صيدا سيتي

كان عائداً إلى منزله حين خطفه الموت... الياس ضحيّة جديدة لحوادث الطرق كان متوجهاً إلى عمله في بلدية بيروت فخطفه الموت... الرقيب أرزوني رحل بحادث مروّع إطلاق أحد ناشطي الحراك في صيدا أوقف ليل الثلثاء على خلفية حرق اطارات ونقلها رئيس الجمهورية يوجه عشية الإستقلال رسالة الى اللبنانيين السنيورة: قيام رئيس الجمهورية بمشاورات مخالفة صريحة للدستور والحريري هو الاقدر على تولي المسؤولية وحكومة الاختصاصيين حالة استثنائية نقيب الاطباء نقل عن جبق تأكيده توقيع وزير المالية على مستحقات الاطباء برنامج تكريم رجالات الاستقلال .. ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا الصناعة واصلت الكشف على معامل تعبئة المياه: اقفال 15 مصنعا والعينات غير مطابقة للمواصفات أبو كريم فرهود: الإرهاب الإسرائيلي بحق المؤسسات الوطنية الفلسطينية في القدس بات موثقًا وسيتم تعميمه على المؤسسات التعليمية والتربوية في كافة الدول الأوروبية زينب خليفة تفوز بمسابقة "لحظات" للتصوير عن صورتها في سوق صيدا القديم أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامنوا مع غزة المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا.. واغلاق مكاتب الصيرفة (فيديو) طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ!

صفقة كفرفالوس: ورثة الحريري تخلّفوا عن دفع اشتراكات المياه

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صفقة كفرفالوس: ورثة الحريري تخلّفوا عن دفع اشتراكات المياه

كتبت آمال خليل

على نحو مبدئي، تمت، أواخر الشهر الماضي، صفقة بيع منشآت مجمع كفرفالوس بين ورثة الرئيس رفيق الحريري وكل من الرهبانية المارونية والمؤسسة المارونية للانتشار وعدد من المتموّلين الجزينيين «بحوالي 17 مليون دولار» وفق مصادر مطلعة. لكن إتمام انتقال الملكية وتسجيل عقود البيع والشراء في الدوائر العقارية، قد تعرقله إشارة «قصر تصرف» ونحو 99 مليون ليرة. فقد أودعت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني السجل العقاري في الجنوب، أمس، طلب «التأكيد على وجوب الحصول على براءة ذمة من المصلحة لإجراء اي عملية عقارية على العقارات (موضوع الصفقة) في كفرفالوس بعد توجب غرامات متراكمة بذمتها لصالح الليطاني بين 2012 و2019». المبلغ المتوجب هو 98 مليوناً و832 ألف ليرة بدل اشتراكات في مشروع ري صيدا - جزين التابع للمصلحة، والذي اشترك فيه مالكو العقارات خلال تشييد وتشغيل المنشآت (المستشفى والمدرسة وكلية التمريض وسكن الطلاب والموظفين). وقد أدّى تخلف الورثة عن سداد بدل الإشتراكات منذ 2012 إلى وضع إشارة قصر التصرف على الصحائف العينية العائدة لعقارات المزارعين المتعاقدين مع المصلحة المشتركين والمنتفعين من مشاريع الري (أي أصحاب مجمع كفرفالوس). واللافت، بحسب كتاب المصلحة، أن «أصحاب العلاقة راجعوا المصلحة بشأن تسديد البدلات المتوجبة كونهم بصدد اجراء عملية عقارية. لكنهم لم يبادروا الى التسديد بعد ذلك». علماً بأن تسجيل الملكية مرهون بسداد المتوجبات سواء من قبل المالكين الأصليين أو المالكين الجدد.

@ المصدر/ موقع جريدة الأخبار

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917987965
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة