صيدا سيتي

أسامة سعد يستقبل وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينعي المناضلة حميدة عثمان أبناء الرعاية على مائدة جمعية صيدا القيم الرمضانية - 12 صورة هذه المدينة سكانها يتلقون أعلى الرواتب بالعالم.. تعرف عليها السعودي رعى سحور مبادرة "فكِر بِغيرِكَ " في خيمة حديقة الشيخ زايد - 23 صورة حراك المتعاقدين إستنكر قرار التربية منع المتعاقد من حقه بمراقبة تلاميذه في الامتحانات المدرسية مبارك افتتاح عيادة Layla Beauty Care في صيدا المتخصصة بعناية المرأة وجمالها - 26 صورة قسم الصحة أغلق مسلخ صور موقتا لاجراء إصلاحات دولة الإمارات منحت إقامة دائمة .. من هم مستحقيها؟ نقابة المعلمين: معركة المطالبة بالدرجات مستمرة مذكرات توقيف بحق عنصر أمني و٣ مدنيين على خلفية سمسرات قضائية مطلوب معلم مشاوي + مطلوب آنسة لخدمة الصالة Waitress انتحر بعدما صدم "ولدين".. هذه قصة جورج الذي عثروا عليه جثة في زحلة! لبنان في رمضان وعلى أبواب الصيف.. لقمة اللبناني "مُحتجزة" وحالة "إعدام" جماعية! أبناء الرعاية في ضيافة قسم الإشراف الصحي الإجتماعي في جامعة الجنان - 34 صورة أهالي السجناء برومية يعتصمون امام مدخل السجن دعماً لمطلب ابنائهم يقوم بتزوير مستندات لعقارات منتحلاً عدة أسماء ومستخدماً اوراق ثبوتية مزورة .. هل وقعتم ضحية اعماله؟ منح عضو مجلس أمناء جامعة رفيق الحريري الدكتورة نهلا حولا جائزة الميدالية للعام 2019 من أكاديمية التغذية في الولايات المتحدة الأميركية الرئيس أيوب يُعيّن البروفسور حدشيتي مديرًا إداريًّا للمركز الصحّي الجامعي مسابقة دولية في القفز عن صخرة الروشة في تموز

​المشاكل التي تعيق تطبيق القانون المتعلق بمعالجة الإشغال غير القانوني للأملاك العامة البحرية

لبنانيات - الجمعة 15 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
​المشاكل التي تعيق تطبيق القانون المتعلق بمعالجة الإشغال غير القانوني للأملاك العامة البحرية

عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 14/3/2019 برئاسة رئيس اللجنة النائب نزيه نجم وحضور المقرر النائب حكمت ديب، والنواب السادة: فيصل الصايغ، جوزف اسحاق، أسامة سعد، محمد الحجار، حسين جشي، ، أنطوان بانو، شامل روكز، جهاد الصمد، أسامة سعد، غازي زعيتـر، اسطفان الدويهي، هنري شديد، أمين شري.

كما حضر الجلسة:

- معالي وزير الأشغال العامة والنثل الأستاذ يوسف فنيانوس.

- مدير عام النقل البري والبحري الدكتور عبد الحفيظ القيسي.

- رئيسة مصلحة النقل البري والبحري الأستاذة إلهام خباز.

وقد خصصت الجلسة للإطلاع من معالي وزير الأشغال العامة والنقل على المشاكل التي تعيق تطبيق القانون المتعلق بمعالجة الإشغال غير القانوني للأملاك العامة البحرية.

إثر الجلسة، قال رئيس النائب نزيه نجم:

"إجتمعت لجنة الاشغال والنقل والطاقة والمياه بحضور معالي وزير الأشغال الأستاذ يوسف فنيانوس، وبداية أريد أن أؤكد على موضوع الأملاك البحرية، وأقول، إننا كمجلس نواب مددنا ستة أشهر ليتقدموا بملفاتهم، لكل ما هو مخالف ما قبل العام 1994. إنما ما بعد 1994 هذه المخالفة لا تسوى، أي ليس لها مسوغ بالتمديد الذي أجريناه. ومن لا يتقدم خلال ستة اشهر ستتضاعف مخالفته 3 مرات وتهدر".

"إن وزير الأشغال لفت الى أنه عندما وضعت الدراسة الأولى وقدمت الى مجلس النواب ونالت الموافقة، كان هناك بعض الثغرات التي لم تلحظ العلاوات التي كانت ما قبل العام 1994، واليوم تقدم معالي الوزير بدراسة سنحولها كاقتراح قانون ومن ثم نعود وندرسها في لجنة الأشغال ومن ثم نحيلها الى المجلس".

@ المصدر/ إعلام مجلس النواب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900128514
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة