لجنة الأمهات في صيدا اقامت حفلاً تكريمياً لأمهات ومسني دار السلام لمناسبة عيد الأم - 29 صزرو ليلاً .. الكلاب الشاردة تهيمن على شوارع مدينة صيدا - 11 صورة تسجيل إصابة امرأة في الخمسين من العمر بداء الملاريا في أحد مستشفيات صيدا العثور على جثة رجل داخل شقته في طبرجا اشكال في سبلين حول دخول اشخاص الى البلدية ليلا رغم وجود قرار من النيابة المالية بالتحفظ على ملفات وسجلات عائدة للبلدية عرض نتائج دراستي الاسكان والبطالة وحفل إختتام مشروع تعزيز الحوار الاجتماعي في لبنان اعتصام في عوكر رفضا لزيارة وزير خارجية أميركا - 10 صور يحتال على المواطنين بصفة جابي كهرباء ومياه موقوف بجرم ابتزازا وتهديد فتيات زيتونة تستقبل يوم الطفل بنشاط ترفيهي للاطفال - 27 صورة مكتبة أطفال صيدا تحتفل بعيدي الأم والطفل مع كيك وهدايا لجميع الأطفال - 21 صورة الجامعة اللبنانية: سفر رئيس الجامعة يخضع للقوانين .. ونتمنى على وسائل الإعلام التأكد من مصادرها ومعلوماتها أسامة سعد يستقبل وفداً من مدارس الإيمان - 12 صورة جريحة في حادث إصطدام سيارة بالحاجز الإسمنتي على أوتوستراد الشماع - 3 صور أسامة سعد يلتقي وفداً من المجلس التنفيذي لصندوق الزكاة - صورتان طلاب مدرسة الأفق الجديد في صيدا يتأهلون للتصفية الثالثة على صعيد لبنان في مباراة تحدي القراءة العربي - 4 صور أبو العردات يلتقي اليوسف وأيوب: حريصون على حفظ أمن واستقرار المخيمات احتفال فني لجمعية الكشاف العربي - مفوضية الجنوب لمناسبة "عيد الشبل وعيد الأم"‎ فوج الإنقاذ الشعبي يعايد الأمهات في عيدهن الحريري استقبلت الهيئة الإدارية الجديدة لصندوق الزكاة - صيدا برئاسة عفيف مكاوي - 3 صور

أيوب خلال إطلاق جائزتي مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية: ملتزمون بدعم السّاعين إلى التميّز

لبنانيات - الخميس 14 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، أطلقت مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية والجامعة اللبنانية جائزتي IAAF AWARDS  و AAA AWARDS، وذلك في قاعة المؤتمرات في مجمع بيار الجميّل الجامعي – كلية العلوم – الفرع الثاني.

وحضر الاحتفال وزير الدولة السابق لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، النواب إيدي أبي اللمع وإيدي معلوف والياس حنكش وسامي فتفت، المحامية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضي نازك الخطيب، رئيسة مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية السيدة إيناس أبو عياش وعدد من العمداء والمديرين والأساتذة وموظفي الجامعة اللبنانية والطلاب.

بعد الكلمة الترحيبية للدكتورة نسرين زمّار، تحدث رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، فشدد على أهمية الرسالة التي تمضي بها مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية، ملتزمة الوقوف إلى جانب الطامحين من الطلاب والساعين إلى التميُّز، وذلك عبر مبادرة أصبحت تقليدًا سنويّا لجائزة تُعطى لطلاب في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وأُخرى لطلاب في اختصاص مختلف.

واعتبر البروفسور أيوب أن هذه المبادرة المتكررة من جانب مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية تنمُّ عن مدى اهتمام هذه المؤسسة بطاقات الشباب وقدراتهم لتشجيعهم ودفعهم باتجاه السعي والتعمق في الدراسة والبحث بغية تحقيق أهدافهم وأحلامهم.

وأضاف: "إن هذه الرؤية تعكس أبعادًا على أكثر من صعيد، لأنها تحمل مضامين متعددة ليس فقط في حب العلم وتشجيعه، بل في البُعْد الإنساني الذي يرقى إلى المسؤولية لدى القيّمين وإلى نقاء الهدف الذي يسعون لتحقيقه.

وفي ختام كلمته، شكر البروفسور أيوب مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية وأعضاء المؤسسة الذين باتت تربطُهم بالجامعة اللبنانية صلات من التعاون بهدف مشترك يسعى لخدمة تطلعات الشباب اللبناني.

من جهتها، عبّرت رئيسة مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية السيدة إيناس أبو عياش عن اعتزازها وفخرها بتواجدها في الجامعة اللبنانية، مشيدةً بدور البروفسور فؤاد أيوب ودعمه المستمر للطلاب وحرصه على هذا الصرح الوطني.

ودعت الطلاب إلى التحلّي بالجرأة والتصميم للوصول إلى أهدافهم، وشكرت النواب الحاضرين، ومن بينهم النائب إيدي معلوف الذي سيقدم مشروع القانون الرابح إلى مجلس النواب لدراسته والبحث فيه.

بدوره قدّم الوزير السابق جان أوغاسبيان شرحًا موجزًا عن المسابقة، موضحًا أن الجامعة اللبنانية تُخصّص بجائزتين: الأولى مخصصة لكلية الحقوق (لأفضل مشروع قانون أو تعديل مشاريع قوانين موجودة حاليّا)، فيما تشمل الثانية أي مشروع من أي فئة أو اختصاص.

وأشار أوغاسابيان إلى أن إدارة الجامعة تقوم باختيار أفضل خمسة مشاريع يجب أن تكون قابلة للتنفيذ وذات أهمية ليتم لاحقًا اختيار الفائز.

ثم كانت كلمات لكل من النواب ايدي أبي اللمع وإيدي معلوف والياس حنكش وسامي فتفت والقاضية نازك الخطيب، عبّروا فيها عن اعتزازهم بهذه المؤسسة ودعمهم لجميع الطلاب.

كما تحدّث كلٌ منهم عن مسيرته وتجربته وصولًا إلى مراكزهم التي يشغلونها حاليّا، مشجّعين الطلاب على المثابرة وعدم الاستسلام لأي عائق يعترضهم.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895280805
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة