صيدا سيتي

أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة الـ ISO:9001 السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور إخماد حريق سيارة من نوع تويوتا كامري وقصب وهشير وسط بورة في حي المغارة بعين الدلب - 7 صور صاعقة رعدية تصيب لاعبين وتسقطهما أرضا أثناء مباراة لكرة القدم... فيديو اعتصام في مخيم عين الحلوة.. رفضا لاجراءات وزارتي العمل والتربية بشأن الفلسطينيين - 17 صورة اختتام دورة "القانون للشركات والمؤسسات" - 17 صورة الحريري تفقدت الدورة القرآنية المستمرة في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري - 13 صورة أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا

البزري: الثابتة الوحيدة في التشكيلة الحكومية تغييب صيدا وتغليب المحاصصة المذهبية على المصلحة الوطنية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري: الثابتة الوحيدة في التشكيلة الحكومية تغييب صيدا وتغليب المحاصصة المذهبية على المصلحة الوطنية

اعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري أن التشكيلة الحكومية التي صدرت أنهت ملف الأزمة التي طال أمدها والتي عصفت بالبلاد لمدة 9 أشهر. مؤكداً أن التشكيلة الحالية هي نتيجة تسوية بين مختلف الأطراف على تقاسم المقاعد والإدارات بعيداً عن أي اعتبارات وطنية تضع في الحسبان مصلحة المواطن وما يشكو منه. وأضاف رغم ارتياحنا لإقفال هذا الملف إلاّ أننا نُبدي العديد من التحفظات أهمها:

- استمرار تغييب مدينة صيدا عن الحكومات المتعاقبة بعيداً عن طبيعة من يرأسها أو من يمثل المدينة، فالثابتة الوحيدة هي استمرار تغييب المدينة وإبعادها عن التمثيل الحكومي لأسبابٍ باتت واضحة وجلية للجميع.

 - تراجع دور رئيس الحكومة في التأليف والتشكيل مما يتنافى وروحية الطائف، ويُحيي الجدل المستمر حول رغبة البعض بإلغائه أو تغييره.

-  تثبيت المحاصصة المذهبية بعيداً عن أي محاولة جدية لمقاربة إلغاء الطائفية السياسية وتكريس الإمارات المذهبية والطائفية على حساب المؤسسات الدستورية والوطنية.

- تراجع كل المسؤولين في الدولة عن ملف مكافحة الفساد، فبدل تعزيز دور وزارة الدولة لمكافحة الفساد، وتنظيم هيكليتها وشؤونها الإدارية وتقوية صلاحياتها، تم إلغاؤها وكأني بالقوى السياسية قد أقرّت سلفاً ومنذ اليوم الحكومي الأول بعجزها وفشلها، وعدم جديتها بمقاربة هذا الملف.

- الإقرار بخلل التوازن السياسي في البلاد، وقدرة بعض القوى على فرض مطالبها وشروطها.

وفي الختام دعا البزري اللبنانيين الى عدم الرهان وبناء الآمال الكبيرة على تشكيلةٍ حكومية طال أمد ولادتها، وسيطول بقاؤها، وستكون تكرار لسابقاتها.

@ المصدر: الدكتور عبد الرحمن البزري - المكتب الإعلامي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911527301
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة