Sensation Medical Beauty Center: Special Offer - Book Your Session 71717721 - 07753153 مطلوب موظفة Nails-Gel-Gelish-Manicure-Pedicure مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات هل يحصل العفو العام؟ حملة منع بيع المنتجات التبغية لمن دون 18 عاما في الغبيري مصلحة الليطاني باشرت بإزالة مخيم النازحين في العاقبية مدرس خبرة 7 سنوات يعطي دروس خصوصية لطلاب القسم الابتدائي والمتوسط بكافة المواد شبيب سمح لاصحاب المحال المخالفة اخلاء بضائعهم وتصريفها ولاسيما اللحومات - 6 صور مدارس الإيمان في صيدا تعلن عن بدء التسجيل لتلاميذ الروضات والأول الأساسي للعام الدراسي الجديد 2019-2020 أسامة سعد يلتقي وفداً من اساتذة التعليم الثانوي الجدد ويؤكد على دعم مطالبهم - 6 صور OPEN PIZZA & WINGS : FRIDAY & SATURDAY 1:00 TO 5:00 P.M أسامة سعد يبحث أوضاع شبعا مع ممثل الحراك المدني هلال علي نبعة أهالي مرج بسري تظاهروا احتجاجا على الاعمال المهددة للبيئة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان يزور معالي وزير الصحة في الحكومة اللبنانية ويهنئه باستلام وزارة الصحة - صورتان أهالي مرج بسري والقرى المجاورة في قضاء جزين تظاهروا احتجاجا على الاعمال المهددة للبيئة أبو مرعي مكرماً خلال حفل تكريمي للهيئات والمؤسسات والأفراد الذين قدمّوا مساعدات لعائلات شهداء الجيش اللبناني - 11 صورة الحريري بطلة الجنوب في ألعاب القوى للأطفال المدرسية للبيع شقة طابق ثاني مساحة 120 متر مربع في منطقة عبرا بـ 60,000 دولار توفيت ابنة الـ3 سنوات صدماً بسيارة الطبيب الذي عاينها! هل من كفيل لهذه الأسرة المتعففة؟ أغلق عينيه ولم يستيقظ ... صاحب الابتسامة توقّف قلبه فجأة "صدمة حياتنا"

شبكة صيدا المدرسية نظمت ورشة عمل لمدرائها حول "البكالوريا الدولية" - 20 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النائب بهية الحريري: التعليم هو الرأسمال البشري المؤتمنون عليه

كتب رأفت نعيم: 

برعاية وحضور رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري نظمت الشبكة المدرسية لصيدا الجوار ورشة عمل خاصة لمدراء مدارس الشبكة حول منهج البكالوريا الدولية قدمها المدرب والمستشار التربوي الاستاذ علي عزالدين والمدربة والمستشارة التربوية السيدة ابتهاج السن في أكاديمية القيادة والتواصل (عُلا ) في صيدا القديمة وشارك فيها نحو 27 مدير ومديرة مدرسة رسمية وخاصة وشبه مجانية وأنروا في صيدا والجوار .

وتمحورت الورشة على عدة عناوين طرحت على شكل اسئلة هي : "من نحن؟، ما هي البكالوريا الدولية؟ وما هي رؤية المنظمة ؟، ما هي عناصر البكالوريا الدولية؟ ، كيف نصبح مدرسة مرخصة من برنامج البكالوريا الدولية؟، ما دور القيادة التربوية؟ وكيف نكتب خطة العمل؟".

الحريري

استهلت الورشة بكلمة ترحيب من منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب ثم تحدثت النائب الحريري فأثنت على تجاوب المدراء المشاركين بهذه الورشة واعربت عن اعتزازها بالمحاضرين السيدة ابتهاج السن والأستاذ علي عز الدين باعتبارهما انطلقا من هذه المدينة . واكدت الحريري على اهمية مواكبة كل جديد في عالم التعليم وعلى ضرورة الحفاظ على دور المعلم في ظل التحديات التي تواجه التعليم عموماً . وقالت : "اذا كنا نريد ان نبقي البعد الانساني للتعليم يجب ان يبقى المعلم متقدماً ليستطيع ان يبقى موجودا ويبقى قائدا للعملية التربوية . فالتعليم هو الرأسمال البشري الذي انتم مؤتمنون عليه مدارس رسمية وخاصة ومجانية وانروا ، وطلابكم هؤلاء اولادنا وهم جيل المستقبل وقادته ".

واضافت :" لا يجب ان ننتظر تطويرالمناهج والبرامج التي تقوم بها الدولة او القطاع الخاص بشكل فردي لأن هذا قد يحتاج وقتاً طويلاً حتى نرى نتيجته  ، من هنا اهمية ان نكون جزءا من برنامج البكالوريا الدولية خاصة وانها منظمة اخذت على عاتقها جودة التعليم واعتمدت فكرة اساسية انها عابرة للحدود. ولديهم الرغبة في توسيع قاعدة التبني لهذا الفكر المتطور الذي نشعر كم هو مهم في المرحلة القادمة . وقد اردنا هذا اللقاء لتتعرفوا اكثر على برنامج البكالوريا الدولية وتناقشوا وتطرحوا اسئلة تقود الى مزيد من التعمق في هذا البرنامج وفلسفته" .

ثم قدم كل من عز الدين والسن شرحا مفصلا حول منظمة وبرنامج البكالوريا الدولية حيث تعرف المدراء المشاركون على رؤية المنظمة ومعاييرها وجرت مقاربة موضوع الورشة انطلاقا من العناوين المطروحة وصولا الى دور القيادة التربوية في يومنا هذا. ومن ثم كانت اسئلة من المدراء المشاركين ونقاش تفاعلي مع المحاضرين حول محاور الورشة .


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893426911
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة