صيدا سيتي

اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض!

إتلاف كمية من البطاطا الفاسدة في معمل صيدا - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كتب رأفت نعيم في المستقبل
بناء لإشارة النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، تم بعد ظهر اليوم في معمل معالجة النفايات في صيدا اتلاف كمية من البطاطا الفاسدة التي كان كشف النقاب عن انها تباع في المدينة وتبين انها تقدر بتسعة اطنان ومصدرها احد التجار في سوق بيع الخضار والفاكهة – حسبة صيدا ويدعى علي عواضة بعدما اشتراها من تاجر في البقاع.
وقد تم توقيف التاجر عواضة على ذمة التحقيق من قبل قوة من مكتب صيدا في المديرية الاقليمية لأمن الدولة في الجنوب بناء لإشارة القاضي رمضان الذي أمر ايضا بالتوسع بالتحقيقات في هذه القضية وبإتلاف الكمية المتبقية من البطاطا الفاسدة تحت اشراف وزارتي الاقتصاد والزراعة.
وقرابة الثالثة من بعد الظهر توجه مندوبون من وزارتي الاقتصاد والزراعة بمؤازرة من قوة من مكتب أمن الدولة في صيدا بإمرة رئيس المكتب الرائد ايلي وهبي، الى سوق الحسبة في المدينة حيث اشرفوا على عملية رفع ما تبقى من كميات من البطاطا الفاسدة ونقلها الى معمل معالجة النفايات الصلبة على الساحل الجنوبي للمدينة ، حيث تم اتلافها وقدرت بحوالي 860 كلغ، وتمت عملية التلف تحت اشراف ادارة المعمل وبحضور رئيس مجلس ادارة مدير عام شركة "IBC" المشغلة للمعمل المهندس نبيل زنتوت، وكل من " فادي علاء الدين ومحمد الدرزي "عن "الاقتصاد" ومعطي عزام عن "الزراعة" والمراقب احمد الدرزي عن اتحاد بلديات صيدا الزهراني.
علاء الدين
وقال مندوب وزارة الاقتصاد فادي علاء الدين "بناء لإشارة القضاء المختص ممثلاً بالنائب العامة الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، اخذنا اذناً بتلف البضاعة وهي عبارة عن حوالي طن من البطاطا الفاسدة التي كان صاحبها اشتراها وتبين انها غير صالحة . وتم تلف البضاعة بمؤازرة من امن الدولة. وهذه البطاطا كانت موجودة في السوق وتم سحبها بناء على طلب من وزارة الاقتصاد".
عزام
وقال معطي سليم عزام الفني زراعي في مصلحة الزراعة في الجنوب ان "الوزارة تحركت بعد تبلغها بوجود بطاطا فاسدة"، لافتا الى ان "السبب قد يكون سوء تخزين ادى الى تعفن البطاطا التي قال انه لا يمكن الجزم بطبيعة اصابتها او بالسبب بانتظار ان تظهر نتائج الفحوصات التي ستجرى على عينات اخذت من هذه البطاطا الى مختبر كفرشيما التابع لوزارة الزراعة".
زنتوت
وفيما اظهر " قبان " معمل معالجة النفايات ان زنة كمية البطاطا التي وصلت اليه ب860 كلغ ، اشار مدير عام شركة IBC المشغلة للمعمل المهندس نبيل زنتوت الى ان "المعمل تسلم كمية البطاطا التي وصلت بحضور مندوبي الاقتصاد والزراعة وقوة من امن الدولة، وان المعمل مجهز لإتلاف المواد العضوية ومنها البطاطا ، بحيث تدخل مباشرة الى الالة الخاصة بالتلف فيتم فرمها وتعالج لاهوائيا بطريقة بيولوجية سليمة وبسرعة".

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919594174
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة