Sensation Medical Beauty Center: Special Offer - Book Your Session 71717721 - 07753153 مطلوب موظفة Nails-Gel-Gelish-Manicure-Pedicure مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات هل يحصل العفو العام؟ حملة منع بيع المنتجات التبغية لمن دون 18 عاما في الغبيري مصلحة الليطاني باشرت بإزالة مخيم النازحين في العاقبية مدرس خبرة 7 سنوات يعطي دروس خصوصية لطلاب القسم الابتدائي والمتوسط بكافة المواد شبيب سمح لاصحاب المحال المخالفة اخلاء بضائعهم وتصريفها ولاسيما اللحومات - 6 صور مدارس الإيمان في صيدا تعلن عن بدء التسجيل لتلاميذ الروضات والأول الأساسي للعام الدراسي الجديد 2019-2020 أسامة سعد يلتقي وفداً من اساتذة التعليم الثانوي الجدد ويؤكد على دعم مطالبهم - 6 صور OPEN PIZZA & WINGS : FRIDAY & SATURDAY 1:00 TO 5:00 P.M أسامة سعد يبحث أوضاع شبعا مع ممثل الحراك المدني هلال علي نبعة أهالي مرج بسري تظاهروا احتجاجا على الاعمال المهددة للبيئة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان يزور معالي وزير الصحة في الحكومة اللبنانية ويهنئه باستلام وزارة الصحة - صورتان أهالي مرج بسري والقرى المجاورة في قضاء جزين تظاهروا احتجاجا على الاعمال المهددة للبيئة أبو مرعي مكرماً خلال حفل تكريمي للهيئات والمؤسسات والأفراد الذين قدمّوا مساعدات لعائلات شهداء الجيش اللبناني - 11 صورة الحريري بطلة الجنوب في ألعاب القوى للأطفال المدرسية للبيع شقة طابق ثاني مساحة 120 متر مربع في منطقة عبرا بـ 60,000 دولار توفيت ابنة الـ3 سنوات صدماً بسيارة الطبيب الذي عاينها! هل من كفيل لهذه الأسرة المتعففة؟ أغلق عينيه ولم يستيقظ ... صاحب الابتسامة توقّف قلبه فجأة "صدمة حياتنا"

غدرت بها النار أثناء تحضيرها الشاي

لبنانيات - السبت 09 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تكن الشابة ماريا جاك (19 عاماً) تعرف أن إعداد فنجان شاي سيجعلها طريحة الفراش في مستشفى الجعيتاوي، تتأوه من ألم الحروق التي نهشت جسدها دون رحمة. هذه الشابة الطموحة والمندفعة وعاشقة الحياة تصارع بكل قواها حروقاً من الدرجة الرابعة، لا تعرف الاستسلام على الرغم من الوجع الرهيب، تحاول العض على جرحها وإكمال معركتها للشفاء.

في 26 تشرين الثاني، انقلبت حياة ماريا جاك رأساً على عقب. وتروي شقيقتها نانسي تفاصيل ما جرى بالقول: "كانت  تحاول إشعال الغاز لتحضير فنجان شاي، وما لبثت النار ان اندلعت بعد تسرب الغاز. في تلك اللحظة، لم تعد ماريا الطالبة التي كانت تدرس الفيزياء -سنة ثانية في جامعة القديس يوسف، بل أصبحت مقاومة تتحدى القدر للوقوف من جديد. هذه الفتاة الشرسة طريحة فراشها في مستشفى الجعيتاوي تخضع للعلاجات والجراحات، تتحمل كل هذه التغييرات الطارئة التي فُرضت عليها دفعة واحدة بـ"اتكالها على الله" كما كانت تفعل دائماً".

يصعب على شقيقتها الحديث عن ماريا، على الرغم من أن لديها الكثير لتقوله عن تلك الفتاة الطموحة التي تعشق الحياة كثيراً. والأصعب عليها ان تطلب المساعدة. لم تعتد هي أو ماريا ذلك، لكن الظروف كانت أقوى من تلك القناعة. تشرح نانسي: "مشوار ماريا طويل جداً، ويتطلب نفَساً أطول للصمود حتى النهاية. خضعت شقيقتي لجراحتي زرع حتى الساعة، لكنها ما زالت بحاجة الى عمليات أخرى. الحروق من الدرجة الرابعة تتطلب عناية وعلاجاً سيستغرق وقتاً. وبما أن الضمان لا يغطي كل تلك التكاليف، لاسيما الجراحات الكبيرة التي تصل كلفة الواحدة منها إلى 30 ألف دولار، نحن بحاجة الى مساعدة، مهما كانت بسيطة، لتسترجع ماريا صحتها وحياتها".

قد تكون المساعدة صغيرة لكنها قادرة على أن تُحدث فرقاً في حياة ماريا، كل ما تحتاج إليه هو أن تضمّد جراحها وتعود إلى حياتها وجامعتها وطموحاتها التي ما زالت تنتظرها حتى تركض خلفها كما اعتادت ان تفعل. 

لمن يرغب بالمساعدة الرجاء الاتصال على الرقم الآتي: نانسي :71/043679

@ المصدر/ جريدة النهار

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893426663
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة