صيدا سيتي

قوى الأمن: توقيف مروج مخدرات في غزير توقيف شخصين أثناء محاولتهما سرقة سيارة في الضبية Needed Proposal writer and Reporter for ISWA association جريح بانزلاق صخري على سيارة في جزبن مطلوب مدير لسوق الخير في مشغل الأم بعد جولة شبيب بدأت أعمال ازالة العوائق وتنظيف شاطئ الرملة البيضاء - 13 صورة زيتونة توزيع مكرمة حملة clothes for a cause للعائلات المحتاجة - 4 صور "غرباء بيروت" لفرح الحاج دياب تحصد "جائزة الطالب المبدع" وتنضم إلى منشورات الجامعة اللبنانية أطفال نادي الطفل الفلسطيني في جمعية نواة يصنعون مجسمات للمسجد الأقصى وقبة الصخرة ضمن فعاليات الذكرى 71 لنكبة فلسطين - 70 صورة إحياء الذكرى الأولى لرحيل محمد عسيلي بمجلس عزاء - 11 صورة السفير الشامسي أقام افطارا خيريا لنحو 1000 شخص في صيدا - 7 صور نائب رئيس الحكومة وسفراء 7 دول عربية جالوا في صيدا الرمضانية بدعوة من بهية الحريري - 53 صورة للبيع أو للإيجار شقة مطلة في عبرا - طلعة المحافظ - 12 صورة مطلوب موظف صالة + مطلوب موظف بار + مطلوب موظف أركيلة + مطلوب موظف مطبخ لمطعم في صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اعتصام طلابي لاتحاد الشباب "أشد" في مخيم عين الحلوة رفضا لوقف برنامج الدعم الدراسي سلام يونس .. المديرة العامة للتعليم المهني تُحاصَر فتطلب الاستقالة! طلاب «اللبنانية» يناصرون جامعتهم: «بيتي أنا سلاحو» مناهجنا في عيد التحرير: «نزاع مع إسرائيل» أم «حرب مع العدو»؟

الوزير اللقيس مُكرّمًا من الرئيس أيوب: الجامعة اللبنانية هي الممر الإلزامي للنهوض بالوطن

لبنانيات - الخميس 14 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الوزير اللقيس مُكرّمًا من الرئيس أيوب: الجامعة اللبنانية هي الممر الإلزامي للنهوض بالوطن

كرّم رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب الأستاذَ في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور حسن اللقيس، وذلك بمناسبة تعيينه وزيرًا للزراعة في الحكومة الجديدة.

وحضر حفلَ التكريم، الذي أُقيم في قاعة الاحتفالات بمبنى الإدارة المركزية – المتحف، الدكتور حسين عبيد ممثلًا رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور يوسف ضاهر وعدد من أعضاء مجلس الجامعة من عمداء وممثلي أساتذة وموظفي الجامعة.

الكلمة الترحيبية ألقاها عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب الذي هنّأ الوزير بمنصبه، مُطالبًا إياه بأن يكون صوت الجامعة اللبنانية على طاولة الحكم فيسعى إلى تحريرها من الاعتقال السياسي الخاطف لدورها وصلاحياتها والمقلّص لموازنتها والغافل عن ملفاتها.

ووعد الدكتور حبيب المُكرّم بأن تبقى الجامعة اللبنانية إلى جانبه ومع الدولة في مسارها الإصلاحي ومحاربة الفساد والفاسدين والمفسدين.

من جهته، هنّأ عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور رفيق يونس الوزير اللقيس بمنصبه الجديد، مُشيدًا بعصاميّته واجتهاده الأكاديمي والاجتماعي والسياسي.

البروفسور فؤاد أيوب شدد في كلمته على أن الجامعةَ اللبنانية كانت ومازالت مخزنًا علميّا وفكريّا ومصدرًا رئيسيّا رافدًا للقدرات والطاقات، وهذا مبعث فخر واعتزاز لنا جميعًا، حين تكون هذه المؤسسة مُنتجة لهذه العطاءات ومُموِّلة لكل القطاعات والمرافق الإنتاجية، الرسميةِ منها والخاصة.

ومتحدثًا عن الوزير اللقيس، قال البروفسور أيوب: "نحن أمام  قيمة علمية فَذَّة وإنسان له بصمات في رسالة جامعتنا التعليمية وفي سلوكِه الأكاديمي الذي تميَّزَ انتماءً صادقاً للجامعة الوطنية، كما في السيرة الأخلاقية الإنسانية التي تَجلَّت في عمله وفي وقوفِه إلى جانب الآخرين، لا سيما أولئك الذين كانوا يترددون إليه لطلب خدمة أو مساعدة، ولم يكن يتوانى عن الإسراع في تلْبية احتياجاتِهم بما أمكن له من قدرات، إيمانًا منه بأن الخدمةَ الإنسانية تأتي على رأسِ أولويات معاني القيم التي فرضها الضمير قبل الشرائع، خصوصًا أنه لم يكن يُميِّزُ في خدماته بين لون وآخر أو طائفة وأُخرى أو منطقة وغيرِها.

واعتبر البروفسور أيوب أن تكريم الوزير اللقيس في الجامعة اللبنانية، هو تكريمٌ للجامعة نفسها التي له فيها تاريخٌ من العمل ، وجهودٌ وتضحيات، وهي تعتزُّ به وتُبارك له خطواتِه وتتمنى له المزيدَ من الرِفْعة والارتقاء.

بدوره، أثنى الوزير اللقيس على اللفتة الكريمة من قبل الجامعة اللبنانية ورئيسها، وقال: "غاليةٌ على قلبي هذه المناسبة وأنا ابن الجامعة طالبًا ومُدرسًا وباحثًا، وفي جميع هذه الأحوال مناضلًا في سبيل حقوقها وحقوق أهلها لنرسم من خلالها مستقبل الوطن".

وأشار الوزير اللقيس إلى أننا نقف اليوم أمام مفترق صعب تضيق فيه الخيارات على مساحة الوطن الذي يمرّ بأحلك الظروف وأمرّها، فالاقتصاد ينن ويرزح، والشعب يعاني من ضيق الفرص، إضافة إلى ملفات النزوح والمياه والكهرباء، وأزمة النفايات والتلوث والكسارات، ولا يزال القطاع الزراعي له من كل ذلك نصيب.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900484398
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة