صيدا سيتي

الأشغال الشاقة المؤبدة لمتهم بالاشتراك بمعركة عبرا هيئة العمل الفلسطيني المشترك: اضراب عام واقفال مداخل مخيم عين الحلوة يوم الخميس توقيف شخص على خلفية الاشكال في صيدا اعتصام نقابة محرري الصحافة اللبنانية: لإنقاذ الصحافيين والاعلاميين من براثن البطالة والجوع - 18 صورة جمعية خريجي الإنجيلية كرمت الكلش والسعودي ورزق ومعلمين خلال عشاءها السنوي - 244 صورة اصابة عنصرين من سرايا المقاومة بإطلاق نار نتيحة اشكال فردي مع عنصر من حركة فتح في صيدا اختتام دورة التعليم النشط لمادة الرياضيات Mathematics Magic ـ 16 صورة شؤون اللاجئين في حماس بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين مع وفد المبادرة الشعبية الفلسطينية - صورتان البستاني ترعى الجمعة في صيدا اطلاق مركز خدمة المشتركين " Call Center" في شركة مراد لخدمات الكهرباء سندات تعمير عين الحلوة: خاتمة سعيدة لحكاية مريرة الحريري رعت تخريج "دفعة السيدة وداد النادري" في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 50 صورة بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع عنا وبس: شاورما كبير عدد 2 / شاورما صغير عدد 3 / برغر لبناني عدد 2 = 10,000 ل.ل. "إعلامي لبناني" يقترح مشروعًا عالميًّا لنقل الجهود السعودية في خدمة الحرمين للعالم - 5 صور مديرية الأحوال الشخصية أصدرت تعميما يتعلق بالطوابع الواجب استيفائها على المعاملات معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال

ناتاشا لطفي سعد: أبكي على وطن...

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 31 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم: ناتاشا لطفي سعد - صيدا

أبكي على وطنٍ سياسيِّيه فيهِ كالجراد يأكلونَ الأخضرَ واليابس.

أبكي على وطنٍ تتكسَّرُ فيهِ أحلامُ  الشباب عندَ أبواب "المجالس".

أبكي على وطنٍ ضلَّت فيهِ الوظيفةُ طريقَها الصحيح وتاهت في "زواريب" الحسابات الطائفيّة والمذهبيّة والسياسيّة العفِنَة.

أبكي على وطنٍ تتحطَّمُ فيهِ كرامةُ الناس كلَّما طالبوا بأبسطِ حقوقِهم.

أبكي على وطنٍ استشرى فيه ِالفساد بسبب "الفجور السياسي" ، فانعكست صُوَرهُ داخل أروقة الجامعات ومختلف الإدارات والمؤسّسات، كما في عددٍ كبيرٍ من الجمعيّات المحليّة، وأيضاً في واحدة من أهم المنظَّمات الدوليّة العاملة في لبنان حيث تسلّلَ الفسادُ إلى الأجهزة الإداريّة سواء للوحدة التابعة لها أو لبعضِ وكالاتِها المتخصّصة.

أبكي على وطنٍ لطالما عُرِفَ ببلدِ الأرز، بينما لم يبقَ على أعالي جبالِه سوى القليل من الأرز.

أبكي على وطنٍ يُنتخب فيهِ السياسي فتتصدّر عائلتهُ بأكمَلِها المشهد.

أبكي على وطنٍ غالباً يكونُ فيهِ المسؤول ليس مسؤولاً؛ فمن يُفترض أن يكون مُؤتمَناً على مصالِح شعبٍ وبلدٍ، قرارهُ وللأسف مرهون، فلا يستطيع أن يمارس واجباتَهُ بِضَميرٍ ولا يستطيع حتّى أن يتنحّى... فأمّا أن يُنفِّذ أو أن يُنفِّذ!

أبكي على وطنٍ " قُلِبَت فيهِ كافةُ المقاييس" حيثُ يُوجِّهُ فيهِ الطالِحُ الصالح، والفاسدُ ذا الكف النظيف، وينتصرُ فيهِ الباطلُ على الحق.

وهنا أقول: متى قُلِبَت المقاييس...، يصبح الظلمُ أكثر ظلماً والتبجّحُ أكثر تبجّحاً.

متى قُلِبَت المقاييس...، يغدو صوت الحق ينزفُ أكثر، ويصبح ألمُ النفسِ أشدّ إيلاماً.

متى قُلِبَت المقاييس...، يصبح الشعبُ بركانَ غضبٍ، ويصبح الحمَلُ ديباً كاسراً.

متى قُلِبَت المقاييس، يصبح العصيانُ شهادةَ حقٍّ ويصبح الموتُ قيامةَ وطن.

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907869923
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة