صيدا سيتي

«سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان الأنروا تطلق نظاما الكترونيا لإصدار أرقام الحوالات لتسهيل عملية استلام المساعدات مصطفى محمد بشير الشريف في ذمة الله الشهاب والمعجزات في الطب!! العثور على الغريق قبالة شاطىء صيدا ومحاولات لانعاشه أسامة سعد: الحكومة ومجلس النواب غائبان عن قضايا المواطنين وهمومهم للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان "الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 330 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎ وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام

انطلاق المسح الصحي للكشف عن مرض السكري في مستوصف الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا القديمة - 60 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار برنامج الاتحاد الدولي للسكري - MENA – IDF لرعاية مرضى السكري ذوي الدخل المحدود، وبالتعاون مع الجمعية اللبنانية للسكري ومنظمة "مابس"، وبدعم من جمعية "سامز"، وبمشاركة الهيئة النسائية الشعبية، أقام فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد حملة مسح صحي مجانية للكشف عن مرض السكري، وذلك في مستوصف الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا القديمة . وقد تخلل النشاط:

-  مسح للكشف المبكر عن مرض السكري (فحص سكري).

-  فحص الخضاب السكري (تخزين السكري)  للمصابين والحالات المكتشفة خلال الحملة.

-  فحص شبكة العين للمرضى المصابين بالسكري " أكثر من 5 سنوات".

-  جلسات تثقيفية بإشراف أطباء.

-  توزيع مطويات ومواد خاصة بالتوعية.

وكانت  فعاليات الحملة  قد انطلقت في الصباح الباكر بحضور  رئيسة الهيئة النسائية الشعبية  السيدة إيمان سعد، ومدير عمليات فوج الإنقاذ الشعبي عبد الحليم عنتر، ورئيس الجمعية اللبنانية للسكري  الدكتور محمد صنديد، والدكتور علاء الدين الحفار عن جمعية "مابس".

وأكد المنظمون أن إطلاق هكذا حملات تهدف إلى توعية  وتسليط الضوء على أهمية متابعة مرضى السكري في الفحوصات الدورية وتوجيههم للتعايش مع هذا المرض، ومن أجل نشر ثقافة الوقاية للحد من أخطار هذا المرض، وأيضا لتأمين الكشف المجاني للمرضى الذين لا تسمح لهم ظروفهم بمتابعة مرضهم.

 كما أكدوا على الاستمرار في تنظيم حملات مشابهة في أحياء مدينة صيدا والمناطق المجاورة.

@ المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931596522
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة