لوحة فنية من رئيس نادي تيتانيوم كلوب المهندس محمد أيوب إلى رئيس الاتحاد پرام أرجان سامي قبلاوي عربون تقدير - صورتان العهد وعد.. فهل إقترب إنجاز قانون العفو العام عن السجناء؟ العثور على مواطنة جثة متعفنة داخل منزلها في بنت جبيل شابٌ ينجو من الموت بأعجوبة في النبطية هرج ومرج بحفل خطوبة في البقاع.. تدافع وتكسير (فيديو) مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة صناديق "خيط نور" لجمع التبرعات في أحياء طرابلس الأساتذة المتمرنون: مصرون على الإضراب المفتوح والاعتصام حتى تحقيق مطالبنا مباراة في الميني فوتبول في الذكرى 34 لتحرير صيدا بين شباب البلد وأنصار عين الحلوة‎ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة يستقبل الشيخ حسام العيلاني بو عاصي بقداس للقوات في جزين: سعينا في وزاراتنا ان نكون على قدر تطلعات شهدائنا وتضحياتهم زحمة سير خانقة على اوتوستراد المصيلح نزولا بسبب 3 حوادث سير العثور على مبلغ 1250 يورو في حرم المطار والتعرف على هوية مالكه مسيرة لاهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا للمطالبة باقرار العفو العام بالصور والفيديو.. اكثر من 30 عائلة نازحة في الزهراني بلا مأوى! تظاهرة شعبية حاشدة في بيروت تحت شعار "إلى الشارع.. لا ثقة للحكومة" - 11 صورة النائب أسامة سعد في تظاهرة "إلى الشارع لا ثقة للحكومة": ندعو الى قيام دولة مدنية حديثة‎ في الجنوب.. كمين محكم لقوى الأمن يسفر عن توقيف مطلوب تأجيل الاعتصام للأساتذة المتمرنين الى موعد يحدد لاحقا وابقاء الاضراب مفتوحا اكثر من 500 طالب من 60 مدرسة شاركوا في مسابقة جائزة ميشال شيحا 2019 والنتائج في ايار

الشركة العربية للأعمال المدنية ترد بالصور والوثائق والشيكات أيضاً على الحملات المستعرة عليها - 25 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الشركة العربية للأعمال المدنية ترد بالصور والوثائق والشيكات أيضاً على الحملات المستعرة عليها:

يطالبون بإقفال كسارة مقفلة منذ نهاية العام 2018 !!!

رداً على ما ورد في حلقة " تحقيق " عبر قناة "MTV" التي بثت بتاريخ 30 كانون الثاني 2019، صدر عن الشركة العربية للأعمال المدنية البيان التالي:

قال رسول الله (ص):" سيأتي على الناس سنوات خدّاعات يُصَدّقُ فيها الكاذب، ويُكَذّبُ فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويُخَوّنُ فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضه ". قيل وما الرويبضه؟، قال" الرجل التافه السفيه يتكلم في أمر العامة ".

طالعتنا قناة "MTV" وضمن برنامج " تحقيق " بجملة افتراءات ساقها نائب رئيس اتحاد بلديات جزين رئيس بلدية لبعا السيد فادي رومانوس ضد الشركة العربية للأعمال المدنية حاول من خلالها تزوير الوقائع والحقائق المتصلة بالكسارة والمقلع ومجبل الباطون العائدة للشركة في منطقة مراح الحباس العقارية وتصويرها على انها تشوه طبيعة المنطقة وتضر بالبيئة والمياه الجوفية.

يهم الشركة العربية للأعمال المدنية ان توضح للرأي العام ما يلي:

أولاً: في الخلفية والأهداف:

- ان ما تضمنته حلقة برنامج " تحقيق " يوم الأربعاء في 30 كانون الثاني 2019 على قناة " MTV" لا يمت الى الحقيقة والموضوعية بأي صلة ولا يتناسب واسم وهدف البرنامج الأساس ولا مع سمعة القناة التي نجّل ونحترم وبدت الحلقة موجهة بشكل مباشر ضد الشركة في قالب تحريضي يكشف عن نية مبيتة ممن يقف وراء تغذية وتمويل هذه الحلقة لتشويه سمعة الشركة ووضعها في موقع المرتكب لجريمة بيئية.

ولم تكلف القناة نفسها اعطاء الشركة حق ابداء رأيها في ما ساقه السيد رومانوس أو حق الرد على ما تضمنته الحلقة من اتهامات لها.

وكان لافتا الكلام الذي تضمنته تغريدة رئيس اتحاد بلديات جزين المحامي خليل حرفوش بحق السيد فادي رومانوس وجاء فيها :"لن ننزل لا الى مستوى المتكلم الفاسد ولا الى مستوى الحلقة بصورة عامة.
والمعروف كم دفع هذا المتكلم لمعدة البرنامج ومن وراءها باعتراف المحطة نفسها .على كل حال المال لا ولن يصنع رجالاً بل يصنع اشباه اشباههم وخاصة اذا كان مالاً غير نظيف" . (مرفق صورة عن التغريدة)، مما طرح تساؤلات عما إذا كان هناك وراء هذا " التحقيق " صراع داخل البيت الجزيني لغاية في نفس " رئاسة اتحاد"، وأراد من يقف وراء هذه الحلقة أن يستخدم الشركة العربية للأعمال المدنية كصندوق بريد لتصفية حسابات محلية، وقد سها عن بال البعض ان المناصب لا يمكن ان تشترى بالسمسرات والإبتزاز والنيل من كرامات الناس ومن سمعة شركة عريقة ساهمت ولا تزال في تنمية المنطقة.

- لم يكلف السيد رومانوس نفسه – ولو من باب ذر الرماد في العيون والضحك على الذقون - عناء البحث او ايجاد "مرتكب" ثالث غير اثنين، لم يكن مصادفة ان يكونان من صيدا ومن طائفة معينة !!!، فركز "التحقيق " على الشركة العربية للأعمال المدنية وشخص آخر متهما اياهما بارتكاب المخالفات علماً ان المنطقة مليئة بالكسارات والمقالع والمرامل التي تعمل ولم تتم الاشارة اليها ضمن الحلقة نفسها.

ثانياً في الوقائع:

أ- بالنسبة للكسارة والمقلع:

يهم الشركة العربية للأعمال المدنية ان توضح أن المقلع الموجود في العقار هو قديم ويعود الى فترة السبعينيات. ومؤخراً استحصلت الشركة على رخصة قانونية مؤقتة لمدة ستة أشهر من وزارة الداخلية والبلديات ( صورة مرفقة ) لتشغيل المقلع والكسارة بهدف توريد الناتج حصرا لصالح وزارة الأشغال العامة والنقل والادارات العامة وليس لغايات تجارية . وكان من ضمن المواد التي قامت بتوريدها ما تم استخدامه في مشاريع طرق لـ 15 بلدة جزينية. علماً انه عند انتهاء المهلة  وكما تبلغت الشركة ببدء المهلة سابقاً، تبلغت بمحضر رسمي في مخفر صفاريه انتهاء الأعمال بتاريخ 21 كانون الأول 2018 . وقد التزمت الشركة واغلقت الكسارة فور انتهاء المهلة، وهي ليس لديها اي نية باعادة فتحها لأنها ليست بحاجة لذلك (مرفق صورة عن محضر الإغلاق).

وازاء الضجة الإعلامية المثارة من قبل السيد فادي رومانوس حول الكسارة والمقلع، يكفي ان تورد الشركة مفارقة عجيبة تظهر الكيدية في التعاطي معها وهي ان النائب المحامي زياد اسود وبوكالته عن بلدية لبعا وبغرض القيام ببطولات وهمية "دونكيشوطية" قام بتقديم طلب الى وزارة الداخلية والبلديات طالبا وقف اعمال الكسارة (المقلع)، وتم تسجيل الطلب بتاريخ 8 كانون الثاني 2019 اي بعد أكثر من اسبوعين على اقفال الكسارة من قبل الشركة وذلك سعيا من البعض لتحقيق بطولات وهمية واستثمارها في حسابات جزينية ضيقة.. فهل يعقل ان يتم تقديم طلب رسمي باقفال كسارة هي اساسا مقفلة منذ أكثر من أسبوعين !!!؟؟؟ "وكما يقول المثل "يطعمكم الحجة والناس راجعة ". (رقم الطلب 462 / ودب 2019) – مرفق صورة عن الطلب.

كما انه يهم الشركة ان تكشف للرأي العام زيف ادعاءات السيد رومانوس في حلقة " تحقيق " والتي تمثلت باستخدام بعض الصور ضمن الحلقة تعود لأشغال وحفريات تجري في عقارات يملكها واظهارها زورا على انها اشغال تجري في عقارات الشركة المحاذية لعقاراته. (مرفق صور عن عقارات السيد رومانوس والأشغال الجارية فيها).

ب- بالنسبة لمجبل الباطون

يهم الشركة ان تضع بين ايدي الرأي العام الحقائق التالية:

- ان أول من أعطى رخصة مؤقتة لمجبل الباطون هو رئيس بلدية لبعا السابق المهندس مارون رومانوس مشكوراً (وهو شقيق السيد فادي رومانوس رئيس بلدية لبعا الحالي) وذلك بقرار صادر آنذاك عن البلدية تحت رقم 23 تاريخ 20 /12/2004 (مرفق صورة عن القرار). وتم ايقاف العمل بالمجبل بعد الانتهاء من تنفيذ طريق صيدا – جزين.

- في 17 ايلول 2013 حازت الشركة على ترخيص باستثمار مجبل باطون في منطقة مراح الحباس العقارية قرار رقم 4048/ت صادر عن وزارة الصناعة. ومؤخرا تم الكشف عليه من قبل الوزارة وابداء بعض الملاحظات لجهة ضرورة اقامة برك ترسيب لإعادة استخدام المياه المستعملة بغية ترشيد استهلاكها ، وللقيام بحملة تشجير وتفكيك مجبل باطون قديم موجود في العقار نفسه، وتم تنفيذ كل ما طلبته وزارة الصناعة واصبح الموقع مطابقا لكافة الشروط والمواصفات المطلوبة . (مرفق صور الترخيص وصور برك الترسيب والتشجير).

وهنا نتساءل: ألم يكن هذا المجبل "الشرير" موجوداً حين كان يورد الباطون الجاهز لصالح بلدية لبعا، وايضا لمنزل السيد فادي رومانوس نفسه في البلدة!؟. (مرفق صورعن شيكات صادرة عن بلدية لبعا والسيد فادي رومانوس ثمن الباطون). فإذا كنتم تعتبرون هذا المجبل غير قانوني فلماذا لم يتم الاعتراض عليه حين كان يورد الباطون لمنزلكم ولصالح بلديتكم؟

 ألم يكن هذا المجبل " الشرير" موجودا عندما ساهم بتوفير فرص عمل ولو محدودة لبعض ابناء المنطقة ومنهم شقيق السيد فادي رومانوس المهندس مارون رومانوس الذي التزم من الشركة مقاولات بالباطن تقدر قيمتها بمئات آلاف الدولارات ؟!.

(مرفق بعض الصور لشيكات صادرة عن الشركة لصالح المهندس مارون رومانوس لقاء دفع فواتير مستحقة له).

ألم يكن أيضاً هذا المجبل" الشرير" موجوداً حين طلبتم من الشركة رعاية حفل ترفيهي بعيد الميلاد في نهاية العام 2017؟!. والحقيقة أن الشركة تمنعت عن قبول هذا الطلب لأننا كنا ندرك ما يبيته لنا السيد رومانوس في الخفاء (مرفق صورة عن طلب رعاية الحفل).

وإذا كانت الشركة بهذا السوء كما تزعمون لماذا وجهتم الدعوات لمديرها التنفيذي لحضور مناسبات عائلية في دارتكم، وتخاطبونه "حبيبنا أبو نادر" حسب الرسائل النصية " واتس اب". (مرفق صورة عن الرسائل النصية).

فعلاً صدق من قال: " في هذه الحياة، ستواجه الكثير من الأقنعة والقليل من الوجوه".

ج - بالنسبة لتلويث المياه الجوفية ومجرى مياه الأمطار:

تستغرب الشركة اتهامها زوراً بتلويث مجرى الوادي الواقع بين لبعا وكرخا وصولاً الى نهر الأولي، علماً ان المياه الناتجة عن المجبل هي مياه نظيفة ويعاد استخدامها عبر برك ترسيب..

ولإيضاح الأمور قام فريق من الشركة بكشف ميداني على طول المجرى ، وكانت الحقيقة الصادمة : فقد تبين لنا ان شبكة الصرف الصحي لهذه القرى ومن بينها بلدة لبعا، موصولة بالقسطل الرئيسي الموجود بمحاذاة المجرى ، وان هذا القسطل متضرر ومكسور بأماكن كثيرة نتيجة العوامل الطبيعية . ونتيجة ذلك فإن كل المياه الآسنة اصبحت تتسرب منه كلياً وتصب في المجرى باتجاه نهر الأولي متسببة بكارثة بيئية أخرى للمنطقة والمياه الجوفية ونهر الأولي ومدينة صيدا التي تستقبل في معملها نفايات منطقة جزين.. والمفارقة الغريبة انكم لم تكلفوا أنفسكم عناء الكشف على هذا القسطل ولا على الأضرار الجسيمة اللاحقة به وتركتم الشركة تقوم بهذا الواجب نيابة عنكم نتيجة اهمالكم وتقصيركم . (صور مرفقة للأضرار اللاحقة بالقسطل).

وختم البيان:" انه في حال أي محاولة جديدة للافتراء على الشركة سنضطر الى رد الصاع صاعين مجدداً".


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893148814
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة