صيدا سيتي

نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات حريق أسلاك كهربائية وكسر خرضوات لصاحبه م. ر. خلف قهوة صحصح حسن علي عنتر في ذمة الله أسرار الصحف: نقل عن وزير الخارجية الاميركي خلال لقاء في باريس قوله ان الطبقة السياسية في لبنان كلها ‏فاسدة ويجب تغييرها‎ يوميّات الصيداويين مع التعبئة العامة والإقفال: "فراغ مُمِلّ" تملؤه الهوايات دولة المولدات تضرب من جديد.. وفواتيرها جنونية! اطلاق نار خلال اشكال في مخيم عين الحلوة المجذوب عمم على الجامعات الخاصة عدم تسجيل طلاب دون حيازتهم الثانوية العامة أو ما يعادلها الشهاب: الجامعة العربية هي المرجع الصالح لجمع الشمل والتوفيق وحفظ الكرامة! طلاب الصفوف المنتهية في مدرسة الإنجيلية في صيدا يطلقون حملة تبرع لدعم مستشفى صيدا الحكومي الصليب الأحمر الدولي ودائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين توزعان طرودا غذائية إلى العائلات الفلسطينية المُهجّرة من سوريا مركز الصفوة للدراسات الحضارية ينظم ندوة تفاعلية حول: "طه عبد الرحمن ورهانات التجديد" بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

شؤون اللاجئين في «حماس» تبارك للبنان لتشكيل الحكومة وتدعو لإقرار الحقوق للاجئين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تابعنا باهتمام شديد البيان الوزاري للحكومة اللبنانية الجديدة، ونتوجه بالتهنئة للحكومة اللبنانية الجديدة، متمنين لها النجاح في أعمالها.

وإننا في مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» نقدر عالياً ما تضمنه البيان الوزاري لجهة التشديد على رفض التوطين والتمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين ودعوة المنظمات الدولية للاضطلاع بمسؤوليتها والمساهمة بشكل دائم بتمويل وكالة «الأونروا» واستكمال تمويل إعادة إعمار مخيم نهر البارد. 

وأننا في مكتب شؤون اللاجئين نؤكد على ما يلي:

أولاً: نطالب الحكومة اللبنانية بمنح اللاجئين الفلسطينيين كافة حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية باعتبارها مطالب طبيعية عادلة وخاصة حق العمل وحق التملك وحق انتسابهم للنقابات.

ثانياً: إن منح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حقوقهم الإنسانية الأساسية يعتبر نقطة جوهرية في حياة اللاجئين الفلسطينيين، وعاملاً أساسياً ومحورياً في العلاقات اللبنانية الفلسطينية المشتركة.

ثالثاً: نطالب الحكومة اللبنانية بتضمين فقرة تدعو إلى إطلاق حوار لبناني فلسطيني شامل يتناول جميع القضايا المشتركة وعدم التعامل مع المخيمات من الزاوية الأمنية.

رابعاً: نطالب الحكومة اللبنانية بضرورة توفير تسهيلات في إدخال مواد البناء للمخيمات الفلسطينية بعد تهالكها مع الزمن، حيث أن الكثير منها آيل للسقوط ويشكل خطراً على حياة اللاجئين.

ختاماً، نؤكد أن الحوار والتفاهم هو الذي يجب أن يكون أساسياً في العلاقة بين الحكومة اللبنانية واللاجئين الفلسطينيين، حيث نؤكد دائماً كفلسطينيين حرصنا على أفضل العلاقات اللبنانية الفلسطينية.

@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية «حماس» - مكتب شؤون اللاجئين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946113842
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة