صيدا سيتي

دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل تحذيرٌ... مافيات تستغل اللبنانيين محمد ربيع أحمد عيسى النقيب في ذمة الله الأستاذ غانم عثمان في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية المواساة احتلت المرتبة الأولى كشريك محلي للمنظمات غير الحكومبة أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية ثلاثة جرحى في حادث سير مروع على تقاطع ايليا في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

اللجنة الشعبية تتابع الشان التربوي في مدارس الأنروا بعين الحلوة - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعتادت اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية ان تتحمل مسؤولياتها وعلى كافة الصعد ، بما في ذلك متابعة الشأن التربوي في مدارس الانروا.

 قامت اللجنة الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية في مخيم عين الحلوة يتقدمها أمين سـراللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور "عبد الرحمن أبو صلاح"، وأمين سر اللجنة الشعبية في عين الحلوة "محمد أيوب"، ومسؤول الملف الصحي "محمود أبو سـويد"، بجولة على مدارس الأونروا.

وخلال زيارته لمدرسة صفد اطلع وعن كثب على سيرالعام الدراسي ، وكيفية تعاطي الطاقم التعليمي مع الطلاب ، ومستوى تحصيلهم العلمي ، ودوروأولياء الامورفي التحصيل العلمي.

خلص الوفد أثـر لقائه الأستاذ "جمال شريدي" وبحضورالأستاذ "محمود زيدان" مديرالتعليم في منطقة صيدا ، والمشرفين التربويين الأستاذ "زيد فاعور" والأستاذ "خالد دومارية" للتالي:

أولاً : تؤكـد اللجان الشعبية على التمسك بالأونروا ومؤسساتها لإرتباطها الوثيق بقضية اللاجئين الفلسطينين ، وترفض المساس بالمؤسسات التعليمية.

ثانياً : تؤكـد اللجنة الشعبية بعين الحلوة على تمسكها بمسؤولياتها ، وعملها كمراقب ومدافـع عـن حقـوق شعبنا وعلى كافة الصعـد.

ثالثاً : على ضوء ما أشيع على مواقع التواصل الإجتماعي بـ (أن إدارة مدرسة صفد أقدمت على طرد جماعي لـ ( 25 طالب)، وبعد المراجعة والتدقيق تبين لنا ان كل ما اثيرمجرد شائعات وليس لها أساس من الصحة، و "ان إدارة مدرسـة صفد أكدت أنه لا صحة لهذه المعلومات ، وأنه لم يتم فصل أي طالب".

 وقـد أكد الطرفان على ان التعليم حق لكافة أبناء شعبنا ، وان أبواب المدارس مفتوحة لجميع الطلاب ، وتتمنى اللجان الشعبية من أولياء أمـورالطلاب التعاون ومراجعة اللجان بخصوص قضايا أبنائهم ليبنى على الشئ مقتضاه  ، وانه من الضروري ان يتم الالتزام بمدونة السلوك  ، وتحلي ابنائنا الطلاب بالالتزام والقيم الطيبة ، والإبتعاد عن العادات السيئة كـ (التدخين والخروج من الصفوف بدون إذن)، وكل أشكال الفوضى ، حفاظاً على إنجاح العملية التعلمية وعملاَ بالقوانين والارشادات التربوية المدرسية.

 من جهتها اللجان الشعبية دعت إلى تفعيل مجالس الأهل لأهمية دورها في الاطلاع ومتابعة شؤون الطلاب خلال العام الدراسي، كما وتمنت على الأهالي الكرام التواصل مع الجهات المعنية والاتصال بها في حال وجود أيّ إشكال تربوي وغيره.  وختمت بالتأكيد على " ان اللجان الشعبية ستبقى العين الساهرة وتتحمل مسؤولياتها تجاه تنشاة ابنائنا الطلبة والحفاظ ورعايتهم والحفاظ عليهم وحمايتهم ، وتتمسك اللجان بالأونروا وتدعـولإحترام الموظفين والحفاظ على كراماتهم ، وحماية المؤسسات من أي إعتـداء.

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية - صيدا / المكتب الإعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946288655
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة