صيدا سيتي

داعيا للوقوف خلف الجيش.. بهاء الحريري: أقلقهم وعي الثوّار الرافض للسّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد مقدمات نشرات الأخبار المسائية: كل هذا الرعب اليوم لم يكن له رجال! الجيش اللبناني يعيد فتح الطريق عند جسر الأولي بعد قطعها لبعض الوقت انطلاق تظاهرة غاضبة في صيدا رفضا للاساءة للسيدة عائشة دار الفتوى: نحذر جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة الجيش أعاد فتح طريق القياعة في صيدا الجيش أغلق مسارب تقاطع ايليا في صيدا تجمع عند تقاطع ايليا وقطع طريق القياعة بهية الحريري تقدمت بإقتراح قانون معجل مكرر بإلزام الصناديق والمؤسسات بتسديد المنح التعليميّة مباشرةً إلى المدارس المعنيّة أربع حافلات للمحتجين انطلقت قرابة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم من صيدا نحو بيروت مصلحة الليطاني:أعمال صيانة في حوض انان وفي معملي حلو وجون الحاج حسن سليمان زيدان (أبو سليمان) في ذمة الله استراحة في صيدا تعلن عن حاجتها إلى موظفين عاملو الخردة في عين الحلوة أقفلوا المدخل الجنوبي للمخيم مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري للإيجار شقة غرفة واحدة مع مطبخ وحمام في منطقة البرامية ما هو سعر صرف الدولار ليومي السبت والأحد؟ أسرار الصحف: مسؤول أمني يرفع تقريراً الى جهات رسمية يُحذّر فيه من خطر إندلاع ثورة الجوع 1000 صيدلية مهدّدة بالإقفال حراك الجنوب: ضد «الثورة المضادّة»

"منتدى صيدا الثقافي" و "صالون رولى بتكجي الثقافي" جالا على فعاليات صيدواية في الذكرى 34 لتحريرها من الاحتلال الإسرائيلي - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 26 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيا "منتدى صيدا الثقافي" و"صالون رولى بتكجي الثقافي" الذكرى ال34 لتحرير المدينة من رجس الاحتلال الصهيوني على طريقتهما بجولة موسعة على فعاليات دينية وسياسية كان لها دور بارز  في التحريرين الأول في شباط 1985 والثاني في أيار 2000.
حيث قام وفد مشترك من المنتدى والصالون ضم المنسق العام للمنتدى فضيلة الشيخ جمال شبيب ومؤسسة الصالون الأدبية رولا بتكجي والشاعرة وفاء الزعتري والمربية حليمة الاسطة بزيارة سماحة مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان قاضي صيدا الشرعي الأسبق ورئيس مجلس امناء تجمع العلماء المسلمين الشيخ أحمد الزين وسماحة الشيخ ماهر حمود رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود ومسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر.
وفي ختام الجولة  تحدث «المنسق العام للمنتدى» الشيخ جمال شبيب  باسم الوفد فأعلن الهدف من هذه الجولة: أردنا أن نقول شكرا لكل من قدم وأسهم في تحرير صيدا ولبنان من رجس الاحتلال الصهيوني ودعونا الجميع  الى حفظ إرث الشهداء ولاسيما القادة في صيدا وكل لبنان وعلى امتداد ساحات المقاومة.
وأضاف فضيلته: إن شهداء المقاومة الشهداء القادة في صيدا والجنوب صنعوا تاريخنا المعاصر المشرق بدمائهم الزكية يوم وقف الشيخ الشهيد راغب حرب في مسجد الزعتري المحاصر بعشرات الدبابات والجنود الصهاينة جنبا إلى جنب سماحة مفتي صيدا والجنوب الراحل الشيخ محمد سليم جلال الدين وسماحة القاضي الجعفري في صيدا السيد محمد حسن الأمين وسماحة المفتي سليم سوسان حفظه الله وخلفهم صيدا بكل أطيافها ولبنان  في تأبين طليعة شهداء الجماعة الإسلامية التي كانت تصدر بياناتها الجهادية آنذاك باسم لمقاومة الإسلامية قوات الفجر جمال الحبال ومحمد علي الشريف ومحمود زهرة معلنا باسم كل المقاومين اللبنانيين والفلسطينيين أن الموقف سلاح والمصافحة اعتراف وأنه لا شرعية ولا وجود الاحتلال على أرض صيدا ولبنان .
هذه هي صيدا التي نعرف سلم لمن سالم ها حرب لمن حاربنا وأراد كسر إرادتها.
أننا في منتدى صيدا وصالون رولى إلى جانب كل التشكيلات الثقافية على امتداد الوطن شرف لنا جميعا ان نحمل امانة دماء الشهداء وارثهم الثقافي في زمن يراد له أن يكون زورا زمن التهويد والتطبيع الثقافي.
وشدد الشيخ شبيب على أهمية التمسك بالتعاليم الإلهية والقيم الإنسانية السامية التي تجمع ولا تفرق معلنا رؤية المنتدى ورسالته: «التنمية بالثقافة والثقافة مقاومة ".
" من صيدا بوابة المقاومة صيدا معروف سعد ورفيق الحريري صيدا الشيخين المجاهدين المربيين خليل الصيفي ومحرم العارفي صيدا الشهداء الحبال وزهرة والشريف نقدم التحية الأب ريم التبريك للشهداء القادة وأسرهم رفقاء دربهم الشيخ راغب حرب والسيد عباس الموسوي والحاج عماد مغنية معلنين اعتزازنا الكبير بالمقاومة الإسلامية وعطاءاتها وتضحيات مجاهديها. 
وأشار الشيخ شبيب الى ضرورة العمل لتحصين الساحة الداخلية من الاستهداف الصهيوني المتكرر لأهلنا والبيئة الحاضنة للمقاومة لافتا إلى الدور  الأساس للمثقف في حماية الإرث المقاوم والحفاظ على الإنجازات والإنتصارات التي صنعتها دماء الشهداء .
وختم الشيخ شبيب بتوجيه التحية إلى فلسطين واهلها المجاهدين الصامدين الذين يقفون سدا منيعا أمام الرياح التآمرية العاتية لتصفية القضية الفلسطينية.
كما عرض الوفد للأنشطة الثقافية  للمنتدى والصالون خلال الأعوام الماضية وبرامجه في المرحلة القادمة في خدمة المجتمع والتنمية الثقافية المستدامة.

@ المصدر/ صالون رولى بتكجي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932228810
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة