صيدا سيتي

البطل عدنان الجليلاتي يغادر إلى كندا للمشاركة في بطولة العالم للماسترز في لعبة رفع الأثقال - 4 صور فوج "أبو عبيدة بن الجراح" في كشاف الفاروق يختتم مخيمه السنوي - 29 صورة جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا: لعدم السباحة خارج الأماكن التي حددتها البلدية سيقلي استضاف لقاء لبنانيا فلسطينيا في المية ومية: لترسيخ الاستقرار أهالي محكومي عبرا اعتصموا في صيدا احتجاجا على رفض بو صعب للعفو للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان الجيش يتسلم من القوة المشتركة "ملقي القنابل" في عين الحلوة عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة

ممثلو الحراك الشعبي في الجنوب، بحضور النائب أسامة سعد، يدعون للمشاركة في الاعتصام والتظاهر تحت شعار "لا ثقة لهذه الحكومة" - 24 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعت هيئة تنسيق الحراك الشعبي في الجنوب للمشاركة في الاعتصام في ساحة رياض الصلح في بيروت عند الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم الثلاثاء 12 شباط الجاري بالتزامن مع انعقاد جلسات مناقشة البيان الوزاري، وذلك تحت شعار:" لا ثقة لهذه الحكومة". كما دعت للمشاركة الشعبية في التظاهرة المركزية في بيروت نهار الأحد 17 شباط الجاري.

كما تناولت الهيئة قضايا المياه والكهرباء والنفايات، وبخاصة في منطقة الجنوب. فقررت توجيه التحية إلى هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء التي أثمر تحركها ضد زيادة ال 50 ألف ليرة على فاتورة المياه تأجيل هذه الزيادة، وأكدت أن التحرك لن يتوقف قبل إلغاء الزيادة بشكل نهائي.

واستنكرت الهيئة عدم قيام عدد من أصحاب المولدات حتى اليوم بتركيب العدادات للمشتركين، كما أدانت تواطؤ بعض البلديات معهم، واستهجنت العجز المتمادي لأجهزة الدولة الإدارية والأمنية والقضائية عن إلزام أصحاب المولدات بتركيب العدادات، وطالبت تلك الأجهزة باعتماد الجدية والحسم في هذا المجال.

كما استنكرت الهيئة الصمت المريب لوزارة البيئة، ولسائر المعنيين في الدولة، عن نمو المكبات العشوائية للنفايات، ومن بينها جبل العوادم المخلوطة بالنفايات قرب معمل نفايات صيدا الذي يتضخم باستمرار. وأكدت الهيئة على ضرورة  الاستعداد للتحرك في مواجهة ما يمثله هذا الجبل من خطر على البيئة والصحة العامة.

مقررات هيئة تنسيق الحراك الشعبي في الجنوب شكلت خلاصة مداولات الاجتماع الذي عقد مساء الخميس 7 شباط 2019 في مركز معروف سعد الثقافي، بحضور النائب أسامة سعد وممثلين عن القوى والهيئات السياسية والنقابية والمدنية والشبابية والنسائية المشاركة في الحراك الشعبي.

وقد استهل الاجتماع بمداخلة للنائب سعد حيا فيها المشاركين في تظاهرات الحراك الشعبي المركزية والمناطقية الأخيرة، وأكد على أهمية المشاركة في التحركات القادمة.

كما أكد على رفض إعطاء الحكومة الجديدة الثقة، منبهاً إلى ما يحمله بيانها الوزاري من نتائج سلبية متوقعة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية اصلاً، وعلى الأوضاع المعيشية الصعبة للفقراء ولذوي الدخل المحدود والمتوسط.

وشهد الاجتماع حواراً واسعاً بين الحاضرين تناول الأزمة المتفاقمة لنظام المحاصصة الطائفية، ومخاطر السياسات الاقتصادية والاجتماعية المتبعة على حياة الناس، وما يحمله البيان الوزاري من توجهات سوف تؤدي إلى تعميق الأزمات واستفحالها.

كما شدد الحوار على ضرورة تطوير الحراك الشعبي وتوسيع قواعده باتجاه كل المتضررين من سياسات السلطة وممارساتها والذين ينتمون إلى مختلف الفئات الاجتماعية والمهنية.

@ المصدر/ هيئة تنسيق الحراك الشعبي في الجنوب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907760682
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة