صيدا سيتي

أسامة سعد يستقبل وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينعي المناضلة حميدة عثمان أبناء الرعاية على مائدة جمعية صيدا القيم الرمضانية - 12 صورة هذه المدينة سكانها يتلقون أعلى الرواتب بالعالم.. تعرف عليها السعودي رعى سحور مبادرة "فكِر بِغيرِكَ " في خيمة حديقة الشيخ زايد - 23 صورة حراك المتعاقدين إستنكر قرار التربية منع المتعاقد من حقه بمراقبة تلاميذه في الامتحانات المدرسية مبارك افتتاح عيادة Layla Beauty Care في صيدا المتخصصة بعناية المرأة وجمالها - 26 صورة قسم الصحة أغلق مسلخ صور موقتا لاجراء إصلاحات دولة الإمارات منحت إقامة دائمة .. من هم مستحقيها؟ نقابة المعلمين: معركة المطالبة بالدرجات مستمرة مذكرات توقيف بحق عنصر أمني و٣ مدنيين على خلفية سمسرات قضائية مطلوب معلم مشاوي + مطلوب آنسة لخدمة الصالة Waitress انتحر بعدما صدم "ولدين".. هذه قصة جورج الذي عثروا عليه جثة في زحلة! لبنان في رمضان وعلى أبواب الصيف.. لقمة اللبناني "مُحتجزة" وحالة "إعدام" جماعية! أبناء الرعاية في ضيافة قسم الإشراف الصحي الإجتماعي في جامعة الجنان - 34 صورة أهالي السجناء برومية يعتصمون امام مدخل السجن دعماً لمطلب ابنائهم يقوم بتزوير مستندات لعقارات منتحلاً عدة أسماء ومستخدماً اوراق ثبوتية مزورة .. هل وقعتم ضحية اعماله؟ منح عضو مجلس أمناء جامعة رفيق الحريري الدكتورة نهلا حولا جائزة الميدالية للعام 2019 من أكاديمية التغذية في الولايات المتحدة الأميركية الرئيس أيوب يُعيّن البروفسور حدشيتي مديرًا إداريًّا للمركز الصحّي الجامعي مسابقة دولية في القفز عن صخرة الروشة في تموز

بالتزامن مع مشاركته في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة .. عرض فيلم الجايدة ضمن فعاليات مسرح وسينما إشبيلية لشهر مارس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بالتزامن مع مشاركته في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة .. عرض فيلم الجايدة ضمن فعاليات مسرح وسينما إشبيلية لشهر مارس

في إطار الشراكة التي عقدتها شركة MAD Solutions  مع مسرح إشبيلية، يُعرض الفيلم الطويل الجايدة للمخرجة سلمى بكار على مسرح وسينما إشبيلية في مدينة صيدا اللبنانية يوم الجمعة 15 مارس/آذار الساعة 7 ونصف (+2 غرينتش)، وذلك بالتزامن مع مشاركته في الدورة الثانية من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.

مسرح وسينما إشبيلية هو أول فضاء فني وثقافي مستقل في مدينة صيدا بلبنان، وتهتم إشبيلية بتقديم أنماط مختلفة من الفنون المعاصرة، بتكريس لا مركزية الثقافة وتنوّع أشكالها، ولمزيد من المعلومات عن إشبيلية برجاء زيارة الصفحة التالية:   https://www.facebook.com/IshbiliaTheatre/?ref=br_rs

وشارك الفيلم  في العديد من المهرجانات الدولية منها  مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، أيام قرطاج السينمائي، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في الأردن، مهرجان الفيلم العربي بفاماك في فرنسا، ومهرجان منارات السينما المتوسطية بتونس.

أحداث الفيلم تجري خلال عام 1954، حيث تجتمع أربع نساء بدار جواد عشية الاستقلال، ورغم اختلاف أعمارهن وظروفهن الاجتماعية، إلا أنهن محكومات بالعيش معاً تحت سلطة وظلم الجايدة، حيث يتشاركن ذكريات العالم الخارجي، كما يتشاركن مصاعب الحياة وعواطفهن المختلفة، وبالرغم من ظروف المعيشة اليومية الصعبة، فإن هؤلاء النساء يجدن الأمل والفرح في تضامنهم وصداقاتهم الناشئة.

الفيلم للمخرجة سلمى بكار، ومن بطولة سهير بن عمارة، محمد علي بن جمعة، خالد هويسة ونجوى زهير، وتتولى مهام توزيع الفيلم شركة MAD Solutions.

سلمى بكار مخرجة وسياسية وأول إمرأة تونسية تحترف مهنة الإنتاج عام 1990، حيث تمتلك شركة Inter Médias Production ، وتلقت تعليمها في المعهد الفرنسي للسينما ثم عملت في التليفزيون التونسي، كما اشتغلت مخرج مساعد في العديد من الأفلام الروائية، وخلال مسيرتها الفنية أخرجت سلمى العديد من الأفلام القصيرة والروائية والوثائقية والمسلسلات التليفزيونية.

@ المصدر/ Shorouk Fahmy


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900133495
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة