صيدا سيتي

قوى الأمن: توقيف مروج مخدرات في غزير توقيف شخصين أثناء محاولتهما سرقة سيارة في الضبية Needed Proposal writer and Reporter for ISWA association جريح بانزلاق صخري على سيارة في جزبن مطلوب مدير لسوق الخير في مشغل الأم بعد جولة شبيب بدأت أعمال ازالة العوائق وتنظيف شاطئ الرملة البيضاء - 13 صورة زيتونة توزيع مكرمة حملة clothes for a cause للعائلات المحتاجة - 4 صور "غرباء بيروت" لفرح الحاج دياب تحصد "جائزة الطالب المبدع" وتنضم إلى منشورات الجامعة اللبنانية أطفال نادي الطفل الفلسطيني في جمعية نواة يصنعون مجسمات للمسجد الأقصى وقبة الصخرة ضمن فعاليات الذكرى 71 لنكبة فلسطين - 70 صورة إحياء الذكرى الأولى لرحيل محمد عسيلي بمجلس عزاء - 11 صورة السفير الشامسي أقام افطارا خيريا لنحو 1000 شخص في صيدا - 7 صور نائب رئيس الحكومة وسفراء 7 دول عربية جالوا في صيدا الرمضانية بدعوة من بهية الحريري - 53 صورة للبيع أو للإيجار شقة مطلة في عبرا - طلعة المحافظ - 12 صورة مطلوب موظف صالة + مطلوب موظف بار + مطلوب موظف أركيلة + مطلوب موظف مطبخ لمطعم في صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اعتصام طلابي لاتحاد الشباب "أشد" في مخيم عين الحلوة رفضا لوقف برنامج الدعم الدراسي سلام يونس .. المديرة العامة للتعليم المهني تُحاصَر فتطلب الاستقالة! طلاب «اللبنانية» يناصرون جامعتهم: «بيتي أنا سلاحو» مناهجنا في عيد التحرير: «نزاع مع إسرائيل» أم «حرب مع العدو»؟

سحر حدرج .. امرأة تمتهن عمل الرجال - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على الرغم من أن عمل المرأة بات أمراً عادياً في مجتمعاتنا الشرقية ، الا أنه لا تزال هناك بعض الأعمال والمهن التي لا زال خوض المرأة لغمارها خجولاً أو محدودا بحالات معينة، والسبب ليس عدم تقبل المجتمع لعملها في هذا النوع من المهن وانما طبيعة المهنة نفسها والتي كثيرا ما تتطلب خشونة أو تفرض على من يشتغل بها ظروف عمل صعبة ..

تتنقل "سحر حدرج " في محطة المحروقات موزعة عملها بين تعبئة خزانات السيارات بالوقود وبين تزويد اطارات السيارات بالهواء ، تنادي على زميلتها "نور" بالتوجه الى المضخة رقم واحد لتعبئة الوقود لإحدى السيارات.

لا تشعر سحر(28 عاما ) بأي حرج وهي تحمل خرطوم مضخة " البنزين" في احدى محطات الوقود على طريق عام الزهراني – النبطية تزود السيارات بالمحروقات ، بل هي تقوم بعملها بحماسة واندفاع وتتعامل مع الزبائن ذكوراً واناثاً بكثير من اللياقة والثقة بنفسها .

سحر حدرج

لكن ما الذي دفع سحر للعمل في محطة وقود ؟

تقول "انهيت دراستي الجامعية والتحقت باحدى الكليات لأتعلم مهنة التمريض ، لكن ضاقت بي سبل الحياة .. قرأت اعلاناً على التواصل الاجتماعي عن توافر وظيفة لفتاة للعمل فيها ، وكنت اظن ان الوظيفة ادارية لكنني فوجئت ان الوظيفة هي تعبئة الوقود وخدمة الزبائن . في البداية كان صعباً عليّ وعلى أهلي تقبل هذه الفكرة باعتبار ان هذه المهنة هي للذكور ، لكنني وجدت نفسي اقبل الوظيفة وها نحن ثلاث فتيات نعمل في المحطة" .

وعما اذا كانت طبيعة عملها تجعلها عرضة لأية مصاعب او مضايقات او حتى معاكسات ، تقول سحر "العمل الجدي يفرض الاحترام على الجميع فالفتاة هي التي تفتح للشاب الطريق للتعارف او المزاح ،والمراة اينما وضعتها تنجح كما الرجل وربما اكثر".

بالنسبة لسحر وزميلاتها في العمل ، لا يعني يوم المرأة العالمي شيئاً لهن وهن يعتبرنه يوما عادياً ، ربما كونهن خضن غمار مهنة غير عادية على الأقل بالنسبة للمرأة !.

@ المصدر/ إي نيوز

www.enewslebanon.com/Main/Details?newsId=3544&


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900481777
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة