صيدا سيتي

صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

اتحاد المرأة في البقاع يُنظم ندوة حول السرطان وطرق الوقاية - 6 صور

فلسطينيات - الإثنين 25 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة اليوم العالمي للسرطان ، نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم الجليل ، بالتنسيق مع الصحة المجتمعية ، ندوة صحية بعنوان "السرطان وطرق الوقاية".  

وحضرها الى جانب مسؤولة الاتحاد في منطقة البقاع دارين شعبان ، وعضوات الاتحاد ، حشد نسوي من اهالي المخيم.

  قدم الندوة الاخصائية "حنين شمالي"، فعرفت بالمرض "كونه عبارة عن خلايا تنمو نموّاً غير طبيعيّ وسريع في الجسم، ولها القدرة أن تخترق الأنسجة، وتعمل على تدميروإصابة الأنسجة السليمة في الجسم ... الـخ"، وسرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات المنتشرة بين النساء.

وتعرضت الاخصائية شمالي في حديثها لكل من (مضاعفات السرطان وتأثيراته على جهاز المناعة، وطرق العلاج " بدءا من العلاج بالأدوية مرورا بالعمل الجراحي والعلاج بالاشعاع ، والكيماوي... الـخ).

ولفتت الى ان الوقاية من السرطان تستدعي :  

* الإقلاع عن التدخين ، وشرب كميات كافية من الماء كونه يقلّل خطرإلاصابة بسرطان المثانة.  

* تجنّب التعرّض الزائد لأشعة الشمس لدورها في الاصابة بسرطان الجلد.

* اتباع نظام غذائيّ صحّيّ ومتوازن.

* إجراء الفحوصات المخبرية المبكرة.

* الأقلاع عـن شرب الكحول لدوره في الإصابة بسرطان الكبد.

ختاما  تقدمت مسؤولة الاتحاد في البقاع "دارين شعبان" من الجمعية والأخصائية شمالي بخاص الشكر والتقدير.

@ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934642854
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة