صيدا سيتي

قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار

أبو كسم لموقع "المستقبل": البابا في الإمارات رسول سلام

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أبو كسم لموقع "المستقبل": البابا في الإمارات رسول سلام

كتب رأفت نعيم:

اعتبر رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم أن زيارة قداسة البابا فرنسيس لدولة الإمارات العربية المتحدة هي رسالة سلام ودعوة للتسامح والعيش معا والأخوة ولتعزيز القيم الانسانية التي تمتاز بها شبه الجزيرة العربية ومروءة الشيخ زايد وفروسيته وارسائه في الامارات مفهوم العدالة والمساواة وتعزيز موقع الامارات في دول الخليج لتكون منصة للحوار ولبناء ثقافة السلام بمواجهة ثقافة التطرف والحرب التي تعم هذه المنطقة .

وقال ابو كسم في حديث خاص لموقع " المستقبل": "في ظل اعلان أمير دولة الإمارات هذا العام سنة التسامح تأتي هذه الزيارة لقداسة البابا لها في وقت مميز تسعى فيه الكنيسة الى نشر ثقافة السلام والمحبة والتواصل بين الشعوب . وتأتي هذه الزيارة رسالة سلام في مواجهة الحروب وبوجه سياسة التحريض التي تنتشر في منطقة الشرق الأوسط . هذه الدعوة من دولة الإمارات لقداسة البابا ستكون سدا منيعا في مواجهة التطرف والاصولية والحروب وهي دعوة للتسامح والعيش معا والأخوة ولتعزيز القيم الانسانية والمروءة العربية التي تمتاز بها شبه الجزيرة العربية ومروءة الشيخ زايد وفروسيته وارسائه في الامارات مفهوم العدالة للجميع والمساواة للجميع والتسامح والمحبة و تعزيز موقع الإمارات كبلد سلام وموقعها في دول الخليج لتكون منصة للحوار ولبناء ثقافة السلام بمواجهة ثقافة التطرف والحرب التي تعم هذه المنطقة" .
وعن النتائج المتوخاة لهذه الزيارة أوضح الأب ابو كسم "تعرفون ان منطقتنا العربية مرت وتمر بخضات قوية منذ عام 2012 ، والحروب تنقلت في العديد من الدول العربية واحدة تلو اخرى لذلك نحن بحاجة الى مناخ يبث السلام والطمأنينة والعيش معا بسلام. جاءت زيارة قداسته لتقول اننا نحن الذين نحمل كمسيحيين ارثا عربيا كبيرا فالمسيحيون هم من نسيج الشعوب العربية في المنطقة وليسوا زوارا ولا لاجئين الى المنطقة العربية. هم ابناء هذه المنطقة ولعبوا دورا في الحضارة العربية وكان عندهم تفاعل مع الحضارة الاسلامية طيلة الف و400 سنة من العيش معا.. أتت الزيارة لاقول اننا يجب ان نعزز هذا العيش وندفع بكل فرص الحوار واللقاءات وهذا ما يقوم به قداسة البابا لأنه يعتبر نفسه رسولا للسلام في هذا العالم" .
وردا على سؤال حول ما إذا كنا سنشهد زيارة لقداسة البابا لبلد ثان في الخليج او المنطقة العربية قريبا أجاب: "ستكون هناك في فترة لاحقة زيارة للمغرب العربي وهذا دليل على الانفتاح الكبير بين الكنيسة الكاثوليكية والدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليجية خصوصا. والبابا مقتنع ونحن مقتنعون- والتجربة في لبنان اكبر دليل-، مقتنع بتعزيز الوجود المسيحي في هذا الشرق من ضمن تعزيز منظومة التسامح والمحبة والتواصل وبناء ثقافة اللقاء مكان ثقافة الحروب وبناء ثقافة السلام بمواجهة ثقافة التحريض والأصولية".

@ المصدر/ موقع المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919570940
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة