صيدا سيتي

جديد تاكسي VIP BOB: نفتح 24 ساعة كل أيام الأسبوع ولدينا ديليفري للمنازل الشيخ ماهر حمود يستقبل رجل الاعمال محمد زيدان ويلقي كلمة في افطار جامعة آل حمود وفي افطار جمعية لناالمستقبل - 4 صور بالفيديو.. السفير الاوكراني يُغنّي "قمرة يا قمرة" ‏ حادث سير بانزلاق سيارة من الطريق العام المؤدي الى بلدة المية ومية جريح في حادث سير مروع في بقسطا باصطدام سيارة مرسيدس "أم عيون" فضية اللون بعامود كهربائي بالفيديو والصور.. إخماد حريق شب في محل لبيع الاقمشة بصيدا موظفو التعاونية: إضراب تام غدا مفوضية الجنوب في كشافة الفاروق أقامت سحورها السنوي لقادة المفوضية - 7 صور متعاقدو التعليم الاساسي: نقل اعتصام الغد من امام وزارة التربية لساحة رياض الصلح هاني طالب في كلية الحقوق قضى غرقا بينما كان يحاول إنقاذ فتاة من الغرق صفقة القرن تحطّ رحالها في لبنان.. مبعوثون دوليون وبازار التوطين الحراك الشعبي للإنقاذ: للمشاركة في اعتصامات الأساتذة، ولاستمرار تحركاته في وجه السلطة "إبحاراتنا" نظمت "Rally Paper" في صيدا القديمة بمشاركة 200 طفل - 9 صور الرابطة اللبنانية في بريطانيا تقيم إفطارها السنوي في لندن - 4 صور رحلة مأساوية أنهت حياة "محمود".. كان مُبحرًا الى قبرص! دعوة لحضور مباراة في الميني فوتبول في ذكرى النكبة يوم الاثنين في صيدا القديمة مساعدات مالية من القوات لعدد من كنائس جزين أسامة سعد يحيى الدراجين الشباب المتوجهين إلى الحدود مع فلسطين المحتلة - 8 صور ساحة ضهر المير - صيدا القديمة غصت بالمشاركين في سحور "ليالي الخير" - 24 صورة أبناء الرعاية ضيوف مركز هوايات على مائدة الإفطار الرمضاني - 14 صورة

وحده العقل لا يهترئ من كثرة الاستعمال

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 08 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم الكاتبة رندة غندور

يحرص سلام الراسي على تطبيق أهم ثلاثة دروس تلقاها في حياته، "حتى لا أشعر أني خَتْيَرت". أولها القول المأثور للخليفة عمر بن عبدالعزيز "فتّشت فلم أجد ألذّ من النظــر فــي عقول الرجال"، فسلام الراسي "تلميذ مكتبة الوالد، وليس أي جامعــة مهمّــة...". حثّــه على التعرّف على عقـــل كــــل رجل من خلال قراءة مؤلفاته.

أما الدرس الثاني فقد تلقاه على لسان فارس بك الخوري، الزعيم السوري الذي ربح دعوى بلاده الموجّهة ضدّ فرنسا وانكلترا في مجلس الأمن وهو في الخامسة والثمانين من العمر. فعندما سأله سلام عن وسيلة المحافظة على سلامة عقله في هذا العمر أتاه الردّ "ان كل شيء يهترئ من كثرة الاستعمال، الا العقل يهترئ من قلّة الاستعمال". مع تأكيد ان تكون المشاغل الفكرية بعيدة عن الهموم.

وتعلّم سلام من عمّه شاهين الراسي، الذي بقي سيّد مجالسه وهو في السابعة والثمانين من العمر، مقولة "حِبّ وانحَبّ بتضلّ شبّ".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 899947587
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة