صيدا سيتي

بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين رابطة الطلاب المسلمين والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن

ضبط بطاطا فاسدة في صيدا.. والاقتصاد تتحرك! - 4 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على اثر تداول أحد الناشطين لفيديو عن بطاطا فاسدة تباع في صيدا قام مندوبون من وزارة الاقتصاد بمؤازرة قوة من مكتب صيدا في المديرية الاقليمية لأمن الدولة في الجنوب بالكشف على احد محال بيع البطاطا بالجملة في سوق بيع الخضار والفاكهة – الحسبة في صيدا والذي تبين أن البطاطا الفاسدة كانت ضمن حمولة شاحنة من البطاطا اشتراها هذا المحل من احد التجار في البقاع .
وقام مندوبا الاقتصاد فادي علاء الدين ومحمد الدرزي بمعاينة بقايا من البطاطا الفاسدة كان صاحب المحل قام باتلافها ، لكن تبين ان عملية الإتلاف ليست صحيحة . وبناء عليه تم تسطير محضر من قبل وزارة الاقتصاد وتقرر سحب هذه البطاطا من الأسواق والتحقق من المصدر الأساسي لهذا النوع من البطاطا والى اي المناطق والتجار تم بيعها واعادة اتلاف الكمية المضبوطة في صيدا تحت اشراف وزارة الاقتصاد.واوفدت بلدية صيدا من قبلها عضو المجلس البلدي المهندس ابراهيم الحريري لمتابعة هذا الموضوع .
عواضة
وقال صاحب المحل تاجر البطاطا علي عواضة: "البطاطا تأتي لكل الناس من تجار كبار . تسلمت من احدهم حمولة "بيك أب" لم يكن يظهر عليها من الخارج اية علامات تشير الى انها غير صالحة. لكن في اليوم التالي فوجئت بعدد من الزبائن يتصلون ويقولون ان قلبها يميل الى اللون البني ، هذا يسمونه "العفن البني" فقلت اعيدوها وكل من يعيدها أعيد له ثمنها واقوم باتلافها هنا تحت اشراف البلدية التي اوفدت من قبلها المهندس ابراهيم الحريري . واليوم مندوبو الاقتصاد قالوا انها يجب ان تتلف بطريقة معينة". واشار الى ان "الحمولة التي اشتراها تقدر بحوالي تسعة أطنان وانها بيعت جميعها واعيد القسم الأكبر منها".
علاء الدين
وقال مندوب وزارة الاقتصاد فادي علاء الدين: "تحققنا من صاحب العلاقة وعرفنا مصادر البطاطا وسنتحقق اكثر من هذه المصادر ولمن بيعت والتجار الذين اشتروا واذا كان هناك من كمية متبقية سيتم حجزها واتلافها وفق الاجراءات القانونية. سيما وأن التاجر الذي قام باتلافها في الحسبة اخطأ بطريقة التلف وسنتابع ان شاء الله الموضوع وبناء عليه سنتخذ الاجراءات اللازمة كوزارة اقتصاد". 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934553923
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة