صيدا سيتي

كان عائداً إلى منزله حين خطفه الموت... الياس ضحيّة جديدة لحوادث الطرق كان متوجهاً إلى عمله في بلدية بيروت فخطفه الموت... الرقيب أرزوني رحل بحادث مروّع إطلاق أحد ناشطي الحراك في صيدا أوقف ليل الثلثاء على خلفية حرق اطارات ونقلها رئيس الجمهورية يوجه عشية الإستقلال رسالة الى اللبنانيين السنيورة: قيام رئيس الجمهورية بمشاورات مخالفة صريحة للدستور والحريري هو الاقدر على تولي المسؤولية وحكومة الاختصاصيين حالة استثنائية نقيب الاطباء نقل عن جبق تأكيده توقيع وزير المالية على مستحقات الاطباء برنامج تكريم رجالات الاستقلال .. ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا الصناعة واصلت الكشف على معامل تعبئة المياه: اقفال 15 مصنعا والعينات غير مطابقة للمواصفات أبو كريم فرهود: الإرهاب الإسرائيلي بحق المؤسسات الوطنية الفلسطينية في القدس بات موثقًا وسيتم تعميمه على المؤسسات التعليمية والتربوية في كافة الدول الأوروبية زينب خليفة تفوز بمسابقة "لحظات" للتصوير عن صورتها في سوق صيدا القديم أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامنوا مع غزة المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا.. واغلاق مكاتب الصيرفة (فيديو) طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ!

«صالون رولى» ناقش واقع المرأة الصيداوية‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«صالون رولى» ناقش واقع المرأة الصيداوية‎

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أقام «صالون رولى بتكجي الثقافي» أصبوحة نسائية بحضور سيدات مهتمات، مثقفات، واعيات. بداية رحّبت الأدبية رولى بتكجي بالحاضرات قائلة "يقول أناتول فرانس : المرأة أنشودة مطربة من السماء.
فأهلا بشدوكن في هذا الصباح الندي..."
ثم عرضت بتكجي والحاضرات المكاسب التي حققتها المرأة على الصعيد الإنساني والاجتماعي والثقافي في صيدا مثمنات ما آلت إليه مكانة المرأة ومتمنيات لها المزيد من النجاح والارتقاء.
كما  وناقش اللقاء "ابرز التحديات التي تواجه المرأة الصيداوية لا سيما المغالاة في مفاهيم" العيب" وفرض القيود الوهمية على طموحها وتطلعاتها ، فضلا عن تردي الوضع الاقتصادي وضيق فرض العمل ما ينعكس سلبا على الاهتمامات الثقافية للنساء الصيدليات.
الشاعرة وفاء الزعتري لاحظت ارتفاع نسب الطلاق عازية السبب لاختلاف القيم بين الاجيال وعدم التحلي بخلق الصبر في مواجهة مصاعب الحياة.
وفي الختام  أكدت أسرة الصالون على اهمية دور الثقافة والتوجيه في تحسين وضع المرأة الصيداوية ورفع مستواها فكريا واجتماعيا وعلميا، واعدات ببذل كل جهد ممكن في هذا السبيل. كما وجّهن التحية والشكر لكل رجل يؤمن بطاقة المرأة ويحترم عطاءها.

@ صالون رولى بتكجي الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917996403
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة