صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

الشهاب و(الصحافة اللبنانية)؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم: منح شهاب - صيدا

... هلَّ تقاصرت الهمم؟ وفترت العزائم؟ وتضاءل أهل القلم؟ وضعفوا عن حمل ما حمله العباقرة الصحافيون اللبنانيون الخالدون؟! هل خارت عزيمة الأقلام ونسيت أقلامنا ما كان منها في سالف الزمان حتى صارت في خبر كان؟؟ نعم؛ لقد نسينا أمام الصحافة أنفسنا؟ وبعدنا معها عن غايتنا؟ وفقدنا الهدف الذي نسير إليه... فالصحافة تدعوكم أيها الزملاء للنظر في أنفسنا... في حاضرنا وماضينا... والأخذ عن العمالقة اللبنانيين الراحلين البناء على مخلفاتهم التي تحتوي أعظم الأثر!! وهي لم تتنافى مع الأخذ بالحضارات في أرق صورها إذ ذاك... صحافة بعيده عن الزيف والتقليد، قادرة على الإبداع! وهذا ما نريده، لا نريد أن نهمل أقلامنا وتطلعاتنا ونقف على ما تقف عليه صحافتنا اليوم؟..

على الصحافة اللبنانية أن تتولى قيادة الرأي العام إلى حيث (يجب) لا إلى حيث (يحب) وعليها أن تشق الطريق لرجال الإصلاح ودعاة التقدم، وهنا يجب أن نلاحظ في كثير من الأسف أن الصحافة اللبنانية بهذا الإعتبار؟ وباعتبار أنها مرجع ومصدر للثقافة الصحيحة، لم تحظ بالثقة الكافية إلى الآن، وإذا كانت مادية الغرب تبرر لصحافتها توفير الربح وإرضاء ميول الجمهور فان واجب الصحافة اللبنانية يحتم عليها أن تتحرى النفع العام، وأن تكون عاملاً قوياً في توجيه ميول قرائها وجهة أسمى وأقدم مما تتجه إليه بطبيعة الحال.

الصحافة اللبنانية... وهي تلجأ اليوم بدون إستثناء لملء الفراغ والإستكثار من القراء باعتمادها على النوع التجاري الرخيص والذي لا تخلو منه مجلة من المجلات إلا ما ندر؟ أبلغ ضرراً وأسوأ أثراً في توجيه الفكر اللبناني العام، وفي تهذيب الوجدان اللبناني العام، من كثير من عوامل النقص والفساد في حياتنا الإجتماعية... فلتحمل صحافتنا في لبنان نفسها على (صيام) موقوت تتطهر فيه من أمثال هذه الأدران والنقائص، ولتخلص النيهَّ والعزم في قيادة الرأي العام السليم المتعطش للمعرفة، إلى حيث يدرك جمال الحقيقة، وسمو الحق، وجلال العدل، وطهر الفضيلة، لترتفع صحافتنا في لبنان رويداً رويداً... مغالبة نزوات النفس، ومطامع الهوى إلى مرتبة نشعر فيها بالكرامة.. وتستطيع أقلامنا أن تشارك في بناء صرح النهضة! فإن بعض المجلات الصادرة اليوم في بيروت تسلك على سبيل التقليد لصحافة الغرب في صور وألوان.. بخلاف ما يطلبه مستوى الجمهور اللبناني من صحافته ما يستلزم من الأقلام اللبنانية إمتثالاً ورشداً وإصاخة لروح الصحافة في لبنان.


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942736650
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة