صيدا سيتي

New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم! حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو)

شؤون اللاجئين في «حماس» يصدر تقريره السنوي السادس عن فلسطينيي سورية في لبنان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
شؤون اللاجئين في «حماس» يصدر تقريره السنوي السادس عن فلسطينيي سورية في لبنان

أصدر مكتب شؤون اللاجئين في حركة «حماس»  تقريره السنوي السادس عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان في عام 2019، تناول التقرير أوضاع فلسطينيي سورية في لبنان من الناحية الاجتماعية والقانونية والتعليمية.

أشار التقرير أن في العام 2018 شهد انخفاظاً ملحوظاً في أعداد اللاجئين بنحو 18000 لاجئ حسب تقديرات الجهات الإغاثية والشعبية  بالمقارنة مع الاعداد المعتمدة لدى وكالة الأونروا التي أعلنتها يوم 9 كانون الثاني (يناير) 2017 والتي تقدر بنحو 31000 لاجئ فلسطيني داخل المخيمات وخارجها.

وأشار التقرير أن  سبب انخفاض الأعداد إلى التضييق الذي يتعرضون له في المجالات الانسانية والاجتماعية والسياسية (نقص الدعم الغذائي والصحي والإيوائي من قبل الأونروا)، والتكاليف المترتبة على تصحيحي أوضاعهم القانونية في لبنان، وبسبب تواصل هجرة فلسطينيي سورية نتيجة عمليات لمّ شمل العائلات ضمن ملفات اللجوء إلى أوروبا، إضافةً إلى عودة بعض العائلات إلى سورية جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية وعدم القدرة على تحمّل أعباء الحياة في لبنان وانتشار البطالة والتقليصات الإغاثية، سواء تلك المقدمة من «الأونروا» أو من المؤسسات والجمعيات الإغاثية، وانخفاض وتيرة العنف في بعض المناطق في سورية.

وأضاف التقرير لا تزال الأوضاع الإنسانية والمعيشية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في حالة من التدهور نتيجة التشدد في القرارات المانعة للفلسطيني من العمل وتراجع العمل الإغاثي والظروف العامة التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون عموماً في لبنان.

وطالب مكتب شؤون اللاجئين في تقريره وكالة  «الأونروا» والسلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والحكومة اللبنانية المضيفة للاجئين بالارتقاء بالأوضاع العامة للاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان على كافة الصعد الصحية والتعليمية والاغاثية، وتقديم الحماية القانونية والجسدية للاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان والاستمرار في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لحين تحقق العودة الآمنة لهم إلى مخيماتهم المحطة الأولى على طريق العودة إلى فلسطين.

كما طالب التقرير عدم الضغط على اللاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان للعودة إلى مخيمات سورية بدون معيشية وقانونية وأمنية.

@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية »حماس» - مكتب شؤون اللاجئين – لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924908755
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة