اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: لتسخير كل الإمكانات في خدمة هيئة شؤون الأسرى والمحررين مطلوب معلم بسطة حلويات + مطلوب معلم براد + مطلوب موظفة على الصندوق + مطلوب شاب لخدمة التوصيل للعمل في صيدا مطلوب معلمة في اللغة الإنكليزية لمعهد Think Smart Center في صيدا هل تنعكس الخلافات "الفتحاوي-الحمساوية" توترا أمنيا في مخيمات لبنان؟ Tutoring for IELTS, ENGLISH, RUSSIAN. GREAT OFFERS! Call now 03816219 مرج بسري ممنوع على الشعب... ونوابه «بلوكات» حول مخيم المية ومية: إجراء أمني أم جدار فصل؟ حريق قصب ونفايات خلف شركة جبيلي للمولدات - 3 صور أهالي المية ومية أرجأوا تحركهم غدا: إفساحا في المجال أمام المساعي الخيرة مشاهد من ماراثون صيدا الدولي - 121 صورة المرأة النموذج .. ناشط تكرم كوكبة من النساء الفلسطينيات في يوم المرأة العالمي - 6 صور حريق دراجة نارية في الشويفات - صورتان حريق اعشاب وقصب و اطارات في صيدا صيدا سجلت رقما قياسياً بعدد المشاركين في ماراثونها الدولي الثاني - 10 صور جريح على اتوستراد الجية باتجاه صيدا تعاونية الخدمات الزراعية في جزين بحثت في مشاكل القطاع وسبل التطوير وفد من الجهاد الإسلامي زار منزل الأسير سكاف في ذكرى إعتقاله صباحا استنفار لعناصر سرية اطفاء مدينة صيدا بهدف تأمين السلامة العامة للماراثون - 10 صور دعوة للمشاركة في رسم الجداريات على دوار الأمركان يوم الاثنين 25 آذار 2019 صيدا سجلت رقما قياسياً بعدد المشاركين في ماراثونها الدولي الثاني قارب الثلاثين الفاً - 29 صورة

بالتزامن مع مشاركته في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة .. عرض فيلم الجايدة ضمن فعاليات مسرح وسينما إشبيلية لشهر مارس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار الشراكة التي عقدتها شركة MAD Solutions  مع مسرح إشبيلية، يُعرض الفيلم الطويل الجايدة للمخرجة سلمى بكار على مسرح وسينما إشبيلية في مدينة صيدا اللبنانية يوم الجمعة 15 مارس/آذار الساعة 7 ونصف (+2 غرينتش)، وذلك بالتزامن مع مشاركته في الدورة الثانية من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.

مسرح وسينما إشبيلية هو أول فضاء فني وثقافي مستقل في مدينة صيدا بلبنان، وتهتم إشبيلية بتقديم أنماط مختلفة من الفنون المعاصرة، بتكريس لا مركزية الثقافة وتنوّع أشكالها، ولمزيد من المعلومات عن إشبيلية برجاء زيارة الصفحة التالية:   https://www.facebook.com/IshbiliaTheatre/?ref=br_rs

وشارك الفيلم  في العديد من المهرجانات الدولية منها  مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، أيام قرطاج السينمائي، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في الأردن، مهرجان الفيلم العربي بفاماك في فرنسا، ومهرجان منارات السينما المتوسطية بتونس.

أحداث الفيلم تجري خلال عام 1954، حيث تجتمع أربع نساء بدار جواد عشية الاستقلال، ورغم اختلاف أعمارهن وظروفهن الاجتماعية، إلا أنهن محكومات بالعيش معاً تحت سلطة وظلم الجايدة، حيث يتشاركن ذكريات العالم الخارجي، كما يتشاركن مصاعب الحياة وعواطفهن المختلفة، وبالرغم من ظروف المعيشة اليومية الصعبة، فإن هؤلاء النساء يجدن الأمل والفرح في تضامنهم وصداقاتهم الناشئة.

الفيلم للمخرجة سلمى بكار، ومن بطولة سهير بن عمارة، محمد علي بن جمعة، خالد هويسة ونجوى زهير، وتتولى مهام توزيع الفيلم شركة MAD Solutions.

سلمى بكار مخرجة وسياسية وأول إمرأة تونسية تحترف مهنة الإنتاج عام 1990، حيث تمتلك شركة Inter Médias Production ، وتلقت تعليمها في المعهد الفرنسي للسينما ثم عملت في التليفزيون التونسي، كما اشتغلت مخرج مساعد في العديد من الأفلام الروائية، وخلال مسيرتها الفنية أخرجت سلمى العديد من الأفلام القصيرة والروائية والوثائقية والمسلسلات التليفزيونية.

@ المصدر/ Shorouk Fahmy


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895420057
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة