صيدا سيتي

مستشفى ميداني في صيدا أيضاً؟ لقاء طارىء للجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا جمعية خريجي المقاصد الاسلامية في صيدا تنعى أمينها العام السابق الدكتور جودت الددا قوى الامن حذرت المواطنين من رسائل لقرصنة تطبيق الواتساب الخاص بهم اصابة سائق دراجة نارية بحادث صدم على طريق معمرية خزيز/ قضاء صيدا ادارة الميكانيك: مراكز المعاينة ستعاود استقبال المواطنين كالمعتاد في كافة مراكزها من الإثنين إلى السبت السفير عبد المولى الصلح: جودت الددا صاحب المواقف الراسخة والخلق الراقي ​جمعية المواساة تنعي الدكتور جودت الددا "المقاصد - صيدا" تنعى رئيس مجلسها الاداري الأسبق الدكتور جودت الددا: بقي حتى أيامه الأخيرة أميناً على الرسالة المقاصدية أردوغان يوفد ممثله الخاص الى صيدا لتسريع افتتاح المستشفى التركي أسامة سعد: حالة الطوارئ هي عسكرة للسلطة، والمطلوب ان تكون كل الاجهزة والمؤسسات الرسمية عونا للناس من دون اي تسلط عليهم الدكتور جودت مصطفى الددا في ذمة الله نتيجة فحص الـPCR لموظفة المالية جنوباً .. سلبية! وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها عرض مع المحافظ ضو والعميد شمس الدين اوضاع القطاع التجاري لا صحة للمعلومات عن هزة قوية جنوبا الأحد تسبق ثوران بركان دوبي .. لبنان ليس بلدا بركانيا والخبر عار من الصحة ضو قرر اقفال مدخل مبنى المالية في سراي صيدا لاصابة زوج موظفة وابقاء العمل داخليا وزير الصحة عرض مع وفد تركي البدء باستثمار مستشفى الطوارئ في صيدا.. توبالوأغلو: اردوغان مهتم بافتتاحه لخدمة الشعب اسامة سعد اقترح عدم تمديد حال الطوارئ التي لم ير لها مبررا معدداً مساوئ "عسكرة السلطة" مسيرة بحرية صيداوية تضامناً مع بيروت... وارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في "عين الحلوة" قدرة مرفأ صور على مساندة "بور بيروت" محدودة

اعتراف رسمي بالجالية اليهودية: أبوظبي أقرب إلى تل أبيب

متفرقات صيدا سيتي - الأربعاء 06 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب يحيى دبوق

حظي اعتراف دولة الإمارات الرسمي بوجود جالية يهودية على أراضيها باهتمام إسرائيلي خاص، إذ وُضع في سياق تطور العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب، وإمكانية تظهيرها إلى العلن. وإذا كان الحديث عن «الاعتراف» بتلك الجالية قد جاء في سياق زيارة البابا فرنسيس للإمارات، إلا أن الأمر يتجاوز مجرد تمكين اليهود من ممارسة طقوس دينية علناً، أو افتتاح كنيس كما ورد في الإعلام العبري، ليرتبط كذلك بالأسر الحاكمة في الدول الخليجية على اختلافها، والتصاق الحاخامات بالأمراء والمشايخ داخل قصورهم ودورهم في ما يوصف بـ«المشورة والنصيحة».

صحيفة «جيروزاليم بوست» نقلت عن الحاخام الأميركي، مارك شنيير، أن «الإجماع السائد» بين كبار المسؤولين الإماراتيين، هو أن العلاقات مع إسرائيل باتت «قاب قوسين أو أدنى». ولفت شنيير، في حديث مع الصحيفة من أبو ظبي حيث يحلّ ضيفاً، إلى أنه تحدث مع وزراء من الإمارات ومسؤولين كبار فيها، أكدوا له أن العلاقات مع إسرائيل ليست «مسألة إذا»، بل هي «مسألة متى»

والحاخام شنيير، كما يرد في صحيفة «يديعوت أحرونوت»، هو «ابن البيت» في دول الخليج، وتحديداً قصور أمرائها ومشايخها، حيث يعمل «مستشاراً» في شؤون الأديان. وقال للصحيفة إنه «الآن، بفضل الاعتراف الرسمي، تجري مداولات حول إقامة كنيس حقيقي ومطعم شرعي (طعام يهودي)، وكذلك بركة تطهير». وبحسب شنيير، «لا شك في أن الاعتراف الرسمي بالمجتمع اليهودي هو نتيجة لارتفاع حرارة العلاقات ودفئها بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل».
وأشارت «يديعوت» إلى أن لا أرقام محددة رسمية لعديد «الجالية اليهودية» في الإمارات، وإن كان التقدير يصل إلى ما بين 2000 و3000 يهودي موجودين تحديداً في إمارتَي دبي وأبو ظبي، ومن بينهم محليون (إماراتيون)، ومن دول أوروبية وأميركية، وكذلك من جنوب أفريقيا. 
وشدد الحاخام شنيير، في حديثه، على أن المسألة لا تتعلق فقط بالإمارات، بل بدول الخليج عامة، التي تسعى تدريجاً إلى الاعتراف بإسرائيل، ومن بينها قطر التي تستضيف عام 2022 مباريات كأس العالم لكرة القدم، و«التي توجهت إليّ للمشورة في توفير الطعام الحلال لليهود المتوقع قدومهم إلى الإمارة لمشاهدة المباريات».

@ الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936985496
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة