صيدا سيتي

استقالة المفوض العام لوكالة "الاونروا" بعد شبهات فساد... ولا خوف على استمرار خدماتها الخولي: إلغاء الإضراب العام غدا واعتباره يوم عمل عادي شهيب أكد قرار إقفال المؤسسات التربوية غدا 3 جرحى جراء حادث سير بين 3 سيارات في القاسمية النائب أسامة سعد يعلن في مؤتمر صحفي عن موقفه من جلسة الثلاثاء لمجلس النواب الحراك في صيدا يعاود نشاطه مساء بدرس تربوي وندوة المفتي سوسان: مشروع قانون العفو استنسابي ومشوه وسيؤدي الى خلل في التوازن ثورة .. في بحر صيدا! - 4 صور البزري: صمود ساحات الحراك وتطوره أربك الطبقة السياسية وأحرجها مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مسيرة مراكب بحرية في صيدا دعما لحقوق الصيادين لا تستخف بالقوة العجيبة الكامنة فيك وفود قيادية من حزب الله زارت عوائل شهداء المقاومة في منطقة صيدا بذكرى يوم الشهيد - 25 صورة من سيَستفيد من "العَفو" إذا أقرّه النواب الثلاثاء؟ معرض عرابي للدراجات النارية - تصليح جميع أنواع الدراجات النارية مع قطع غيار واكسسوار وزينة جمعية نواة تقيم محاضرة توعوية حول مرض السكري بالشراكة مع لجان المرأة الشعبية - 29 صورة أوّل حصة لـ "طلاب الثورة"... والدرس عن "استقلال لبنان" للمرة الأولى منذ 20 سنة مسيرة للدراجات النارية في صيدا الشهاب: روائح النفايات في صيدا لا تُطاق؟

الإفراج عن معتقلي المستشفى واعتقال مديرته: غموض يلف مصير «الفنار»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 20 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الإفراج عن معتقلي المستشفى واعتقال مديرته: غموض يلف مصير «الفنار»

كتبت آمال خليل

يطبق الصمت مساء اليوم على تلة الصنوبر في المصيلح، بعد إخراج آخر دفعة من نزلاء مستشفى الفنار للأمراض النفسية والعصبية تنفيذاً لقرار وزير الصحة جميل جبق. ينصرف أصحاب المستشفى والموظفون والأطباء لانتظار الإستماع لهم في النيابة العامة المالية التي تحقق في أسباب إقامة المرضى في ظروف صعبة. المدعي العام المالي القاضي علي إبراهيم دشن التحقيقات، أمس، بتوقيف مديرة المستشفى سمر اللبان ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة جوزيف الحلو. مع ذلك، وبصرف النظر عن الأسباب والمتسببين، يلف الغموض مصير المستشفى.

عمّ فرح تحرير الفنار الجميع باستثناء «معتقليه». بكى بعض المرضى بحرقة لدى تبلغهم بأنهم سيغادرون إلى «مكان أفضل». احتضنوا بشدة الموظفين المتهمين بإذلالهم وناشدوهم بأن يواظبوا على الإتصال بهم والسؤال عنهم. ومنهم من طلب المغادرة إلى منزل الأهل. عائلات حضرت لتواكب انتقال أبنائها إلى ثلاثة مستشفيات في حالات وجويا وصور. وكما لم تملك سابقاً إنقاذ أبنائها من جحيم الفنار، لم تملك أمس سوى أن تتفرج عليهم ينتقلون إلى مكان جديد أخاف البعض بعدما اعتاد على التلة الهادئة لسنوات طويلة. جل ما فعله بعض الأهل التهجم على بعض الموظفين والإستقواء عليهم بكاميرات البث المباشر. ناشطة اجتماعية كانت تواظب على زيارة المرضى، انتقدت «المزايدات التي يقوم بها بعض الأهل والناشطين والهيئات. لو اهتموا من قبل لما وصلنا إلى هنا؟». موكب ضخم من سيارات الهيئة الصحية كان ينتظر جهوزية المرضى لنقلهم: 40 رجلاً إلى مركز سانت ماريا في حالات (جبيل) و30 سيدة و10 رجال إلى مركز الكاظم الرعائي التابع لجمعية الإمداد في صور، و45 رجلاً إلى مركز جويا الرعائي التابع للهيئة. وفيما كان الحلو والهيئة وموظفو المستشفى ينظمون جداول المنتقلين، وقع المرضى فريسة المتفرجين والكاميرات والبث المباشر الذي أباح أمراضهم وأوجاعهم ونوباتهم وأغراضهم البالية للجمهور. المشهد نفسه سيتكرر اليوم باستكمال نقل 45 مريضاً إلى المستشفيات الثلاثة. 

@ المصدر/ جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917312947
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة