صيدا سيتي

دعوة لحضور مباراة في الميني فوتبول لمناسبة عيد المقاومة والتحرير أبناء الرعاية ضيوف فاعل خير في مطعم عسل - 9 صور النزوح السوري المقنّع مسعى ساترفيلد لترسيم الحدود: من يقرع طبول الحرب؟ وسائط الإعاقة الروسية تتسبب في إيقاف عمل رادارات إسرائيل إخفاق جديد للسلاح الإسرائيلي: صواريخ "سبايدر" تسقط مروحية صديقة مؤسّسة أديان وكرمل القديس يوسف يقيمان الخلوة الرمضانيّة السابعة للتضامن الروحيّ دعوة إلى محاضرة رمضانية قيمة مع الشيخ شعبان شعار في مسجد الفرقان - الهلالية عرض متميز لصنوف الأسلحة الحديثة في الشرق الروسي ترقبوا حواراً مباشراً مع النائب الدكتور أسامة سعد على صفحته على الفايسبوك السبت 25 أيار 5 عصراً‎ أسطول بحر قزوين طائرات مسيرة وسفن على وسائد هوائية حرب الدقائق الثلاث في سماء موسكو اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني برئاسة أسامة سعد يدعو إلى مسيرة جماهيرية واحتفال في يوم القدس العالمي - 4 صور "بلومبرغ" تسمي أغنى رجل في التاريخ السعودي عرض مع النائب الحريري والشريف التحضيرات لاطلاق فعاليات "صيدا مدينة رمضانية في السوق التجاري" - 7 صور الفنان راغب علامة غداً في صيدا نادي اليونسكو في كلية الآداب - الفرع الخامس أحيا يومها العالمي حول "التنوع الثقافي من اجل الحوار والتنمية" - 39 صورة للبيع شقة ديلوكس كبيرة مع تراس بمواصفات عالية في عبرا - الشارع العام - 19 صورة د. عبد الرحمن حجازي: الاختصاصات النادرة كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال تعلن موعد إجراء مباراة الدخول إليها للعام الجامعي 2019-2020

منتخب لبنان المدرسي لكرة اليد يستعد للبطولة العربية

رياضة وكشافة صيدا سيتي - الأحد 17 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
منتخب لبنان المدرسي لكرة اليد يستعد للبطولة العربية

يواصل منتخب لبنان المدرسي لكرة اليد استعداداته المكثفة للمشاركة لاول مرة بالبطولة العربية المدرسية لفئة تحت 2003، المقررة في القاهرة بين 3 و13 آذار المقبل.

وخاض المنتخب أكثر من 10 مباريات ودية حتى الآن أمام أندية لبنانية من الدرجة الأولى وفرق الجامعات، وظهر بمستوى لافت بقيادة المدير الفني محمد ألاجاتي ومساعده حسن كوثراني، ومدربة حراس المرمى هنادي طرابلسي.

وتعادل المنتخب في آخر مبارياته الودية أمام فوج الاطفاء بيروت (بطل لبنان الموسم قبل الماضي) 29-29، في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة. وغاب عن المباراة بعض اللاعبين بسبب انشغالهم بامتحانات نصف العام الدراسي، فضلا عن صعوبة وصول البعض الآخر بسبب بعد الملعب، علما ان جميع اللاعبين يعيشون خارج بيروت.

ويمثل هذا الاستحقاق فرصة كبيرة للاعبين للاحتكاك مع منتخبات لها خبرة في البطولات العربية والدولية. وتبدو مهمة منتخبنا صعبة، خصوصا انه سيواجه منتخبات تخوض مباريات بشكل دوري ومستمر، إضافة إلى انها تمثل منتخباتها الوطنية، بينما لم يزد عمر منتخب لبنان المدرسي أكثر من ثلاثة أشهر. 

وأكد ألاجاتي أن المنتخب شهد تطورا كبيرا على الصعيد المحلي في الفترة الأخيرة، "رغم الصعوبات التي نواجهها من خلال قلة الحصص التدريبية بسبب الدراسة واختلاف العطل المدرسية بين الطلاب، لكننا نسعى إلى إيجاد الوقت الكافي لإجراء التمارين". وأضاف: "هدفنا أن نظهر للعرب بأن كرة اليد موجودة في لبنان، وهي في تطور مستمر، بدليل النتائج التي حققناها في المباريات الودية، من خلال التغلب على الجامعات القوية وأندية الدرجة الاولى في بطولة لبنان".

وتابع: "نجحنا في كسر حاجز الخوف لدى اللاعبين في المباريات، وحل المشاكل الفنية، كما أننا طالبنا الاتحاد اللبناني للعبة بتعيين حكام لتوعية الطلاب حول كل الأمور التحكيمية والقانونية، وهنا لابد من توجيه الشكر إلى الاتحاد، الذي قدم لنا القاعة وكل التجهيزات اللازمة".

وتمنى ألاجاتي: "أن يستمر دعم الطلاب في كافة المدارس والمناطق اللبنانية، والانطلاق نحو نشر اللعبة أكثر، خصوصا ان المواهبة اللبنانية موجودة".

ويضم المنتخب 16 لاعبا هم: مهدي توبة، حسن المعنقي، فضل فقيه، محمد طباجة، جاد الحاج علي، جلال بري، محمد فرحات، بسام البستاني، طوني أبو رجيلي، جاد ميشال العبدالله، ضياء زين الدين، رامي منصور، إيفان عازار، جو أبو ديوان، روجيه شاهين ومحمد إبراهيم. 
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900236445
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة