بالفيديو: ماهر عفيف الرشيدي (هوم ديزاين) ضيف برنامج حكاية تاجر بالصور.. فقدت السيطرة على سيارتها فاستقرت في أحد المحلات ريم حمزة ابنة بعاصير - الشوف .. رحلت باكراً Kids Day Party On Saturday 23, 2019 @ STAR Venue المكتب الاعلامي لوزير الصحة يوضح سبب موت الطفلين ميلانيا الحاج ومارفن حبيقة ​مطلوب شيف شرقي / غربي مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات لمطعم في صور أرملة مسنة ترعى حفيدها اليتيم... هل من كفيل؟ فرص العمل تتبخّر.. تعرّفوا الى معدّل البطالة في لبنان! الإعلامي علي مرتضى في الجامعة اللبنانية الدولية بصيدا: تيك كيير يا بيبي- 24 صورة مطلوب معلم غريل لمطعم في صيدا المحكمة العسكرية استكملت محاكمة المتهم بقتل الرائد عباس جمعة مقتل امرأة سورية صدما على طريق صريفا بسمة الدولية ومركز بلسمة تفتتحان معرض الأطفال واالفن التشكيلي بمشاركة السعودي وسفير تركيا وشخصيات - 11 صورة حزب الشعب الفلسطيني في شمال لبنان يُكرم المناضلات بيوم المرأة العالمي "ألف ليلة وليلة" في وسط بيروت حريق داخل سيارة في الجيه - صورتان تحضيرات ماراثونية لـ" ماراثون صيدا 2019 ": " منركض للبيئة والسلام " في 24 آذار الجاري - 33 صورة عائلة مارفن حبيقة:على وسائل الإعلام توخي الحذر والدقة في نقل الأخبار ولن نقدم أي تصريح مدير الأحوال الشخصية: يحق للمرأة الاجنبية اكتساب الجنسية بعد مرور سنة على تسجيل الزواج مصلحة الليطاني تقدمت بإخبار في شأن تحويل الصرف الصحي للصرفند الى مشروع ري القاسمية

سحر حدرج .. امرأة تمتهن عمل الرجال - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على الرغم من أن عمل المرأة بات أمراً عادياً في مجتمعاتنا الشرقية ، الا أنه لا تزال هناك بعض الأعمال والمهن التي لا زال خوض المرأة لغمارها خجولاً أو محدودا بحالات معينة، والسبب ليس عدم تقبل المجتمع لعملها في هذا النوع من المهن وانما طبيعة المهنة نفسها والتي كثيرا ما تتطلب خشونة أو تفرض على من يشتغل بها ظروف عمل صعبة ..

تتنقل "سحر حدرج " في محطة المحروقات موزعة عملها بين تعبئة خزانات السيارات بالوقود وبين تزويد اطارات السيارات بالهواء ، تنادي على زميلتها "نور" بالتوجه الى المضخة رقم واحد لتعبئة الوقود لإحدى السيارات.

لا تشعر سحر(28 عاما ) بأي حرج وهي تحمل خرطوم مضخة " البنزين" في احدى محطات الوقود على طريق عام الزهراني – النبطية تزود السيارات بالمحروقات ، بل هي تقوم بعملها بحماسة واندفاع وتتعامل مع الزبائن ذكوراً واناثاً بكثير من اللياقة والثقة بنفسها .

سحر حدرج

لكن ما الذي دفع سحر للعمل في محطة وقود ؟

تقول "انهيت دراستي الجامعية والتحقت باحدى الكليات لأتعلم مهنة التمريض ، لكن ضاقت بي سبل الحياة .. قرأت اعلاناً على التواصل الاجتماعي عن توافر وظيفة لفتاة للعمل فيها ، وكنت اظن ان الوظيفة ادارية لكنني فوجئت ان الوظيفة هي تعبئة الوقود وخدمة الزبائن . في البداية كان صعباً عليّ وعلى أهلي تقبل هذه الفكرة باعتبار ان هذه المهنة هي للذكور ، لكنني وجدت نفسي اقبل الوظيفة وها نحن ثلاث فتيات نعمل في المحطة" .

وعما اذا كانت طبيعة عملها تجعلها عرضة لأية مصاعب او مضايقات او حتى معاكسات ، تقول سحر "العمل الجدي يفرض الاحترام على الجميع فالفتاة هي التي تفتح للشاب الطريق للتعارف او المزاح ،والمراة اينما وضعتها تنجح كما الرجل وربما اكثر".

بالنسبة لسحر وزميلاتها في العمل ، لا يعني يوم المرأة العالمي شيئاً لهن وهن يعتبرنه يوما عادياً ، ربما كونهن خضن غمار مهنة غير عادية على الأقل بالنسبة للمرأة !.

@ المصدر/ إي نيوز

www.enewslebanon.com/Main/Details?newsId=3544&


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895143391
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة