صيدا سيتي

رويالز يلتقي صيدا القديمة وديا ضمن سلسلة انشطة رمضان المبارك - 6 صور المكتب التربوي لتيار المستقبل - الجنوب ينظم دورة تقوية لـ 150 طالبا من طلاب الشهادات في مدارس صيدا - 15 صورة جرحى بانقلاب فان ركاب عند مدخل صيدا الشمالي - 3 صور المطران مارون العمار جال في "صيدا الرمضانية" - 3 صور رابطة متفرغي اللبنانية: الاضراب مستمر في كل الكليات والفروع للبيع شقة نظيفة طابق أول مساحة 100 متر مربع مع سند أخضر بسعر 65,000 دولار على طريق عام عين الدلب - 25 صورة توقيف سعودي في مطار بيروت وبحوزته 23 كيلو من الكبتاغون النائب السابق عبد اللطيف الزين في ذمة الله طارق المرعبي نوه بالحركة الناشطة في "صيدا الرمضانية": هي ما نريده ونحتاجه ونأمل ان تنسحب على باقي المناطق - 3 صور المعتصمون ضد إقامة سد بسري يعلنون المنطقة محمية طبيعية - 10 صور أبناء الرعاية ضيوف فاعل خير في مطعم بورغيرو في الفود تراكس - 15 صورة منظمة نداء جنيف وجمعية ناشط الاجتماعية تقيمان إفطارهما السنوي الثالث بحشد من ممثلي الفصائل الفلسطينية واللبنانية والمؤسسات طلاب ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية يستكملون نشاطهم على المحلات والمقاهي في صيدا ضمن مشروع المواطن الفاعل - 8 صور أسامة سعد يتناول أبرز الهموم اللبنانية والصيداوية في حوار مفتوح مع المواطنين عبر الفايس بوك سحور رمضان لجمعية رواد الكشاف المسلم - فرع الجنوب في صيدا إقبال لافت على مهرجان "صيداوي أح" في خان الإفرنج - 11 صورة اللواء عثمان والبرفسور أيوب ومسؤولو الأمم المتحدة في لبنان جالوا في "صيدا المدينة الرمضانية" بدعوة من النائب بهية الحريري - 46 صورة تفجير اجسام متفجرة في حقل القرية - شرق صيدا باسيل استهل زيارته الى جزين بلقاء مع الشبيبة في بيت الغابة في بكاسين

الخلاف في نقابة الأطباء: مكانك راوح؟

لبنانيات - الخميس 14 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لا يبدو أنّ الأوضاع في نقابة الأطباء في بيروت تتجه إلى التهدئة. الانقسام بين أعضاء مجلس النقابة لا يزال مُستمرّاً، وهو يتّجه الى التصعيد ما لم يُقرّر «طرفا النزاع» المُضي في حوار جدّي حفاظاً على مصلحة النقابة والأطباء المنتسبين إليها.

مظاهر «التصعيد» المرتقب تجلّت، أمس، في مؤتمر صحافي دعا إليه عدد من أعضاء نقابة الأطباء «الحرصاء على النقابة المؤسسة» لـ«مُصارحة الزملاء والرأي العام بواقع حال النقابة». وكان واضحاً أن هدف المؤتمر الردّ على المعارضين لسياسة النقيب الحالية الذين تقود غالبيتهم «الحراك المطلبي» في النقابة منذ نحو أربعة أشهر. وهو يأتي بعد أقل من شهر على تنظيم الأعضاء المعارضين البالغ عددهم نحو سبعة مؤتمراً صحافياً صوّب على إدارة النقيب وعلى «تجاوزات قانونية ارتكبتها المديرة الإدارية للمجلس المُعينة خلافاً للقوانين». وعرضوا تجاوزات مالية (عدم صدور براءة ذمة، واتهامات بالفساد المالي والتنفيعات وغيرها)، وطالبوا بعدم المسّ بأموال صناديق النقابة وبإقالة المديرة.
الأطباء «الموالون» للنقابة اتهموا في مؤتمرهم الصحافي، أمس، المعارضين بتعطيل الجلسات وبـ «التطاول على الكرامات وتدني مستوى التخاطب»، ودعوهم إلى ترك القضايا للقضاء ليبت فيها. كذلك فنّدوا قضايا الفساد المالي والإداري التي أثارها زملاؤهم، وحمّلوهم جزءاً من المسؤولية.

إلّا أن اللافت كان إجماع الطرفين على وجود تجاوزات ومخالفات إدارية ومالية وعلى أحقية المطالب التي يحملها «الحراك» والتي تتمثل برفع المعاش التقاعدي للطبيب والاستفادة من الضمان الاجتماعي.
مصادر الأطباء المعارضين لـ«الحراك» أكّدت لـ «الأخبار» «أحقية المطالب التي يرفعها الحراك، لكن خلافنا يدور حول الأسلوب والإجراءات التي تعطل عمل النقابة»، في إشارة إلى لجوء الأطباء المعارضين إلى تنظيم تظاهرة في كل مرة يعقد فيها المجلس جلسته بهدف الضغط لإقالة المديرة الإدارية.
وبمعزل عن وجهتي نظر الطرفين، تبقى النقطة الأساسية تلك المتعلقة بإقرار الطرفين بوجود مخالفات وتجاوزات، ما يطرح تساؤلات عن مصير النقابة ونحو 13 ألف طبيب من منتسبيها.

@ المصدر/ هديل فرفور - الأخبار

www.al-akhbar.com/Lebanon/267705


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900589417
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة