صيدا سيتي

للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا

"روتاري صيدا" يدعم رسالة المقاصد - صيدا للسنة الثانية بتقديم منح لطلاب "مدرسة عائشة أم المؤمنين الابتدائية المجانية" - 58 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 04 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأفت نعيم 

 أقام نادي روتاري صيدا حفل عشاء في استراحة صيدا السياحية يعود ريعه لدعم رسالة جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا عبر تقديم منح مدرسية لطلاب "مدرسة عائشة أم المؤمنين الابتدائية المجانية" التابعة للجمعية .

 حضر الحفل محافظ المنطقة الروتارية 2452 الدكتور ميشال جزار ورئيس جمعية المقاصد المهندس يوسف النقيب وعدد من اعضاء المجلس الاداري ، ومساعد المحافظ الأستاذ فواز المرعبي ورئيس نادي روتاري صيدا الأستاذ سليم بعاصيري ومديرة "مدرسة عائشة أم المؤمنين الابتدائية المجانية" السيدة هنا جمعة وعدد من اعضاء النادي والأسرة الروتارية وحشد كبير من المدعوين.

قطب

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الروتاري والوقوف دقيقة صمت حدادا على رئيستي نادي "روتاري" -  الإسكندرية اللتين توفيتا في حادث قطار "محطة مصر" قبل ايام . ثم كان ترحيب من الرئيسة السابقة لنادي روتاري صيدا السيدة منى قطب التي اشارت الى ان اللقاء اليوم هو لمتابعة مسيرة دعم التعليم التي بدأتها الرئيسة السابقة للنادي الأستاذة مايا غسان المجذوب مع جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا . وقالت" وهل اهم من رسالة التعليم لبناء مستقبل افضل لشبابنا ، هذا الشعار الذي اختاره محافظنا الدكتور ميشال جزار للسنة الروتارية الحالية "الشباب هو مستقبلنا" فكان الشباب هم مصدر الهامنا في دعمهم ومساعدتهم وتعليمهم وتربيتهم لبناء مجتمع ناجح من اجل السلام العادل . فنادي روتاري صيدا الذي تأسس عام 1954 مستمر بتقديم الخدمات من اجتماعية وتربوية وصحية لما فيه تلبية حاجة لمدينتنا وجوارها وقد عمل هذه السنة على دعم مشروع التربية المدنية من اجل بناء السلام في عدة مدارس ونطمح لتكملة هذا المشروع الهام في جميع مدارس صيدا ".

بعاصيري

والقى رئيس النادي الأستاذ سليم بعاصيري كلمة نوه فيها برسالة ومسيرة جمعية المقاصد الصيداوية ، وبالتعاون القائم بين نادي روتاري صيدا والجمعية وقال "أمسيتنا اليوم هي صيداوية ، مقاصدية ، روتارية ، تراثية بامتياز ولنجدد التعاون القائم بين نادي روتاري صيدا وجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية  في صيدا ، وللسنة الثانية على التوالي لدعم كلفة تعليم طلاب أنهوا  بنجاح مرحلة الدراسة الابتدائية في مدرسة عائشة أم المؤمنين الابتدائية المجانية ، ولكن ولأسباب معيشية صعبة ، يتعذرعليهم متابعة تعليمهم للمرحلة المتوسطة في مدارس المقاصد الخاصة الأخرى".

واستعرض بعاصيري تاريخ جمعية المقاصد – صيدا وتطورها ورسالتها فقال" نشأت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا عام 1879 ، بدعم ورعاية من رجل الإصلاح والي سوريا آنذاك ، مدحت باشا ، الذي اجتمع مع بعض وجهاء صيدا ، واتـُفِقَ على وهبهم مقراً "لمدرسة"، فكانت«المدرسة الخيرية للذكور» في سرايا سليمان باشا في محلة ضهر المير، التي التحق بها خمسون تلميذاً قام على شؤونهم التعليمية والتربوية ثلاثة معلمين.وبفضل أهل البر والاحسان في صيدا والجوار، ازداد عدد مدارس الجمعية وفروعها مما أدى إلى نهضة وتنمية في المجتمع وإلى تخريج عدد كبيرمن الطلاب الذين أصبحوا نواة الوطن وأسهموا في بنائه.

وأضاف" والحمدلله الجمعية اليوم في أيدي أمينة برئاسة المهندس يوسف النقيب الذي يحرص على متابعة المسيرة.ونحن الصيداويون والروتاريون نؤمن بأن المقاصد وجدت لتبقى ولكن علينا أن نعمل لتبقى. من هنا وحيث أن شعار الروتاري لهذا العام ، "الشباب مصدر إلهامنا " ، فإن رؤيتنا وتطلعاتنا موجهة لمتابعة الإستثمار في الشباب من خلال إستمرار التعاون بين نادي روتاري صيدا وبين جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية، وذلك عبر تغطية كلفة تعليم عدد من الطلاب مناصفة بين الطرفين.

وتابع "أغتنم الفرصة للتذكير بالمؤتمر السادس للمنطقة الروتارية 2452 الذي سيعقد في لبنان بين 1-4 من شهر أيار برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون تحت عنوان "الشباب مستقبلنا"  كما يسرني أن أعلمكم بأن شعار الروتاري للعام 2019-2020 سيكون "الروتاري يربط العالم".

وتوجه بعاصيري بالشكر الى عضو روتاري صيدا السيدة ديانا حمود زعتري والدكتور غسان حمود على لفتتهما الكريمة بتقديم " الف دولار أمريكي من "مركز الدكتور غسان حمود لتقويم النطق - خطاب " لدعم مشروع الروتاري مع مدرسة عائشة أم المؤمنين ، عربون فخر وإعتزاز لعطاءات الجمعية ومدرسة عائشة من الناحيتين التعليمية والتربوية .

كما شكر بعاصيري الأسرة الروتارية الصيداوية ، والقيمين على استراحة صيدا السياحية الأستاذ روجيه الزكنون ومديرها السيد علي عيتاني وادارة وعمال ومستخدمي هذا الصرح السياحي التراثي لما قدموا ويقدموا للإسهام بنجاح هذا الحفل  الذي  يعود ريعه لتغطية كلفة الطلاب الذين سيلتحقون في مدارس الجمعية.

بعد ذلك قدمت الدكتورة علا مزبودي بإسم السيدة حمود الى الأستاذ بعاصيري شيكا مصرفيا بالمساهمة المالية لدعم مشروع الروتاري لتعليم طلاب في مدرسة عائشة.

وتخلل العشاء برنامج فني أحياه المطرب محمد الصالح.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922775504
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة