صيدا سيتي

قوى الأمن: توقيف مروج مخدرات في غزير توقيف شخصين أثناء محاولتهما سرقة سيارة في الضبية Needed Proposal writer and Reporter for ISWA association جريح بانزلاق صخري على سيارة في جزبن مطلوب مدير لسوق الخير في مشغل الأم بعد جولة شبيب بدأت أعمال ازالة العوائق وتنظيف شاطئ الرملة البيضاء - 13 صورة زيتونة توزيع مكرمة حملة clothes for a cause للعائلات المحتاجة - 4 صور "غرباء بيروت" لفرح الحاج دياب تحصد "جائزة الطالب المبدع" وتنضم إلى منشورات الجامعة اللبنانية أطفال نادي الطفل الفلسطيني في جمعية نواة يصنعون مجسمات للمسجد الأقصى وقبة الصخرة ضمن فعاليات الذكرى 71 لنكبة فلسطين - 70 صورة إحياء الذكرى الأولى لرحيل محمد عسيلي بمجلس عزاء - 11 صورة السفير الشامسي أقام افطارا خيريا لنحو 1000 شخص في صيدا - 7 صور نائب رئيس الحكومة وسفراء 7 دول عربية جالوا في صيدا الرمضانية بدعوة من بهية الحريري - 53 صورة للبيع أو للإيجار شقة مطلة في عبرا - طلعة المحافظ - 12 صورة مطلوب موظف صالة + مطلوب موظف بار + مطلوب موظف أركيلة + مطلوب موظف مطبخ لمطعم في صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اعتصام طلابي لاتحاد الشباب "أشد" في مخيم عين الحلوة رفضا لوقف برنامج الدعم الدراسي سلام يونس .. المديرة العامة للتعليم المهني تُحاصَر فتطلب الاستقالة! طلاب «اللبنانية» يناصرون جامعتهم: «بيتي أنا سلاحو» مناهجنا في عيد التحرير: «نزاع مع إسرائيل» أم «حرب مع العدو»؟

بالتزامن مع مشاركته في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة .. عرض فيلم الجايدة ضمن فعاليات مسرح وسينما إشبيلية لشهر مارس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بالتزامن مع مشاركته في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة .. عرض فيلم الجايدة ضمن فعاليات مسرح وسينما إشبيلية لشهر مارس

في إطار الشراكة التي عقدتها شركة MAD Solutions  مع مسرح إشبيلية، يُعرض الفيلم الطويل الجايدة للمخرجة سلمى بكار على مسرح وسينما إشبيلية في مدينة صيدا اللبنانية يوم الجمعة 15 مارس/آذار الساعة 7 ونصف (+2 غرينتش)، وذلك بالتزامن مع مشاركته في الدورة الثانية من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.

مسرح وسينما إشبيلية هو أول فضاء فني وثقافي مستقل في مدينة صيدا بلبنان، وتهتم إشبيلية بتقديم أنماط مختلفة من الفنون المعاصرة، بتكريس لا مركزية الثقافة وتنوّع أشكالها، ولمزيد من المعلومات عن إشبيلية برجاء زيارة الصفحة التالية:   https://www.facebook.com/IshbiliaTheatre/?ref=br_rs

وشارك الفيلم  في العديد من المهرجانات الدولية منها  مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، أيام قرطاج السينمائي، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في الأردن، مهرجان الفيلم العربي بفاماك في فرنسا، ومهرجان منارات السينما المتوسطية بتونس.

أحداث الفيلم تجري خلال عام 1954، حيث تجتمع أربع نساء بدار جواد عشية الاستقلال، ورغم اختلاف أعمارهن وظروفهن الاجتماعية، إلا أنهن محكومات بالعيش معاً تحت سلطة وظلم الجايدة، حيث يتشاركن ذكريات العالم الخارجي، كما يتشاركن مصاعب الحياة وعواطفهن المختلفة، وبالرغم من ظروف المعيشة اليومية الصعبة، فإن هؤلاء النساء يجدن الأمل والفرح في تضامنهم وصداقاتهم الناشئة.

الفيلم للمخرجة سلمى بكار، ومن بطولة سهير بن عمارة، محمد علي بن جمعة، خالد هويسة ونجوى زهير، وتتولى مهام توزيع الفيلم شركة MAD Solutions.

سلمى بكار مخرجة وسياسية وأول إمرأة تونسية تحترف مهنة الإنتاج عام 1990، حيث تمتلك شركة Inter Médias Production ، وتلقت تعليمها في المعهد الفرنسي للسينما ثم عملت في التليفزيون التونسي، كما اشتغلت مخرج مساعد في العديد من الأفلام الروائية، وخلال مسيرتها الفنية أخرجت سلمى العديد من الأفلام القصيرة والروائية والوثائقية والمسلسلات التليفزيونية.

@ المصدر/ Shorouk Fahmy


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900484601
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة