صيدا سيتي

حركة حماس تستقبل وفداً من الحراك الشبابي في مخيم عين الحلوة - 4 صور أمسية شعرية بدعوة من لقاء المنارة الثقافي قناريت - 15 صورة أسامة سعد يدين التصعيد العدواني ضد لبنان والمقاومة موظفو سعودي أوجيه طالبوا الحريري بالتدخل للحصول على مستحقاتهم اختتام "منتدى الموازنة والمالية العامة وعقارات التعمير وصيدا القديمة" في سراي صيدا الحكومي - 31 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي يدين العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية ويحذر من نوايا العدو المبيتة ناظم اليوسف ينعى والدة الامين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" واصل ابو يوسف سرق 12 كلغ من المصاغ من مكان عمله.. و"المعلومات" توقفه! 3 جرحى نتيجة انقلاب مركبة على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حنكش: الاستمرار بمشروع سد بسري جريمة بحق تاريخ لبنان قوى الامن فككت شبكة مروجين ونقل أموال لأبو سلة الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق صيدا والساحل اللبناني مطلوب معلمة خصوصي فرنسي لمتابعة تلميذة في الرابع أساسي التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$ مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعلن عن بدء التسجيل في دورات التدريب المهني المعجل للعام 2018-2019

بلدية الجية نفت حرقها للنفايات: مجهول حرق بقايا أشجار على الشاطىء وأخمدناها فورا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بلدية الجية نفت حرقها للنفايات: مجهول حرق بقايا أشجار على الشاطىء وأخمدناها فورا

نفت بلدية ​الجية​، "ما تمّ تداوله عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي، عن إقدامها على حرق ​النفايات​"، مؤكّدةً "أنّها تحرص أشدّ الحرص على الحفاظ على بيئة سليمة ونظيفة في البلدة والجوار، وهي تعمل جاهدة بكلّ شفافية مع الجميع على رفع الضرر الناتج من النفايات".

وأوضحت في بيان، أنّ "ما جرى أنّ مجهولًا أقدم على حرق بقايا أشجار على شاطى الجية كانت اقتلعتها العاصفة، وعملت البلدية فورًا على إخمادها"، مركّزةً على أنّ "البلدية تقوم بواجباتها يوميًّا، ومنذ إقفال ​مطمر الناعمة​، بحلّ ​مشكلة النفايات​ في البلدة، من خلال نقلها إلى معمل فرز النفايات، الّذي أنشأته لهذه الغاية بالقرب من معمل الجية الحراري".

وشدّدت البلدية على أنّ "ما تمّ تداوله من صور عبر وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي، حتّى انّها وصلت إلى بعض المراجع السياسية الّتي نكنّ لها كلّ المحبة والإحترام، هي عارية من الصحة جملةً وتفصيلًا، ولا تمتّ للواقع والحقيقة بصلة، كونها جمعت بين صور قديمة لرواسب مجاري السواقي في المنطقة، الّتي قامت البلدية برفعها في حينها، وبين حرق فضلات الأشجار من أغصان وأوراق، كانت اقتلعتها العاصفة الأخيرة، وقامت البلدية بنقلها من مكانها في الشارع الرئيسي للبلدة الى طريق سكة الحديد بإنتظار معالجتها بعد جفافها ويباسها".

وبيّنت "أنّنا فوجئنا اليوم بأنّ مجهولًا أضرم النيران في قسم منها. وعلى الأثر، قامت البلدية بإرسال آلياتها وعملت على إخماد النيران خلال مدّة قصيرة، وبإشراف ​القوى الأمنية​ المعنية والمختصة الّتي حضرت إلى الموقع للاطلاع عن كثب على حقيقة الأمر، حيث تبيّن لها بالفعل أنّ الحريق ناتج من بقايا الأشجار الآنفة الذكر، ولا يوجد أيّ أثر لحرق النفايات".

كما طمئنت البلدية "أهالي البلدة والمنطقة، إلى أنّها ستبقى رمزًا للعمل البلدي السليم ومثالًا للنظافة بحرًا وبرًّا وسدًّا منيعًا في مواجهة أيّ تلوّث قد يصيب المنطقة". وأشارت إلى أنّ "لذلك، ولما كان هذا العمل الكيدي بهدف التشهير والنيل من سمعة البلدية وتشويه صورتها والإصطياد بالماء العكر وطمس الحقائق، فإنّ البلدية تحتفظ بحقها في الادعاء على كلّ من يظهره التحقيق فاعًلا أو محرّضًا أو شريكًا بارتكاب هذه الأفعال الجرمية وتضليل الرأي العام".

@ المصدر/ النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908429301
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة