صيدا سيتي

محتجون اعتصموا امام فرع مصرف لبنان في صيدا الهلال الأحمر الفلسطيني نفذ مناورة تدريبية ومحاكاة تمثيلية لحدث أمني في عين الحلوة أسامة سعد: هل سيكون سمير الخطيب الأصيل أو واجهة ليأتي الأصيل لاحقاً؟ سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد

حمدان: قضية اللاجئين سياسية لا أمنية ودعَوْنا الى مرجعية فلسطينية تضم الجميع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 770 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا - النهار:
غداة تهديد مجموعات من المستوطنين الاسرائيليين باقتحام باحة المسجد الاقصى، نظمت الاحزاب والفصائل الفلسطينية في لبنان مسيرات واعتصامات للتعبير عن استنكارها وتنديدها.وافاد مراسل "النهار" في صيدا ان ممثل حركة "حماس" في لبنان اسامة حمدان حذر من " ان اي عدوان على الاقصى سيقلب معادلة الصراع مع اليهود لتصبح على مستوى المنطقة"، معتبراً ان من يتحدثو ن عن تهدئة يجب ان ينسوها اذا جرى هكذا عدوان".
وعلى غرار المسيرات الشعبية" التي تنظمها حركة "حماس" داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة تحت عنوان "دفاعاً عن المسجد الاقصى المبارك من اعتداءات الصهاينة"، نظمت الحركة بعد ظهر امس في مخيم عين الحلوة في صيدا مسيرة جماهيرية شارك فيها نحو 8 الاف فلسطيني طغى فيها حضور النساء والاشبال وتقدمها ممثلون عن كل القوى والفصائل الوطنية والاسلامية، منهم ممثل "حماس" في لبنان اسامة حمدان وعدد من علماء الدين. ورفع فيها المشاركون مجسمات وصور للاقصى والقدس وشهداء "حماس".
واطلقت فيها هتافات تدعو لحماية المسجد الاقصى وتنفيذ عمليات استشهادية.
وبعد ان جابت المسيرة شوارع عين الحلوة، القى حمدان كلمة قال فيها: "نقول بوضوح ان العدوان على الاقصى سيقلب كل المعادلة، من صراعنا مع اليهود كفلسطينيين الى معادلة الصراع على مستوى المنطقة".
واضاف: "نقول بوضوح ان الذين يتحدثون عن التهدئة عليهم ان ينسوها ويدفنوها في الرمال اذا ما جرى اي عدوان على الاقصى. وقد بدأ ردنا على ذلك يوم امس يوم جرى الاعتداء على اطفالنا من رفح فكان رد القسام المباشر بقصف ست مستوطنات لنقول لهؤلاء اننا لا نهدأ لا عن ضعف ولا عن وجل ولا خوف".
واوضح ان "هناك محاولة للالتفاف على حق عودة اللاجئين وتضييعه من خلال وضعه في زاوية ودائرة امنية عندما يجري الحديث عن المخيمات وكأن مشكلتها فقط وفق القرار 1559 هي السلاح الفلسطيني في المخيمات". ونقول بوضوح هذا الطرح مردود والقرار 1559 مرفوض والتعاطي مع قضية اللاجئين على هذه القاعدة مرفوض ايضاً.
فقضية اللاجئين سياسية بامتياز وليست امنية واذا ظن البعض ان الدخول اليها من المدخل الامني انما يمكن ان يشكل حلاً ، فإن ذلك سيفاقم المشكلة لاننا نريد العودة الى ارضنا ولا نريد حلاً آخر. فالتوطين مرفوض وكذلك التهجير الذي يحاول البعض ان يروج له اليوم.
واضاف "وعلى هذا الاساس دعونا الى حوار بين الفصائل الفلسطينية لتشكيل مرجعية سياسية للشعب الفلسطيني في لبنان تضم الجميع ولا نستثني احدا، وهذه المرجعية معنية بان تتمسك بحق العودة وان تدافع عنه وان تنظم شؤون اللاجئين الداخلية عبر الحوار. وهذه المرجعية سترى النور، ومن يستنكف سيجد نفسه خارج الصف الفلسطيني. فقد انتهى الزمن الذي يتفرد فيه شخص او مؤسسة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919279431
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة