صيدا سيتي

البزري يدعو النواب إلى عدم الموافقة على الموازنة قبل مكافحة الهدر والفساد الجماعة الاسلامية تستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 13 صورة الحريري تبلغت من عبد الله ومراد اطلاق مركز لخدمة المشتركين بـ "كهرباء لبنان" في الجنوب في آب المقبل - صورتان المفتي سوسان عرض مع تجمع المؤسسات الأهلية تداعيات قرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين - 10 صور " فور بي" صيدا بالتعاون مع "الجزيرة" بيروت نظما بطولة السباحة للناشئين - 16 صورة مناورة حية للدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة - 5 صور تجار حسبة صيدا يشكون الكساد في بضائعهم للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إيد بإيد... ومعنا نجاحك أكيد مطلوب معلم مشاوي للعمل في مدينة صيدا مطلوب معلم مشاوي للعمل في مدينة صيدا الجماعة الاسلامية تستنكر قرار وزارة العمل وتدعو للقاء موسع الحريري تابعت أوضاع مستشفى صيدا الحكومي مع وفد من مجلس إدارته - 3 صور ضجة كبيرة .. ومبررة ورشة التفاوض والاتصال - ورشة عمل - برنامج مهارات العمل - كلية إدارة الأعمال - حرم صيدا الجامعي - 14 صورة اجراءات وزارة العمل لتنظيم العمالة الاجنبية تهدد بانفجار فلسطيني ورشة عمل "كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل" في الجامعة اللبنانية الدولية صيدا بقلاوة وضحك ومرح قبل أن يسقط جاد في الملعب... "الوجع كبير" ورشة عمل المهارات القيادية - الجامعة اللبنانية الدولية - كلية إدارة الأعمال - فرع صيدا - 16 صورة

شؤون اللاجئين في «حماس» يصدر تقريره السنوي السادس عن فلسطينيي سورية في لبنان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
شؤون اللاجئين في «حماس» يصدر تقريره السنوي السادس عن فلسطينيي سورية في لبنان

أصدر مكتب شؤون اللاجئين في حركة «حماس»  تقريره السنوي السادس عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان في عام 2019، تناول التقرير أوضاع فلسطينيي سورية في لبنان من الناحية الاجتماعية والقانونية والتعليمية.

أشار التقرير أن في العام 2018 شهد انخفاظاً ملحوظاً في أعداد اللاجئين بنحو 18000 لاجئ حسب تقديرات الجهات الإغاثية والشعبية  بالمقارنة مع الاعداد المعتمدة لدى وكالة الأونروا التي أعلنتها يوم 9 كانون الثاني (يناير) 2017 والتي تقدر بنحو 31000 لاجئ فلسطيني داخل المخيمات وخارجها.

وأشار التقرير أن  سبب انخفاض الأعداد إلى التضييق الذي يتعرضون له في المجالات الانسانية والاجتماعية والسياسية (نقص الدعم الغذائي والصحي والإيوائي من قبل الأونروا)، والتكاليف المترتبة على تصحيحي أوضاعهم القانونية في لبنان، وبسبب تواصل هجرة فلسطينيي سورية نتيجة عمليات لمّ شمل العائلات ضمن ملفات اللجوء إلى أوروبا، إضافةً إلى عودة بعض العائلات إلى سورية جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية وعدم القدرة على تحمّل أعباء الحياة في لبنان وانتشار البطالة والتقليصات الإغاثية، سواء تلك المقدمة من «الأونروا» أو من المؤسسات والجمعيات الإغاثية، وانخفاض وتيرة العنف في بعض المناطق في سورية.

وأضاف التقرير لا تزال الأوضاع الإنسانية والمعيشية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في حالة من التدهور نتيجة التشدد في القرارات المانعة للفلسطيني من العمل وتراجع العمل الإغاثي والظروف العامة التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون عموماً في لبنان.

وطالب مكتب شؤون اللاجئين في تقريره وكالة  «الأونروا» والسلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والحكومة اللبنانية المضيفة للاجئين بالارتقاء بالأوضاع العامة للاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان على كافة الصعد الصحية والتعليمية والاغاثية، وتقديم الحماية القانونية والجسدية للاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان والاستمرار في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لحين تحقق العودة الآمنة لهم إلى مخيماتهم المحطة الأولى على طريق العودة إلى فلسطين.

كما طالب التقرير عدم الضغط على اللاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان للعودة إلى مخيمات سورية بدون معيشية وقانونية وأمنية.

@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية »حماس» - مكتب شؤون اللاجئين – لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904767434
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة