صيدا سيتي

صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

إتلاف كمية من البطاطا الفاسدة في معمل صيدا - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كتب رأفت نعيم في المستقبل
بناء لإشارة النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، تم بعد ظهر اليوم في معمل معالجة النفايات في صيدا اتلاف كمية من البطاطا الفاسدة التي كان كشف النقاب عن انها تباع في المدينة وتبين انها تقدر بتسعة اطنان ومصدرها احد التجار في سوق بيع الخضار والفاكهة – حسبة صيدا ويدعى علي عواضة بعدما اشتراها من تاجر في البقاع.
وقد تم توقيف التاجر عواضة على ذمة التحقيق من قبل قوة من مكتب صيدا في المديرية الاقليمية لأمن الدولة في الجنوب بناء لإشارة القاضي رمضان الذي أمر ايضا بالتوسع بالتحقيقات في هذه القضية وبإتلاف الكمية المتبقية من البطاطا الفاسدة تحت اشراف وزارتي الاقتصاد والزراعة.
وقرابة الثالثة من بعد الظهر توجه مندوبون من وزارتي الاقتصاد والزراعة بمؤازرة من قوة من مكتب أمن الدولة في صيدا بإمرة رئيس المكتب الرائد ايلي وهبي، الى سوق الحسبة في المدينة حيث اشرفوا على عملية رفع ما تبقى من كميات من البطاطا الفاسدة ونقلها الى معمل معالجة النفايات الصلبة على الساحل الجنوبي للمدينة ، حيث تم اتلافها وقدرت بحوالي 860 كلغ، وتمت عملية التلف تحت اشراف ادارة المعمل وبحضور رئيس مجلس ادارة مدير عام شركة "IBC" المشغلة للمعمل المهندس نبيل زنتوت، وكل من " فادي علاء الدين ومحمد الدرزي "عن "الاقتصاد" ومعطي عزام عن "الزراعة" والمراقب احمد الدرزي عن اتحاد بلديات صيدا الزهراني.
علاء الدين
وقال مندوب وزارة الاقتصاد فادي علاء الدين "بناء لإشارة القضاء المختص ممثلاً بالنائب العامة الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، اخذنا اذناً بتلف البضاعة وهي عبارة عن حوالي طن من البطاطا الفاسدة التي كان صاحبها اشتراها وتبين انها غير صالحة . وتم تلف البضاعة بمؤازرة من امن الدولة. وهذه البطاطا كانت موجودة في السوق وتم سحبها بناء على طلب من وزارة الاقتصاد".
عزام
وقال معطي سليم عزام الفني زراعي في مصلحة الزراعة في الجنوب ان "الوزارة تحركت بعد تبلغها بوجود بطاطا فاسدة"، لافتا الى ان "السبب قد يكون سوء تخزين ادى الى تعفن البطاطا التي قال انه لا يمكن الجزم بطبيعة اصابتها او بالسبب بانتظار ان تظهر نتائج الفحوصات التي ستجرى على عينات اخذت من هذه البطاطا الى مختبر كفرشيما التابع لوزارة الزراعة".
زنتوت
وفيما اظهر " قبان " معمل معالجة النفايات ان زنة كمية البطاطا التي وصلت اليه ب860 كلغ ، اشار مدير عام شركة IBC المشغلة للمعمل المهندس نبيل زنتوت الى ان "المعمل تسلم كمية البطاطا التي وصلت بحضور مندوبي الاقتصاد والزراعة وقوة من امن الدولة، وان المعمل مجهز لإتلاف المواد العضوية ومنها البطاطا ، بحيث تدخل مباشرة الى الالة الخاصة بالتلف فيتم فرمها وتعالج لاهوائيا بطريقة بيولوجية سليمة وبسرعة".

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934641525
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة