لجنة الأمهات في صيدا اقامت حفلاً تكريمياً لأمهات ومسني دار السلام لمناسبة عيد الأم - 29 صزرو ليلاً .. الكلاب الشاردة تهيمن على شوارع مدينة صيدا - 11 صورة تسجيل إصابة امرأة في الخمسين من العمر بداء الملاريا في أحد مستشفيات صيدا العثور على جثة رجل داخل شقته في طبرجا اشكال في سبلين حول دخول اشخاص الى البلدية ليلا رغم وجود قرار من النيابة المالية بالتحفظ على ملفات وسجلات عائدة للبلدية عرض نتائج دراستي الاسكان والبطالة وحفل إختتام مشروع تعزيز الحوار الاجتماعي في لبنان اعتصام في عوكر رفضا لزيارة وزير خارجية أميركا - 10 صور يحتال على المواطنين بصفة جابي كهرباء ومياه موقوف بجرم ابتزازا وتهديد فتيات زيتونة تستقبل يوم الطفل بنشاط ترفيهي للاطفال - 27 صورة مكتبة أطفال صيدا تحتفل بعيدي الأم والطفل مع كيك وهدايا لجميع الأطفال - 21 صورة الجامعة اللبنانية: سفر رئيس الجامعة يخضع للقوانين .. ونتمنى على وسائل الإعلام التأكد من مصادرها ومعلوماتها أسامة سعد يستقبل وفداً من مدارس الإيمان - 12 صورة جريحة في حادث إصطدام سيارة بالحاجز الإسمنتي على أوتوستراد الشماع - 3 صور أسامة سعد يلتقي وفداً من المجلس التنفيذي لصندوق الزكاة - صورتان طلاب مدرسة الأفق الجديد في صيدا يتأهلون للتصفية الثالثة على صعيد لبنان في مباراة تحدي القراءة العربي - 4 صور أبو العردات يلتقي اليوسف وأيوب: حريصون على حفظ أمن واستقرار المخيمات احتفال فني لجمعية الكشاف العربي - مفوضية الجنوب لمناسبة "عيد الشبل وعيد الأم"‎ فوج الإنقاذ الشعبي يعايد الأمهات في عيدهن الحريري استقبلت الهيئة الإدارية الجديدة لصندوق الزكاة - صيدا برئاسة عفيف مكاوي - 3 صور

جامعة رفيق الحريري وجمعية المقاصد وقعتا اتفاق تعاون - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وقعت جامعة رفيق الحريري ممثلة برئيسها الدكتور مكرم سويدان وجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت ممثلة برئيسها الدكتور فيصل سنو، مذكرة تفاهم وشراكة.
واستضافت جمعية المقاصد التوقيع في كلية البنات في منطقة الباشورة، في حضور المدير العام لمؤسسة رفيق الحريري وعضو مجلس أمناء جامعة رفيق الحريري سلوى سنيورة بعاصيري،، الرئيس الأسبق لنادي الرياضي وعضو في جمعية المقاصد هشام الجارودي،، وعمداء وأعضاء هيئة التدريس والإدارة ومديري المدارس في المؤسستين.
ووضع الدكتور سنو "أهمية هذه الشراكة وآثارها الإيجابية على المجتمع من خلال بناء جسور التعاون التربوي بين المؤسسات التعليمية والتي تصب في خدمة الشباب اللبناني ودعم مسيرته التعليمية". وأشار الى أن "هذه الشراكات الأكاديمية تدعم الطلاب وتذلل مشاكلهم المادية والتي تمنعهم أحيانا من الإلتحاق بمؤسسات التعليم العالي، مع التركيز على الهدف الرئيسي ألا وهو بناء جيل جديد قادر على مواجهة التحديات المختلفة محليا ودوليا".
بدوره، شكر الدكتور سويدان جمعية المقاصد على "استضافتها الكريمة"، ونقل "تحيات رئيسة مجلس أمناء الجامعة ورئيسة مؤسسة رفيق الحريري السيدة نازك رفيق الحريري". وعدد "النجاحات الكثيرة التي حققها طلاب جامعة رفيق الحريري ومتخرجوها خلال السنة الماضية والجوائز التي حصدها الطلاب في عدد كبير من المسابقات المحلية والعالمية، والتي تعتبر دليلا واضحا على جودة التعليم الذي توفره الجامعة". 
وأشار الى "العامل الفارق الذي يميز جامعة رفيق الحريري عن غيرها من الجامعات ألا وهو انخفاض نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب في الجامعة الأمر الذي يؤدي بشكل غير مباشر الى تمتين العلاقات بين الطلاب والأساتذة ويسهم في حصول الطلاب على الاهتمام والدعم اللازمين لتوظيف أعلى إمكاناتهم". 
وأوضح ان "مذكرة التفاهم هذه توفر حزمة قيمة من المنح الدراسية والمساعدات المالية لطلاب جمعية المقاصد وهم جميعهم مدعوون الى الانضمام إلى جامعة رفيق الحريري". 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895280604
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة