صيدا سيتي

البزري يدعو النواب إلى عدم الموافقة على الموازنة قبل مكافحة الهدر والفساد الجماعة الاسلامية تستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 13 صورة الحريري تبلغت من عبد الله ومراد اطلاق مركز لخدمة المشتركين بـ "كهرباء لبنان" في الجنوب في آب المقبل - صورتان المفتي سوسان عرض مع تجمع المؤسسات الأهلية تداعيات قرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين - 10 صور " فور بي" صيدا بالتعاون مع "الجزيرة" بيروت نظما بطولة السباحة للناشئين - 16 صورة مناورة حية للدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة - 5 صور تجار حسبة صيدا يشكون الكساد في بضائعهم للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إيد بإيد... ومعنا نجاحك أكيد مطلوب معلم مشاوي للعمل في مدينة صيدا مطلوب معلم مشاوي للعمل في مدينة صيدا الجماعة الاسلامية تستنكر قرار وزارة العمل وتدعو للقاء موسع الحريري تابعت أوضاع مستشفى صيدا الحكومي مع وفد من مجلس إدارته - 3 صور ضجة كبيرة .. ومبررة ورشة التفاوض والاتصال - ورشة عمل - برنامج مهارات العمل - كلية إدارة الأعمال - حرم صيدا الجامعي - 14 صورة اجراءات وزارة العمل لتنظيم العمالة الاجنبية تهدد بانفجار فلسطيني ورشة عمل "كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل" في الجامعة اللبنانية الدولية صيدا بقلاوة وضحك ومرح قبل أن يسقط جاد في الملعب... "الوجع كبير" ورشة عمل المهارات القيادية - الجامعة اللبنانية الدولية - كلية إدارة الأعمال - فرع صيدا - 16 صورة

تأجيل محاكمة عامر الخياط المتهم بمحاولة تفجير الطائرة الإماراتية الى 30 نيسان

لبنانيات - الأربعاء 13 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تأجيل محاكمة عامر الخياط المتهم بمحاولة تفجير الطائرة الإماراتية الى 30 نيسان

واصلت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، محاكمة اللبناني - الأسترالي الموقوف عامر الخياط، في التهمة المنسوبة اليه والى أشقائه الثلاثة الفارين من العدالة، طارق الخياط وخالد الخياط ومحمود الخياط وابن شقيقه محمد خالد الخياط، وهي الانتماء الى تنظيم "داعش" الإرهابي، والاشتراك في التحضير لعمل إرهابي بهدف تفجير طائرة ركاب إماراتية، بعد إقلاعها من مطار سيدني في أستراليا بواسطة عبوتين صغيرتين، وقتل جميع ركاب الطائرة، الا أن الجريمة لم تتحقق لأسباب خارجة عن إرادتهم".
وانعقدت الجلسة بعد ظهر اليوم، حيث أحضر عامر الخياط مخفورا من دون قيد، في حضور وكيلة الدفاع عنه المحامية جوسلين الراعي. وفي مستهل الجلسة أعلن رئيس المحكمة العميد حسين عبد الله أن المحكمة كانت وافقت على طلب وكيلة الدفاع لتعيين طبيب نفسي لمعاينة موكلها، الا أنها لم تؤمن سلفة مالية ليصار الى تكليف طبيب مختص بالمهمة، فأوضحت المحامية الراعي أنها تراجعت عن هذا الطلب، ولم تعد مصرة عليه، بل تريد السير بالمحاكمة.
وهنا أبلغ رئيس المحكمة المتهم عامر الخياط وموكلته أنه تواصل مع السفارة الأسترالية في لبنان، وإستوضحها عن مآل الطلب الذي وجهه عبرها الى السلطات الاسترالية لتزويد المحكمة بنسخة عن الملف القضائي والتحقيقات التي أجريت في استراليا بهذه الحادثة."
وقال العميد عبد الله "تلقينا شبه تأكيد بأنه ستصل نسخة عن هذه التحقيقات، وقد يكون لصالح الحقيقة والعدالة، وتتخذ المحكمة القرار السليم. 
وردت المحامية الراعي بأن "لا مانع لديها من تأجيل الجلسة الى حين ورود المستندات الأسترالية، لكنها تمنت على المحكمة إخلاء سبيل موكلها، في حين توسل عامر الخياط رئيس المحكمة الى إخلاء سيبله، وقال "منذ سنتين وأنا موقوف بجريمة لم أقترفها ولا علم لي بها، وأنا مستعد لأن أبقى تحت مراقبة أمنية وأن أحضر كل جلسات المحاكمة، لكن أرجوكم اطلقوا سراحي قبل أن أموت في السجن".
وأشار العميد عبد الله الى أنه "يمكن تقديم طلب إخلاء سبيل لعرضه على النيابة العامة العسكرية لإبداء الرأي وبعدها تتخذ المحكمة القرار المناسب، وتقرر إرجاء الجلسة الى 30 نيسان المقبل". 
@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/397301/30


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904767455
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة