صيدا سيتي

لقاء الاحزاب: لإيجاد الحلول التي تسهم بتلبية الحقوق للأشقاء الفلسطينيين مدير عام وزارة العمل: اتفقنا على تواصل الحوار مع الجانب الفلسطيني مجلس الوزراء يُعالج عمل الفلسطينيين في أوّل جلسة ... الرئيس برّي: إجراءات الوزارة انتهت وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة

اهالي موقوفي عبرا : تحرك آخر وأمل يتجدد بالعفو العام! - 5 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم يخرج تحرك اهالي موقوفي ومحكومي احداث عبرا بعد صلاة الجمعة اليوم عن سياق وعناوين تحركاتهم السابقة والمستمرة التي يقومون بها في مدينة صيدا من أجل المطالبة باقرار قانون عفو عام لا يستثني ابناءهم . وحده مكان التحرك يتغير اسبوعيا وينتقل من حي الى آخر ومن مسجد الى آخر الى جانب خيمة الاعتصام المفتوحة على مدار الأسبوع امام دار الافتاء في المدينة . 

واختار الأهالي الاعتصام هذا الأسبوع امام مسجد المجذوب في حي الشاكرية في صيدا القديمة ، مصطحبين معهم عائلاتهم واطفال بعض الموقوفين والمحكومين الذين رفعوا لافتات تطالب بانهاء معاناة ابنائهم التي تحولت الى معاناة لعشرات العائلات على حد قول بعضهم .. ومعتبرين ان اي استثناء من  العفو لأي من أولادهم هو مزيد من الظلم - كما جاء في احدى اللافتات التي رفعت في الاعتصام. 
لم تفقد أم عمر البركة كما معظم امهات وزوجات موقوفي احداث عبرا الأمل في ان يستقبلن شهر رمضان المبارك هذا العام بمشاركة ابنائهن وازواجهن ، تنفيذا لوعود تلقوها ، وهي جددت بإسمهن المطالبة باقرار وتطبيق قانون العفو العام وان لا يكون استنسابيا وان لا يستثني ايا منهم.
وشارك في الاعتصام رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود  وعضو هيئة علماء المسلمين الشيخ خالد عارفي وانضم اليه عدد من المصلين بعد صلاة الجمعة. قبل ان ينطلق الاهالي المعتصمون في تظاهرة داخل السوق التجاري الى ساحة النجمة ثم إلى شارع رياض الصلح وصولا الى خيمة اعتصامهم المفتوح.

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905243261
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة