صيدا سيتي

توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا ورشة عمل لبنانية فرنسية في صيدا لترميم وتأهيل خان الرز ودير اللاتين

اتحاد المرأة في البقاع يُنظم ندوة حول السرطان وطرق الوقاية - 6 صور

فلسطينيات - الإثنين 25 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة اليوم العالمي للسرطان ، نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم الجليل ، بالتنسيق مع الصحة المجتمعية ، ندوة صحية بعنوان "السرطان وطرق الوقاية".  

وحضرها الى جانب مسؤولة الاتحاد في منطقة البقاع دارين شعبان ، وعضوات الاتحاد ، حشد نسوي من اهالي المخيم.

  قدم الندوة الاخصائية "حنين شمالي"، فعرفت بالمرض "كونه عبارة عن خلايا تنمو نموّاً غير طبيعيّ وسريع في الجسم، ولها القدرة أن تخترق الأنسجة، وتعمل على تدميروإصابة الأنسجة السليمة في الجسم ... الـخ"، وسرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات المنتشرة بين النساء.

وتعرضت الاخصائية شمالي في حديثها لكل من (مضاعفات السرطان وتأثيراته على جهاز المناعة، وطرق العلاج " بدءا من العلاج بالأدوية مرورا بالعمل الجراحي والعلاج بالاشعاع ، والكيماوي... الـخ).

ولفتت الى ان الوقاية من السرطان تستدعي :  

* الإقلاع عن التدخين ، وشرب كميات كافية من الماء كونه يقلّل خطرإلاصابة بسرطان المثانة.  

* تجنّب التعرّض الزائد لأشعة الشمس لدورها في الاصابة بسرطان الجلد.

* اتباع نظام غذائيّ صحّيّ ومتوازن.

* إجراء الفحوصات المخبرية المبكرة.

* الأقلاع عـن شرب الكحول لدوره في الإصابة بسرطان الكبد.

ختاما  تقدمت مسؤولة الاتحاد في البقاع "دارين شعبان" من الجمعية والأخصائية شمالي بخاص الشكر والتقدير.

@ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919546537
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة