صيدا سيتي

رويالز يلتقي صيدا القديمة وديا ضمن سلسلة انشطة رمضان المبارك - 6 صور المكتب التربوي لتيار المستقبل - الجنوب ينظم دورة تقوية لـ 150 طالبا من طلاب الشهادات في مدارس صيدا - 15 صورة جرحى بانقلاب فان ركاب عند مدخل صيدا الشمالي - 3 صور المطران مارون العمار جال في "صيدا الرمضانية" - 3 صور رابطة متفرغي اللبنانية: الاضراب مستمر في كل الكليات والفروع للبيع شقة نظيفة طابق أول مساحة 100 متر مربع مع سند أخضر بسعر 65,000 دولار على طريق عام عين الدلب - 25 صورة توقيف سعودي في مطار بيروت وبحوزته 23 كيلو من الكبتاغون النائب السابق عبد اللطيف الزين في ذمة الله طارق المرعبي نوه بالحركة الناشطة في "صيدا الرمضانية": هي ما نريده ونحتاجه ونأمل ان تنسحب على باقي المناطق - 3 صور المعتصمون ضد إقامة سد بسري يعلنون المنطقة محمية طبيعية - 10 صور أبناء الرعاية ضيوف فاعل خير في مطعم بورغيرو في الفود تراكس - 15 صورة منظمة نداء جنيف وجمعية ناشط الاجتماعية تقيمان إفطارهما السنوي الثالث بحشد من ممثلي الفصائل الفلسطينية واللبنانية والمؤسسات طلاب ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية يستكملون نشاطهم على المحلات والمقاهي في صيدا ضمن مشروع المواطن الفاعل - 8 صور أسامة سعد يتناول أبرز الهموم اللبنانية والصيداوية في حوار مفتوح مع المواطنين عبر الفايس بوك سحور رمضان لجمعية رواد الكشاف المسلم - فرع الجنوب في صيدا إقبال لافت على مهرجان "صيداوي أح" في خان الإفرنج - 11 صورة اللواء عثمان والبرفسور أيوب ومسؤولو الأمم المتحدة في لبنان جالوا في "صيدا المدينة الرمضانية" بدعوة من النائب بهية الحريري - 46 صورة تفجير اجسام متفجرة في حقل القرية - شرق صيدا باسيل استهل زيارته الى جزين بلقاء مع الشبيبة في بيت الغابة في بكاسين باسيل زار براد التفاح في جزين

الوزير اللقيس مُكرّمًا من الرئيس أيوب: الجامعة اللبنانية هي الممر الإلزامي للنهوض بالوطن

لبنانيات - الخميس 14 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الوزير اللقيس مُكرّمًا من الرئيس أيوب: الجامعة اللبنانية هي الممر الإلزامي للنهوض بالوطن

كرّم رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب الأستاذَ في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور حسن اللقيس، وذلك بمناسبة تعيينه وزيرًا للزراعة في الحكومة الجديدة.

وحضر حفلَ التكريم، الذي أُقيم في قاعة الاحتفالات بمبنى الإدارة المركزية – المتحف، الدكتور حسين عبيد ممثلًا رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور يوسف ضاهر وعدد من أعضاء مجلس الجامعة من عمداء وممثلي أساتذة وموظفي الجامعة.

الكلمة الترحيبية ألقاها عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب الذي هنّأ الوزير بمنصبه، مُطالبًا إياه بأن يكون صوت الجامعة اللبنانية على طاولة الحكم فيسعى إلى تحريرها من الاعتقال السياسي الخاطف لدورها وصلاحياتها والمقلّص لموازنتها والغافل عن ملفاتها.

ووعد الدكتور حبيب المُكرّم بأن تبقى الجامعة اللبنانية إلى جانبه ومع الدولة في مسارها الإصلاحي ومحاربة الفساد والفاسدين والمفسدين.

من جهته، هنّأ عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور رفيق يونس الوزير اللقيس بمنصبه الجديد، مُشيدًا بعصاميّته واجتهاده الأكاديمي والاجتماعي والسياسي.

البروفسور فؤاد أيوب شدد في كلمته على أن الجامعةَ اللبنانية كانت ومازالت مخزنًا علميّا وفكريّا ومصدرًا رئيسيّا رافدًا للقدرات والطاقات، وهذا مبعث فخر واعتزاز لنا جميعًا، حين تكون هذه المؤسسة مُنتجة لهذه العطاءات ومُموِّلة لكل القطاعات والمرافق الإنتاجية، الرسميةِ منها والخاصة.

ومتحدثًا عن الوزير اللقيس، قال البروفسور أيوب: "نحن أمام  قيمة علمية فَذَّة وإنسان له بصمات في رسالة جامعتنا التعليمية وفي سلوكِه الأكاديمي الذي تميَّزَ انتماءً صادقاً للجامعة الوطنية، كما في السيرة الأخلاقية الإنسانية التي تَجلَّت في عمله وفي وقوفِه إلى جانب الآخرين، لا سيما أولئك الذين كانوا يترددون إليه لطلب خدمة أو مساعدة، ولم يكن يتوانى عن الإسراع في تلْبية احتياجاتِهم بما أمكن له من قدرات، إيمانًا منه بأن الخدمةَ الإنسانية تأتي على رأسِ أولويات معاني القيم التي فرضها الضمير قبل الشرائع، خصوصًا أنه لم يكن يُميِّزُ في خدماته بين لون وآخر أو طائفة وأُخرى أو منطقة وغيرِها.

واعتبر البروفسور أيوب أن تكريم الوزير اللقيس في الجامعة اللبنانية، هو تكريمٌ للجامعة نفسها التي له فيها تاريخٌ من العمل ، وجهودٌ وتضحيات، وهي تعتزُّ به وتُبارك له خطواتِه وتتمنى له المزيدَ من الرِفْعة والارتقاء.

بدوره، أثنى الوزير اللقيس على اللفتة الكريمة من قبل الجامعة اللبنانية ورئيسها، وقال: "غاليةٌ على قلبي هذه المناسبة وأنا ابن الجامعة طالبًا ومُدرسًا وباحثًا، وفي جميع هذه الأحوال مناضلًا في سبيل حقوقها وحقوق أهلها لنرسم من خلالها مستقبل الوطن".

وأشار الوزير اللقيس إلى أننا نقف اليوم أمام مفترق صعب تضيق فيه الخيارات على مساحة الوطن الذي يمرّ بأحلك الظروف وأمرّها، فالاقتصاد ينن ويرزح، والشعب يعاني من ضيق الفرص، إضافة إلى ملفات النزوح والمياه والكهرباء، وأزمة النفايات والتلوث والكسارات، ولا يزال القطاع الزراعي له من كل ذلك نصيب.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900587650
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة