صيدا سيتي

وزارة الصحة: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا ترفع الحالات المثبتة الى 548 القاضي رمضان نوه بجهود السعودي في تعقيم قصر عدل صيدا جمعية تجار صيدا وضواحيها باشرت توزيع مساعدات على موظفي وأجراء المؤسسات التجارية عندما يصرّ الوزير على إستكمال العام الدراسي ولو في الصيف... البزري: منحنى الإصابات بكورونا يعتبر مقبولا والنظام الصحي ليس مضغوطا خطيب المسجد الأقصى المبارك يشيد بالدور الإنساني التكافلي للجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا خمسة عائدين إلى صيدا والقضاء .. والبلدية تتابع صيدا: حركة سيارات خفيفة .. حواجز عند مدخليها الشمالي والجنوبي بالإضافة إلى اوتوستراد الغازية صيّادو صيدا يبيعون الغلّة "على السكت" بعد إقفال "الميرة" استياء فلسطيني من تقصير الأنروا بمواجهة الكورونا الغرامات ٦٥ مليون ليرة في يومٍ واحد! فتوى «مفرد ـ مِجوِز» تشجع على الازدحام! 3 أسعار لصرف الدولار.. إليكم تسعيرة المصارف كزبر: مجمعات النازحين السوريين بصيدا تعاني تقصير مفوضية اللاجئين اللجنة الشعبية لمخيم المية ومية ناشدت الاهالي التقيد بالاجراءات الوقائية Security forces out enforcing traffic restrictions ضو تابع انهاء استعدادات غرفة ادارة الكوارث جنوبا لمواجهة الوباء مستشفى الهمشري: فحص الكورونا بات متاحا بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالمستشفى قائد القوة المشتركة بعين الحلوة: إجراءاتنا تتماشى مع قرارات دولة لبنان كورونا والتعليم عن بعد ومسؤولية الأطراف الثلاثة - بقلم: نهلا محمود العبد البزري تأمين المساعدات الى المنازل حق من حقوق المواطن

ناتاشا لطفي سعد: أبكي على وطن...

أقلام صيداوية - الخميس 31 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم: ناتاشا لطفي سعد - صيدا

أبكي على وطنٍ سياسيِّيه فيهِ كالجراد يأكلونَ الأخضرَ واليابس.

أبكي على وطنٍ تتكسَّرُ فيهِ أحلامُ  الشباب عندَ أبواب "المجالس".

أبكي على وطنٍ ضلَّت فيهِ الوظيفةُ طريقَها الصحيح وتاهت في "زواريب" الحسابات الطائفيّة والمذهبيّة والسياسيّة العفِنَة.

أبكي على وطنٍ تتحطَّمُ فيهِ كرامةُ الناس كلَّما طالبوا بأبسطِ حقوقِهم.

أبكي على وطنٍ استشرى فيه ِالفساد بسبب "الفجور السياسي" ، فانعكست صُوَرهُ داخل أروقة الجامعات ومختلف الإدارات والمؤسّسات، كما في عددٍ كبيرٍ من الجمعيّات المحليّة، وأيضاً في واحدة من أهم المنظَّمات الدوليّة العاملة في لبنان حيث تسلّلَ الفسادُ إلى الأجهزة الإداريّة سواء للوحدة التابعة لها أو لبعضِ وكالاتِها المتخصّصة.

أبكي على وطنٍ لطالما عُرِفَ ببلدِ الأرز، بينما لم يبقَ على أعالي جبالِه سوى القليل من الأرز.

أبكي على وطنٍ يُنتخب فيهِ السياسي فتتصدّر عائلتهُ بأكمَلِها المشهد.

أبكي على وطنٍ غالباً يكونُ فيهِ المسؤول ليس مسؤولاً؛ فمن يُفترض أن يكون مُؤتمَناً على مصالِح شعبٍ وبلدٍ، قرارهُ وللأسف مرهون، فلا يستطيع أن يمارس واجباتَهُ بِضَميرٍ ولا يستطيع حتّى أن يتنحّى... فأمّا أن يُنفِّذ أو أن يُنفِّذ!

أبكي على وطنٍ " قُلِبَت فيهِ كافةُ المقاييس" حيثُ يُوجِّهُ فيهِ الطالِحُ الصالح، والفاسدُ ذا الكف النظيف، وينتصرُ فيهِ الباطلُ على الحق.

وهنا أقول: متى قُلِبَت المقاييس...، يصبح الظلمُ أكثر ظلماً والتبجّحُ أكثر تبجّحاً.

متى قُلِبَت المقاييس...، يغدو صوت الحق ينزفُ أكثر، ويصبح ألمُ النفسِ أشدّ إيلاماً.

متى قُلِبَت المقاييس...، يصبح الشعبُ بركانَ غضبٍ، ويصبح الحمَلُ ديباً كاسراً.

متى قُلِبَت المقاييس، يصبح العصيانُ شهادةَ حقٍّ ويصبح الموتُ قيامةَ وطن.

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927769881
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة