صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

اتحاد المرأة يُحي الثامن من اذار بوقفة تضامنية مع ابناء الشعب الفلسطيني وتمسكا بالقدس العاصمة الأبدية لفلسطين - 50 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احيا الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيمات منطقة صيدا مناسبة الثامن من اذار "يوم المرأة العالمي" بوقفة تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني وضد صفقة القرن وتمسكا بالقدس عاصمة ابدية لدولة فلسطين يوم الخميس 7/3/2019، في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير بعين الحلوة ، وبحضور ومشاركة اعضاء من الهيئة الإدارية للاتحاد وممثلي القوى السياسية في منظمة التحرير وقوى التحالف واللجان الشعبية الفلسطينية والأطرالنسوية ومؤسسات المجتمع المدني.

 ورفعت خلاله شعارات "باقون مابقي الزعتر والزيتون ، وستبقى القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، لا ولن تمرصفقة القرن ، الوحدة الوطنية هي الرد الحقيقي على القرار الصهيواميركي ، كفى انقساماَ في شارعنا الفلسطيني ونعم لتعزيزالوحدة الوطنية ونعم لحق العودة ، نطالب المجتمع الدولي بوقف كافة الممارسات الاحتلالية الاسرائئيلية ضد القدس والمسجد الاقصى وكافة أرجاء الوطن، تحية لأم الشهيد ... تحية لأم الأسير وتحية لأم الجريح".

البدء بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ، ورحبت عريفة الحفل "ليلى الحاج"بالمشاركين ، وحيت المرأة في عيدها والفلسطينيات في الوطن والشتات ، ونوهت بثباتهن وكفاحهن وتضحياتهن الجسام من اجل الحرية والاستقلال الوطني وحماية النسيج الاجتماعي لشعبنا الفلسطيني.  

كلمة الاتحاد قدمتها عضو الهيئة الإدارية لفرع لبنان " أبتسام أبوسالم"،

فنوهت بيوم المرأة العالمي الذي تحيه الفلسطينيات الى جانب عموم نساء العالم ، وبطريقة نضالية كفاحية فريدة ، اذ تواصل النضال الدؤوب من اجل الحرية والاستقلال والدفاع عن الحقوق الوطنية المشروعة في العودة الى وطنها وتقريرالمصير على ارضنا واقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس، ودولة تسودها المساواة والعدالة الإجتماعية ،

ورات بـ " ان يوم المرأة العالمي ، يأتي هذا العام في ظل تماهي الهجمة الاميركية الساعية لفرض صفقة القرن مع  مواقف وإجراءات سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، حيث سرقة الأراضي والإستيطان وتهويد القدس ، واحكام الحصار على غـزة دون توقف ، بوقت يسعون للنيل من منظمة التحريرالفلسطينية ومؤسساتها للإلتفاف على الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا وفي مقدمتها حق اللاجئين في العودة وفق القرار رقم 194 .

وشددت عضو الهيئة الإدراية "ابتسام ابو سالم" على جملة من القضايا وأبرزها :

1 - التمسك بمنظمة التحريرالفلسطينية ممثلا شرعياَ ووحيداَ لشعبنا، وتفعيل وتعزيز دور مؤسساتها ودوائرها.

2 – العمل على تحقيق وتعزيز الوحدة الوطنية ، وانجاز المصالحة وفقا للاتفاقيات الوطنية الموقعة واخرها 2017.

3 -  التاكيد على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال ودعم المقاومة الشعبية وتوفير كافة اشكال ومقومات الصمود المادية لأبناء شعبنا.

4 - وضع استراتيجية للمقاومة الشعبية تُجمع عليها كافة القوى والفصائل وفقا للبرنامج المقرمن المجلس الوطني الفلسطيني.

5 - إدانة القرصنة الاسرائيلية بحجز اموال الضرائب الفلسطينية ، ودعم قرار القيادة باستمرار توفيرالرعاية والحماية الإجتماعية لأسرشهدائنا وأسرانا وجرحانا ومواجهة جميع الإجراءات الصهيونية.

 6 -  ندعو مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان الدولية للعمل الجاد والفوري لرفع الحصار الظالم عن اهلنا في قطاع غزة ، ومسائلة ومحاسبة الإحتلال الاسرائيلي على جرائمه تجاه شعبنا وارضنا، وتوفيرالحماية الدولية لشعبنا والعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2334 ، المتعلق بوقف الإستيطان وعدم شرعيتة، وايضا تنفيذ فتوى لاهاي بخصوص الجدار والإستيطان.

7 - توسيع دائرة المقاطعة للإحتلال ومنتجاته وصولاَ للمقاطعة السياسية وعزله دوليا.

8 - مواصلة الجهود لإنتزاع إعتراف دولي كامل بدولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

9 - العمل على عقد مؤتمردولي لعملية السلام كامل الصلاحيات وبرعاية الأمم المتحدة لتطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وضمنت تحيتها للرئيس ابو مازن دعوته الى  نشر اتفاقية سيداو في الجريدة الرسمية لتُصبح مرجعا تشريعيا عمليا، بما فيه ذلك مواصلة العمل بتحديث القوانين والأنظمة في فلسطين ، بما ينهي كافة اشكال التمييز ضد المرأة، وتمثيل المرأة بنسبة لا تقل عن 30% في مؤسسات المنظمة والمؤسسات وهيئات دولة فلسطين. والارتقاء بالمكانة الاجتماعية للمرأة من جهة ، ووضع اتفاقية السيداو موضع التطبيق على الصعيد الوطني من جهة ثانية .

وختمت بتوجيه التحية للنساء العربيات المناضلات من أجل حقوق شعوبهن المشروعة في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ، وحيت نساء فلسطين في الوطن والشتات.

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915681395
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة