صيدا سيتي

أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء

ضبط بطاطا فاسدة في صيدا.. والاقتصاد تتحرك! - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 27 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على اثر تداول أحد الناشطين لفيديو عن بطاطا فاسدة تباع في صيدا قام مندوبون من وزارة الاقتصاد بمؤازرة قوة من مكتب صيدا في المديرية الاقليمية لأمن الدولة في الجنوب بالكشف على احد محال بيع البطاطا بالجملة في سوق بيع الخضار والفاكهة – الحسبة في صيدا والذي تبين أن البطاطا الفاسدة كانت ضمن حمولة شاحنة من البطاطا اشتراها هذا المحل من احد التجار في البقاع .
وقام مندوبا الاقتصاد فادي علاء الدين ومحمد الدرزي بمعاينة بقايا من البطاطا الفاسدة كان صاحب المحل قام باتلافها ، لكن تبين ان عملية الإتلاف ليست صحيحة . وبناء عليه تم تسطير محضر من قبل وزارة الاقتصاد وتقرر سحب هذه البطاطا من الأسواق والتحقق من المصدر الأساسي لهذا النوع من البطاطا والى اي المناطق والتجار تم بيعها واعادة اتلاف الكمية المضبوطة في صيدا تحت اشراف وزارة الاقتصاد.واوفدت بلدية صيدا من قبلها عضو المجلس البلدي المهندس ابراهيم الحريري لمتابعة هذا الموضوع .
عواضة
وقال صاحب المحل تاجر البطاطا علي عواضة: "البطاطا تأتي لكل الناس من تجار كبار . تسلمت من احدهم حمولة "بيك أب" لم يكن يظهر عليها من الخارج اية علامات تشير الى انها غير صالحة. لكن في اليوم التالي فوجئت بعدد من الزبائن يتصلون ويقولون ان قلبها يميل الى اللون البني ، هذا يسمونه "العفن البني" فقلت اعيدوها وكل من يعيدها أعيد له ثمنها واقوم باتلافها هنا تحت اشراف البلدية التي اوفدت من قبلها المهندس ابراهيم الحريري . واليوم مندوبو الاقتصاد قالوا انها يجب ان تتلف بطريقة معينة". واشار الى ان "الحمولة التي اشتراها تقدر بحوالي تسعة أطنان وانها بيعت جميعها واعيد القسم الأكبر منها".
علاء الدين
وقال مندوب وزارة الاقتصاد فادي علاء الدين: "تحققنا من صاحب العلاقة وعرفنا مصادر البطاطا وسنتحقق اكثر من هذه المصادر ولمن بيعت والتجار الذين اشتروا واذا كان هناك من كمية متبقية سيتم حجزها واتلافها وفق الاجراءات القانونية. سيما وأن التاجر الذي قام باتلافها في الحسبة اخطأ بطريقة التلف وسنتابع ان شاء الله الموضوع وبناء عليه سنتخذ الاجراءات اللازمة كوزارة اقتصاد". 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919456448
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة