفسور محمود نصر الدين ، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ، منسق عام قطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل في لبنان وليد جرادي ، عميد كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد الحجار ، رئيسة مجلس ادارة مستشفى حمود الجامعي السيدة ديانا حمود ، مسؤول طلاب الجامعات اللبنانية المركزي في قطاع الشباب في تيار المستقبل جلال عون، والمسؤول الطلابي للقطاع في الجامعة اللبنانية في صيدا والجنوب معز الدين المحمد ، ممثل مكتب الشباب والرياضة في حركة امل – اقليم الجنوب علي زبيب ، ومسؤول الجامعات في التعبئة التربوية في حزب الله في صيدا والنبطية حمزة شرف الدين ، ومدراء عدد من كليات ومعاهد الفرع الخامس في الجامعة اللبنانية وممثلون عن الأساتذة ورؤساء الأقسام الأكاديمية ، وافراد الهيئة الادارية والتعليمية  في الكلية وجمع من الموظفين والطلاب وعائلتا المحتفى بهما .

عون

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة اللبنانية وترحيب من أحلام الشافي ،تحدث منسق قطاع الشباب في تيار المستقبل في الجامعة اللبنانية- صيدا جلال عون فتوجه بداية بالتحية لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وقال " نقف اليوم على منبر الجامعة الوطنية التي حلم وناضل من اجلها رفيق العلم والمعرفة لتكون جامعة لكل اللبنانيين ومنارة للعلم ونورا للارتقاء بعيدا عن الجهل والتعصب .. رفيق الحريري الذي كان يناضل دائما من اجل تعليم الشباب اللبناني كانت نظرته الى الجامعة اللبنانية نظرة امل وتطور، فقام ببناء المجمعات الجامعية في الحدث ليعطي لأبناء الوطن املاً في التغيير. واليوم وبعد ١٤ سنة على استشهاده لا تزال رسالته مستمرة مع دولة الرئيس القائد سعد الدين الحريري وسعادة النائب السيدة بهية الحريري ومع كل من آمن بنهج الرئيس الشهيد " . ونوه عون بمسيرة وعطاءات المحتفى بهما الدكتور محمد نصر الدين والدكتورة حكمت العاكوم التي تحمل الراية بعده في قيادة الكلية في الفرع الخامس معتبرا انها خير خلف لخير سلف .

د.العاكوم

وتحدثت المحتفى بها الدكتورة العاكوم فنقلت الى النائب الحريري والحضور تحيات عميدة الكلية الدكتورة نينا سعد الله زيدان مستحضرة بعضا من محطات مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري لا سيما على صعيد تعليم الأجيال وقالت" لقد آمن الرئيس الشهيد بأن التعليم قضية ومنذ العام 1979 وفي وقت كانت الأوضاع السياسية والاقتصادية مظلمة اتخذ قرارا بمجابهة الحرب بسلاح العلم ففتح أبواب الامل للشباب الصاعد وعلمهم في لبنان وفي جامعات العالم كله".

ونوهت العاكوم بدعم ومواكبة النائب الحريري لكلية الصحة العامة في صيدا فاعتبرت انها "كانت صاحبة الفضل والأيادي البيضاء والدور الأكبر في تأسيس الكلية الصحة عام 1987 حين قدمت كل الدعم للعميد السابق البرفسور محمود نصر الدين وحين بادرت مؤسسة الحريري لتأهيل مباني دار رعاية اليتيم في صيدا وجهزتها آنذاك بالكامل لتكون مقرا للكلية ". وقالت "أمثالكِ هم اصحاب الهمم الذين حفروا في قلوبنا وساما لا يتغير بتغير الأحوال وكليتنا تسير على خطى التقدم والتـألق بمساعي القيمين عليها على مدار السنين وصولا الى الدكتور محمد نصر الدين الذي ومنذ توليه الادارة رافقته في العمل الجاد من اجل المضي قدما بكليتنا نحو طريق التطور والانفتاح ومن اجل تحقيق مصلحة الطلاب والجامعة . وكان مركز الدكتور غسان حمود لتقويم النطق ثمرة التعب ، ولا يسعنا هنا سوى ان نشكر كل من دعمنا وساهم في افتتاح المركز واخص بالذكر البرفسور فؤاد ايوب والعميدة نينا زيدان والسيدة ديانا حمود التي تكرمت علينا بتجهيز المركز بالكامل .وها نحن اليوم نحصد ما زرعنا ونستعد لإفتتاح قسم تقويم النطق الأكاديمي في الكلية الذي يهدف الى تخريج اخصائيين كفوءين في هذا المجال تلبية لحاجة منطقة الجنوب لمثل هذه الاختصاص. لقد كان الدكتور محمد نصر الدين مثالا للمدير النشيط والجاد في عمله رسم طريقا سنتابعه ونبذل ما بوسعنا لتطوير الكلية والسير بها الى الأمام . ونعاهدكم بأن تبقى ابواب كلية الصحة في صيدا مفتوحة لكل طالب علم وبأن نقدم كل ما لدينا من طاقات وخبرات لنبقى كما كنا صرحا مميزا يقدم تعليما ذي جودة عالية علنا بذلك نؤدي بعضا من واجبنا الوطني ".وختمت بتوجيه الشكر لقطاع الشباب في تيار المستقبل على مبادرتهم بالتكريم .

د. نصر الدين

وتحدث المحتفى به المدير السابق للكلية الدكتور محمد نصر الدين فقال"لقد احتضنا هذا الصرح العلمي الشامخ في جو مفعم بالعطاء والرغبة الأكيدة في الوصول الى الهدف وهو رفعة جامعتنا الوطنية وكليتنا الغالية . وان ما تحقق من انجازات في الفرع الخامس لكلية الصحة لم يكن لولا مساندة مؤسسة الحريري وعلى راسها السيدة الفاضلة النائب السيدة بهية الحريري ، فرعايتها لهذه الكلية منذ التأسيس عام 1987 كان له الفضل الكبير في نجاحها حتى اصبحت منارة تشع علما ومعرفة على لبنان عموما ومحافظة الجنوب بشكل خاص " .

واضاف"لقد واكبتُ كلية الصحة - الفرع الخامس منذ العام 1993 وكانت تضم اربعة اقسام وها هي اليوم تتألق باقسامها السبعة : قسم العلوم المخبرية ، العلاج الفيزيائي ، علوم الأشعة ، العلوم التمريضية بفرعيها الفرنسي والانكليزي ، العمل الصحي الاجتماعي والقبالة القانونية . ومن هنا اعلن افتتاح قسم جديد بهتم بمعالجة مشاكل النطق والتواصل الذي تمت الموافقة عليه مؤخرا فشكرا لحضرة رئيس الجامعة البرفسور فؤاد ايوب ، ولمجلسها على دعمهم للكلية في الفرع الخامس. ونحن نعمل اليوم على الاعداد لاستقبال الطلاب الراغبين في هذا الاختصاص للعام الجامعي 2019-2020 . اضف الى ذلك ماستر في ادارة مخاطر المستشفيات ، مركز العلاج الفيزيائي ، مركز "خطاب" لمعالجة مشاكل النطق الذي تم تجهيزه من قبل مستشفى الدكتور غسان حمود . هذه الانجازات المتميزة كان وراءها العميدة المتميزة البرفسورة نينا سعد الله زيدان ونخبة من مدراء واساتذة وموظفين امنوا بالنجاح فكل الشكر والتقدير والاحترام لهم. وانني اليوم أغادر كلية الصحة العامة بعد ان امضيت فيها ستة وعشرين عاما، فأصبحت جزءا مني ولكنني اغادرها وانا مطمئن لمسيرتها فهي اليوم في اياد امينة".

وشكر نصر الدين النائب الحريري على دعمها له خلال فترة توليه ادارة الكلية  ، متوجها بـ"تحية حب ووفاء الى باني نهضة لبنان الحديث دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري والى خير سلف دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري". وختم بتويه الشكر الى قطاع الشباب في تيار المستقبل على هذا التكريم والى اسرة الكلية وافراد عائلته وكل من وقف الى جانبه.

الحريري

ثم القت راعية الحفل النائب الحريري كلمة استهلتها بالتنويه بما حققته كلية الصحة العامة في الفرع الخامس من دور ومكانة اكاديمية وعلمية معتبرة أن هذا الدور يتلاقى مع ما كان يعمل لأجله الرئيس الشهيد رفيق الحريري منذ أطلق مؤسسة الحريري قبل اربعة عقود لافتة الى ان خريجي المؤسسة بلغوا في المرحلة الأولى نحو 35 الف طالب وطالبة وقالت" وان شعار "مستقبل لبنان الإستثمار في الانسان" الذي اطلقه الرئيس الشهيد ما زال قائماً وسيبقى ، وهذه الثروة المتمثلة بالرأسمال البشري نعتبر انه لا يوجد أهم منها".

واضافت "ان هذه الكلية تحتّل موقعاً رفيعاً في تاريخ مسيرة النّهوض ومواجهة التّحديات التي خلّفها الإحتلال، يوم كانت صيدا والجنوب بأمسّ الحاجة إلى من يملأ ذلك الفراغ الكبير في التّقنيات الصحيّة على أنواعها لتكتمل كلّ حاجات مجتمعنا الذي كان يواجه ظروفاً بالغة الشّدة والمرارة على كافة المستويات وفي مقدّمتها أصحاب الحاجات الخاصة والخبرات البشرية الصحية .. فكانت هذه الكلية تسير جنباً إلى جنب مع مسيرة النّهوض التربوي في صيدا والجنوب وكلّ لبنان. وإنّ تقاطر الأجيال إلى كلية الصحة على مدى ما يزيد على الثلاثين عاماً يؤكّد أهمّيتها وضرورة تطويرها ودعمها بكلّ ما تحتاجه من مهارات وتقنيات" ..

واضافت"إنّ هذه المسيرة الناجحة ما كانت لتكون لولا توفّر الإدارة الناجحة لهذه الكلية المميّزة  واحتضان المجتمع الأهلي الصيداوي لها بالإضافة إلى ما توفره الجامعة اللبنانية من دعم متواصل لكلية الصحة العامة في صيدا للإستمرار في رسالتها العلمية والمهنية والإجتماعية . وإنّ مؤسسة الحريري تعتزّ بمواكبة مسيرة هذه الكلية منذ لحظة إنشائها حتى الآن .. وإنّ ما قام به الدكتور محمد نصر الدين خلال فترة إدارته يستحق منّا كلّ التّكريم . وإنّ ثقتنا بالدكتورة حكمت العكوم كبيرة جداً وبأنّها ستحافظ على نجاحات هذه المسيرة الإدارية والتعليمية والمهنية .. وإنّني أتوجّه بخالص الشكر والتّقدير للجامعة اللبنانية ولقطاع الشباب في تيار المستقبل على لفتتهم الكريمة التي تعبّر عن أصالة صيدا وتكريمها الدّائم للمسؤولية والإبداع والنجاحات في كلّ مجال .. لتبقى صيدا نموذجاً وطنياً مميزاً على مستوى الجنوب وكلّ لبنان ".

وختمت الحريري بالقول " نتمنى للدكتور محمد نصر الدين دوام الصحة والعافية ، ونتمنى التوفيق للدكتورة حكمت العاكوم ومزيدا من التألق للجامعة اللبنانية ولكلية الصحة في الفرع الخامس ومزيدا من الاختصاصات التي نحتاج اليها في صيدا والجنوب والاقليم وان شاء الله يكون للشباب والصبايا مجالات وافاق والأهم ان يبقى لديهم الأمل بمستقبل أفضل ".

بعد ذلك قامت الحريري بمشاركة جلال عون بتقديم الدروع التكريمية الى كل من المدير السابق الدكتور محمد نصر الدين والمديرة الحالية الدكتورة حكمت العاكوم .

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900133311
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة