صيدا سيتي

إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟ التبنّي في لبنان إتجار بالبشر شراء الخدمات بديلاً عن التوظيف؟ يتّخذ من أحد الفنادق مركزا لترويج الكوكايين المفتي سوسان استقبل وفدا من علماء وخطباء صيدا ومخيماتها: الجمعة سيكون "يوم فلسطين" في المدينة رفضاً لصفقة القرن - 9 صور خذله قلبه في اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية... سعيد "سقط أرضاً أمام عينيّ والديه" كوبيش في المية ومية: أكثر من رسالة ومفارقة! - 4 صور القوى الوطنية والاسلامية في صيدا نظمت وقفة رفضا لورشة المنامة العثور على قذيفة هاون في منطقة الواسطة قرب الخرايب الزهراني جمعية البنيان الإنمائي تعلن عن دورة في التصميم الإعلاني والإخراج الصحافي فندق Platinum Hotel في منطقة صور يرحب بكم - احجز عبر الإنترنت واحصل على حسم 20% لقاء المنارة الثقافي قناريت يُكرم الشاعر د.محمد علي شمس الدين - 24 صورة

البزري: الثابتة الوحيدة في التشكيلة الحكومية تغييب صيدا وتغليب المحاصصة المذهبية على المصلحة الوطنية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري: الثابتة الوحيدة في التشكيلة الحكومية تغييب صيدا وتغليب المحاصصة المذهبية على المصلحة الوطنية

اعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري أن التشكيلة الحكومية التي صدرت أنهت ملف الأزمة التي طال أمدها والتي عصفت بالبلاد لمدة 9 أشهر. مؤكداً أن التشكيلة الحالية هي نتيجة تسوية بين مختلف الأطراف على تقاسم المقاعد والإدارات بعيداً عن أي اعتبارات وطنية تضع في الحسبان مصلحة المواطن وما يشكو منه. وأضاف رغم ارتياحنا لإقفال هذا الملف إلاّ أننا نُبدي العديد من التحفظات أهمها:

- استمرار تغييب مدينة صيدا عن الحكومات المتعاقبة بعيداً عن طبيعة من يرأسها أو من يمثل المدينة، فالثابتة الوحيدة هي استمرار تغييب المدينة وإبعادها عن التمثيل الحكومي لأسبابٍ باتت واضحة وجلية للجميع.

 - تراجع دور رئيس الحكومة في التأليف والتشكيل مما يتنافى وروحية الطائف، ويُحيي الجدل المستمر حول رغبة البعض بإلغائه أو تغييره.

-  تثبيت المحاصصة المذهبية بعيداً عن أي محاولة جدية لمقاربة إلغاء الطائفية السياسية وتكريس الإمارات المذهبية والطائفية على حساب المؤسسات الدستورية والوطنية.

- تراجع كل المسؤولين في الدولة عن ملف مكافحة الفساد، فبدل تعزيز دور وزارة الدولة لمكافحة الفساد، وتنظيم هيكليتها وشؤونها الإدارية وتقوية صلاحياتها، تم إلغاؤها وكأني بالقوى السياسية قد أقرّت سلفاً ومنذ اليوم الحكومي الأول بعجزها وفشلها، وعدم جديتها بمقاربة هذا الملف.

- الإقرار بخلل التوازن السياسي في البلاد، وقدرة بعض القوى على فرض مطالبها وشروطها.

وفي الختام دعا البزري اللبنانيين الى عدم الرهان وبناء الآمال الكبيرة على تشكيلةٍ حكومية طال أمد ولادتها، وسيطول بقاؤها، وستكون تكرار لسابقاتها.

@ المصدر: الدكتور عبد الرحمن البزري - المكتب الإعلامي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903028597
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة