صيدا سيتي

الحراك في صيدا: غدا إضراب عام تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" جمعية المصارف: نترك لمديري فروع المصارف حرية اتّخاذ القرار المناسب بشأن فتح فروعها أو عدمه النائب أسامة سعد أعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد

اهالي موقوفي عبرا : تحرك آخر وأمل يتجدد بالعفو العام! - 5 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم يخرج تحرك اهالي موقوفي ومحكومي احداث عبرا بعد صلاة الجمعة اليوم عن سياق وعناوين تحركاتهم السابقة والمستمرة التي يقومون بها في مدينة صيدا من أجل المطالبة باقرار قانون عفو عام لا يستثني ابناءهم . وحده مكان التحرك يتغير اسبوعيا وينتقل من حي الى آخر ومن مسجد الى آخر الى جانب خيمة الاعتصام المفتوحة على مدار الأسبوع امام دار الافتاء في المدينة . 

واختار الأهالي الاعتصام هذا الأسبوع امام مسجد المجذوب في حي الشاكرية في صيدا القديمة ، مصطحبين معهم عائلاتهم واطفال بعض الموقوفين والمحكومين الذين رفعوا لافتات تطالب بانهاء معاناة ابنائهم التي تحولت الى معاناة لعشرات العائلات على حد قول بعضهم .. ومعتبرين ان اي استثناء من  العفو لأي من أولادهم هو مزيد من الظلم - كما جاء في احدى اللافتات التي رفعت في الاعتصام. 
لم تفقد أم عمر البركة كما معظم امهات وزوجات موقوفي احداث عبرا الأمل في ان يستقبلن شهر رمضان المبارك هذا العام بمشاركة ابنائهن وازواجهن ، تنفيذا لوعود تلقوها ، وهي جددت بإسمهن المطالبة باقرار وتطبيق قانون العفو العام وان لا يكون استنسابيا وان لا يستثني ايا منهم.
وشارك في الاعتصام رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود  وعضو هيئة علماء المسلمين الشيخ خالد عارفي وانضم اليه عدد من المصلين بعد صلاة الجمعة. قبل ان ينطلق الاهالي المعتصمون في تظاهرة داخل السوق التجاري الى ساحة النجمة ثم إلى شارع رياض الصلح وصولا الى خيمة اعتصامهم المفتوح.

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917863620
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة