لجنة الأمهات في صيدا اقامت حفلاً تكريمياً لأمهات ومسني دار السلام لمناسبة عيد الأم - 29 صزرو ليلاً .. الكلاب الشاردة تهيمن على شوارع مدينة صيدا - 11 صورة تسجيل إصابة امرأة في الخمسين من العمر بداء الملاريا في أحد مستشفيات صيدا العثور على جثة رجل داخل شقته في طبرجا اشكال في سبلين حول دخول اشخاص الى البلدية ليلا رغم وجود قرار من النيابة المالية بالتحفظ على ملفات وسجلات عائدة للبلدية عرض نتائج دراستي الاسكان والبطالة وحفل إختتام مشروع تعزيز الحوار الاجتماعي في لبنان اعتصام في عوكر رفضا لزيارة وزير خارجية أميركا - 10 صور يحتال على المواطنين بصفة جابي كهرباء ومياه موقوف بجرم ابتزازا وتهديد فتيات زيتونة تستقبل يوم الطفل بنشاط ترفيهي للاطفال - 27 صورة مكتبة أطفال صيدا تحتفل بعيدي الأم والطفل مع كيك وهدايا لجميع الأطفال - 21 صورة الجامعة اللبنانية: سفر رئيس الجامعة يخضع للقوانين .. ونتمنى على وسائل الإعلام التأكد من مصادرها ومعلوماتها أسامة سعد يستقبل وفداً من مدارس الإيمان - 12 صورة جريحة في حادث إصطدام سيارة بالحاجز الإسمنتي على أوتوستراد الشماع - 3 صور أسامة سعد يلتقي وفداً من المجلس التنفيذي لصندوق الزكاة - صورتان طلاب مدرسة الأفق الجديد في صيدا يتأهلون للتصفية الثالثة على صعيد لبنان في مباراة تحدي القراءة العربي - 4 صور أبو العردات يلتقي اليوسف وأيوب: حريصون على حفظ أمن واستقرار المخيمات احتفال فني لجمعية الكشاف العربي - مفوضية الجنوب لمناسبة "عيد الشبل وعيد الأم"‎ فوج الإنقاذ الشعبي يعايد الأمهات في عيدهن الحريري استقبلت الهيئة الإدارية الجديدة لصندوق الزكاة - صيدا برئاسة عفيف مكاوي - 3 صور

كيفَ تَنحَفون بلا جوع؟

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 13 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عندما يتعلّق الأمر بخسارة الوزن، فإنّ ردود الفعل الجيّدة لا تكون موجودة عند جميع الأشخاص. فكيف يمكنكم بلوغ النحافة المرجوّة بطرق سليمة وصحّية تُجنّبكم الشعور بالجوع؟

عند اتّباع حمية غذائية هادفة إلى التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية، فإنّ الشعور بالجوع يُعتبر من أبرز الأمور التي يتذمّر منها الأشخاص. لكنّ الحقيقة هي أنّ الغذاء الصحيح والمتوازن يوصل صاحبه إلى النتيجة المرجوّة ويؤمّن له في الوقت ذاته الشبع والرضا. بمعنى آخر، إذا كان الجوع «رفيقكم» اليومي، تأكدوا من أنكم ترتكبون بعض الأخطاء.

تعرّفوا اليوم على نصائح إختصاصية التغذية الفرنسية، فلورانس فوسو، لتوفير الشبع على مدار اليوم خلال حميتكم الغذائية:

الحصول على كل الوجبات الغذائية
من الشائع جداً حذف وجبة غذائية معيّنة عند الرغبة في خسارة الوزن، وهذا تصرّف خاطئ يجب التوقف عنه فوراً. يجب الحذر من الحميات المقيّدة جداً، والأفضل عدم خفض السعرات الحرارية المستهلكة كثيراً، أو اتّباع نظام غذائي ينطوي على الاكتفاء بنوع واحد فقط من الطعام لأنه يؤدي إلى نقص في أهمّ المغذيات.

إضافة السناكات
أثناء الحميات، يعتقد العديد من الأشخاص أنه يجب الحرمان من الأكل متى أمكن ذلك. ولكن لتفادي الجوع المُفاجئ والرغبة المُلحّة في تناول الطعام، لا بدّ من الحرص على استهلاك وجبتين خفيفتين خلال اليوم. في الواقع، يجب أن يسمح النظام الغذائي بتوزيع السعرات الحرارية المستهلكة بشكل أفضل طوال اليوم. لكن من جهة أخرى، يجب عدم تناول أيّ شيء خلال الوجبات الخفيفة. يُنصح بالحصول على الفاكهة المجفّفة، أو البندورة الكرزية، أو 10 حبّات من اللوز، أو شريحة خبز مصنوعة من الحبوب الكاملة، أو مُربّعين من الشوكولا الأسود... اغتنموا هذه الفرصة للحصول على استراحة فعليّة وشرب كوب كبير من المياه.

أخذ الوقت الكافي
يشكّل هذا الأمر مفتاحاً آخر لإنجاح الخطّة الغذائية. يجب أن تدوم الوجبة الغذائية 30 دقيقة على الأقل. من الضروري مضغ الطعام جيداً كي يتمكّن الدماغ من تسجيل إشارات الشبع. في حال تناول الطبق سريعاً، فإنّ الدماغ لن يملك الوقت الكافي لدمج المعلومات وبالتالي ستميلون إلى استهلاك كمية طعام أكبر من تلك التي تحتاجون إليها.

التركيز على الألياف
عند اتّباع حمية غذائية، ليس من المهمّ خفض كمية الطعام بقدر تحسين نوعيّة الأكل. لذلك إجعلوا الألياف حليفتكم، مثل الخضار، والفاكهة، والخبز الكامل، والبقوليات... إنها تسمح بالحدّ من الوحدات الحرارية وتعزيز الشبع في آن. فضلاً عن أنّ الألياف تساعد على تسهيل حركة الأمعاء وإبطاء امتصاص الدهون. كذلك يُفضّل التوقف عن الخبز الأبيض واستبداله بنظيره المصنوع من الحبوب الكاملة، جنباً إلى تناول المعكرونة السمراء والأرزّ الأسمر.

إختيار الأطعمة المناسبة
لخسارة الوزن من دون الشعور بالجوع، من الأساسي وضع المأكولات الجيّدة في الصحن والتي تكون قليلة أو معتدلة السعرات الحرارية، وفي الوقت ذاته تضمن الشبع لوقت طويل. المطلوب التركيز على الخضار، وتفضيل اللحوم المنزوعة الدهون مثل صدر الدجاج بِلا الجلد، واختيار النشويات الكاملة، والحدّ من المواد الدهنية.

شرب كمية كافية من السوائل
إذا كانت التغذية الجيّدة جوهرية لخسارة الوزن، فإنّ ذلك ينطبق حتماً على محتوى الأكواب. للحفاظ على رشاقتكم، إحتسوا المياه، جنباً إلى الشاي والزهورات غير المُحلّاة. في المقابل، لا بدّ من حذف المشروبات التي تحتوي على السكر مثل الصودا، وعصائر الفاكهة المصنّعة.

@ المصدر/ سنتيا عواد - الجمهورية


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895280997
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة