صيدا سيتي

المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

أبو كسم لموقع "المستقبل": البابا في الإمارات رسول سلام

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أبو كسم لموقع "المستقبل": البابا في الإمارات رسول سلام

كتب رأفت نعيم:

اعتبر رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم أن زيارة قداسة البابا فرنسيس لدولة الإمارات العربية المتحدة هي رسالة سلام ودعوة للتسامح والعيش معا والأخوة ولتعزيز القيم الانسانية التي تمتاز بها شبه الجزيرة العربية ومروءة الشيخ زايد وفروسيته وارسائه في الامارات مفهوم العدالة والمساواة وتعزيز موقع الامارات في دول الخليج لتكون منصة للحوار ولبناء ثقافة السلام بمواجهة ثقافة التطرف والحرب التي تعم هذه المنطقة .

وقال ابو كسم في حديث خاص لموقع " المستقبل": "في ظل اعلان أمير دولة الإمارات هذا العام سنة التسامح تأتي هذه الزيارة لقداسة البابا لها في وقت مميز تسعى فيه الكنيسة الى نشر ثقافة السلام والمحبة والتواصل بين الشعوب . وتأتي هذه الزيارة رسالة سلام في مواجهة الحروب وبوجه سياسة التحريض التي تنتشر في منطقة الشرق الأوسط . هذه الدعوة من دولة الإمارات لقداسة البابا ستكون سدا منيعا في مواجهة التطرف والاصولية والحروب وهي دعوة للتسامح والعيش معا والأخوة ولتعزيز القيم الانسانية والمروءة العربية التي تمتاز بها شبه الجزيرة العربية ومروءة الشيخ زايد وفروسيته وارسائه في الامارات مفهوم العدالة للجميع والمساواة للجميع والتسامح والمحبة و تعزيز موقع الإمارات كبلد سلام وموقعها في دول الخليج لتكون منصة للحوار ولبناء ثقافة السلام بمواجهة ثقافة التطرف والحرب التي تعم هذه المنطقة" .
وعن النتائج المتوخاة لهذه الزيارة أوضح الأب ابو كسم "تعرفون ان منطقتنا العربية مرت وتمر بخضات قوية منذ عام 2012 ، والحروب تنقلت في العديد من الدول العربية واحدة تلو اخرى لذلك نحن بحاجة الى مناخ يبث السلام والطمأنينة والعيش معا بسلام. جاءت زيارة قداسته لتقول اننا نحن الذين نحمل كمسيحيين ارثا عربيا كبيرا فالمسيحيون هم من نسيج الشعوب العربية في المنطقة وليسوا زوارا ولا لاجئين الى المنطقة العربية. هم ابناء هذه المنطقة ولعبوا دورا في الحضارة العربية وكان عندهم تفاعل مع الحضارة الاسلامية طيلة الف و400 سنة من العيش معا.. أتت الزيارة لاقول اننا يجب ان نعزز هذا العيش وندفع بكل فرص الحوار واللقاءات وهذا ما يقوم به قداسة البابا لأنه يعتبر نفسه رسولا للسلام في هذا العالم" .
وردا على سؤال حول ما إذا كنا سنشهد زيارة لقداسة البابا لبلد ثان في الخليج او المنطقة العربية قريبا أجاب: "ستكون هناك في فترة لاحقة زيارة للمغرب العربي وهذا دليل على الانفتاح الكبير بين الكنيسة الكاثوليكية والدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليجية خصوصا. والبابا مقتنع ونحن مقتنعون- والتجربة في لبنان اكبر دليل-، مقتنع بتعزيز الوجود المسيحي في هذا الشرق من ضمن تعزيز منظومة التسامح والمحبة والتواصل وبناء ثقافة اللقاء مكان ثقافة الحروب وبناء ثقافة السلام بمواجهة ثقافة التحريض والأصولية".

@ المصدر/ موقع المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934413608
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة