صيدا سيتي

أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات

حمدان: قضية اللاجئين سياسية لا أمنية ودعَوْنا الى مرجعية فلسطينية تضم الجميع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 786 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا - النهار:
غداة تهديد مجموعات من المستوطنين الاسرائيليين باقتحام باحة المسجد الاقصى، نظمت الاحزاب والفصائل الفلسطينية في لبنان مسيرات واعتصامات للتعبير عن استنكارها وتنديدها.وافاد مراسل "النهار" في صيدا ان ممثل حركة "حماس" في لبنان اسامة حمدان حذر من " ان اي عدوان على الاقصى سيقلب معادلة الصراع مع اليهود لتصبح على مستوى المنطقة"، معتبراً ان من يتحدثو ن عن تهدئة يجب ان ينسوها اذا جرى هكذا عدوان".
وعلى غرار المسيرات الشعبية" التي تنظمها حركة "حماس" داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة تحت عنوان "دفاعاً عن المسجد الاقصى المبارك من اعتداءات الصهاينة"، نظمت الحركة بعد ظهر امس في مخيم عين الحلوة في صيدا مسيرة جماهيرية شارك فيها نحو 8 الاف فلسطيني طغى فيها حضور النساء والاشبال وتقدمها ممثلون عن كل القوى والفصائل الوطنية والاسلامية، منهم ممثل "حماس" في لبنان اسامة حمدان وعدد من علماء الدين. ورفع فيها المشاركون مجسمات وصور للاقصى والقدس وشهداء "حماس".
واطلقت فيها هتافات تدعو لحماية المسجد الاقصى وتنفيذ عمليات استشهادية.
وبعد ان جابت المسيرة شوارع عين الحلوة، القى حمدان كلمة قال فيها: "نقول بوضوح ان العدوان على الاقصى سيقلب كل المعادلة، من صراعنا مع اليهود كفلسطينيين الى معادلة الصراع على مستوى المنطقة".
واضاف: "نقول بوضوح ان الذين يتحدثون عن التهدئة عليهم ان ينسوها ويدفنوها في الرمال اذا ما جرى اي عدوان على الاقصى. وقد بدأ ردنا على ذلك يوم امس يوم جرى الاعتداء على اطفالنا من رفح فكان رد القسام المباشر بقصف ست مستوطنات لنقول لهؤلاء اننا لا نهدأ لا عن ضعف ولا عن وجل ولا خوف".
واوضح ان "هناك محاولة للالتفاف على حق عودة اللاجئين وتضييعه من خلال وضعه في زاوية ودائرة امنية عندما يجري الحديث عن المخيمات وكأن مشكلتها فقط وفق القرار 1559 هي السلاح الفلسطيني في المخيمات". ونقول بوضوح هذا الطرح مردود والقرار 1559 مرفوض والتعاطي مع قضية اللاجئين على هذه القاعدة مرفوض ايضاً.
فقضية اللاجئين سياسية بامتياز وليست امنية واذا ظن البعض ان الدخول اليها من المدخل الامني انما يمكن ان يشكل حلاً ، فإن ذلك سيفاقم المشكلة لاننا نريد العودة الى ارضنا ولا نريد حلاً آخر. فالتوطين مرفوض وكذلك التهجير الذي يحاول البعض ان يروج له اليوم.
واضاف "وعلى هذا الاساس دعونا الى حوار بين الفصائل الفلسطينية لتشكيل مرجعية سياسية للشعب الفلسطيني في لبنان تضم الجميع ولا نستثني احدا، وهذه المرجعية معنية بان تتمسك بحق العودة وان تدافع عنه وان تنظم شؤون اللاجئين الداخلية عبر الحوار. وهذه المرجعية سترى النور، ومن يستنكف سيجد نفسه خارج الصف الفلسطيني. فقد انتهى الزمن الذي يتفرد فيه شخص او مؤسسة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922847437
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة