صيدا سيتي

Beach Ready: Call us on 71-120001 / 07-733117 - VIP BOB البزري: صيدا أكثر المتضررين من الإجراءات المجحفة بحق الفلسطينيين ويجب العودة عن قرارات وزارة العمل دون شروط مسبقة خليل المتبولي: القلب ... بسرعة غير اعتيادية! السعودي إستقبل وفدا كبيرا من تجمع المؤسسات الأهلية بحث تداعيات قرار وزارة العمل على الفلسطينيين - 4 صور اضراب شامل بمخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين الرئيس السنيورة عرض الأوضاع العامة مع وفد المستقبل من الجنوب - صورتان ردود فعل فلسطينية "مُبالغة"... الحريري لأبو سليمان: أكمِل العمل كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية تُعفي المتفوّقين في شهادة الثانوية العامّة من امتحانات الدخول إليها اجراءات وزارة العمل… بين مظلومتين لبنانية وفلسطينية 3 جرحى باصطدام مركبة بالفاصل الوسطي واحتراقها على اوتوستراد الناعمة ارتفاع سعر البنزين 500 ليرة الإضراب مستمر في عين الحلوة وقطع طرقات في صيدا ليلا احتجاجا على قرار وزارة العمل مخالفتين لفلسطينيين من أصل 550 مخالفة في كافة المناطق .. وزير العمل: هدفنا ليس تعذيب الناس بل تسهيل أمورهم بين تطبيق القانون والتحركات في الشارع: حملة وزارة العمل مستمرة المقدح نبّه من توقيت قرار وزارة العمل: هناك من يريد منع اللاجئين من العمل والطعام مخاوف من انفجار اجتماعي وأمني في المخيمات الفلسطينية بعد الإجراءات الأخيرة لوزارة العمل اللبنانية «انتفاضة» المخيمات «غير مفهومة» لوزير العمل! حزب الله وحركة أمل يرفضان إخضاع المحروقات للرسم الجمركي بمعدل 3 في المئة «الروتين الإداري» يحرم أبناء اللبنانيات من الإعفاء مخيمات صيدا وصور تقاطع البضائع اللبنانية .. دعوات إلى مقاطعة السجائر والتوقف عن استخدام السيارات لعدم شراء المحروقات!

«الفساد القضائي»: الموقوفون أكثر من 50... وإلى ارتفاع

لبنانيات - الأربعاء 13 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لم تتوقف التحقيقات في فضيحة الفساد القضائي بعد. عدد الموقوفين تجاوز الخمسين، وبانتظار نقابة المحامين لإعطاء الإذن بملاحقة عدد من المحامين المتّهمين بالتورط في دفع رشى لضباط وعسكريين وقضاة ومساعدين قضائيين، سيرتفع عدد الموقوفين حكماً. ومن المرتقب حصول اجتماع بين نقابة المحامين ومجلس القضاء الأعلى للتداول بشأن الفضيحة التي تهزّ العدلية، في ظل فتح تحقيق موازٍ، بإشراف النيابة العامة التمييزية، يتعلّق بقضاة يشتبه في تورطهم في ملفات فساد. هذا الملف فُتح على إيقاع التحقيق الذي يُجريه فرع المعلومات في الملفات المتشابك بعضها مع البعض الآخر. وقد تشعّب الملف قضائياً، بحيث تتولى النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان غادة عون، قسماً منه، والقسم الآخر في عهدة مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس ومعاونه القاضي هاني الحجار. كذلك استكمل قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور التحقيقات في ملف السماسرة القضائيين، فاستجوب الأطباء الشرعيين في ملف التزوير الذي سبّب إخلاء سبيل متهم بترويج مخدرات والاتجار بها. واستمع منصور إلى عدد من الأشخاص في قضية الموقوف جوزيف س.، ليُصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق خمسة أشخاص، بينهم كاتب في قصر عدل بعبدا، بجرائم رشى وتدخل في عمل السلطات القضائية، مثل تأخير ملفات وتأجيل جلسات محاكمة، بالإضافة إلى حيازة كميات كبيرة من الأسلحة من مختلف الأنواع.

وعلمت «الأخبار» أن القضاء العسكري استجوب أحد السماسرة القضائيين، الذي انتشرت صوَر له مع عدد كبير من المسؤولين السياسيين والأمنيين والقضاة. وذكرت المصادر أنه تحدث عن «أسلوبه في العمل» وكيفية فتح علاقة مع القضاة أو المسؤولين السياسيين والأمنيين. وذكر الموقوف أنه كان ينسّق مع الموقوف ح. خ. عبر الموقوف الرئيسي جوزيف س.، مشيراً إلى أنه كان يتقاضى مبالغ مالية مقابل الخدمات التي يُنجزها لدى الأجهزة الأمنية أو القضاء، بحيث كانت تُحدد التسعيرة تبعاً للزبون أو لحجم الخدمة المطلوبة. لكن الموقوف لم يذكر إن كان يدفع قسماً من هذه المبالغ للقضاة. لكنه اعترف بأنّه في بعض الأحيان كان يدفع مبالغ لضباط مقابل إنجاز خدمات.

@ المصدر/ الأخبار

www.al-akhbar.com/Lebanon/267681


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904850238
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة