صيدا سيتي

وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله التزام ارتداء الكمامة في صيدا وفتح المساجد للمصلين وفق ضوابط وقائية مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية 6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان

شؤون اللاجئين في «حماس» تبارك للبنان لتشكيل الحكومة وتدعو لإقرار الحقوق للاجئين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تابعنا باهتمام شديد البيان الوزاري للحكومة اللبنانية الجديدة، ونتوجه بالتهنئة للحكومة اللبنانية الجديدة، متمنين لها النجاح في أعمالها.

وإننا في مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» نقدر عالياً ما تضمنه البيان الوزاري لجهة التشديد على رفض التوطين والتمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين ودعوة المنظمات الدولية للاضطلاع بمسؤوليتها والمساهمة بشكل دائم بتمويل وكالة «الأونروا» واستكمال تمويل إعادة إعمار مخيم نهر البارد. 

وأننا في مكتب شؤون اللاجئين نؤكد على ما يلي:

أولاً: نطالب الحكومة اللبنانية بمنح اللاجئين الفلسطينيين كافة حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية باعتبارها مطالب طبيعية عادلة وخاصة حق العمل وحق التملك وحق انتسابهم للنقابات.

ثانياً: إن منح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حقوقهم الإنسانية الأساسية يعتبر نقطة جوهرية في حياة اللاجئين الفلسطينيين، وعاملاً أساسياً ومحورياً في العلاقات اللبنانية الفلسطينية المشتركة.

ثالثاً: نطالب الحكومة اللبنانية بتضمين فقرة تدعو إلى إطلاق حوار لبناني فلسطيني شامل يتناول جميع القضايا المشتركة وعدم التعامل مع المخيمات من الزاوية الأمنية.

رابعاً: نطالب الحكومة اللبنانية بضرورة توفير تسهيلات في إدخال مواد البناء للمخيمات الفلسطينية بعد تهالكها مع الزمن، حيث أن الكثير منها آيل للسقوط ويشكل خطراً على حياة اللاجئين.

ختاماً، نؤكد أن الحوار والتفاهم هو الذي يجب أن يكون أساسياً في العلاقة بين الحكومة اللبنانية واللاجئين الفلسطينيين، حيث نؤكد دائماً كفلسطينيين حرصنا على أفضل العلاقات اللبنانية الفلسطينية.

@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية «حماس» - مكتب شؤون اللاجئين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931653799
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة