صيدا سيتي

دورة تعليم الحجامة في صيدا قائد الجيش عرض الاوضاع مع بهية الحريري خرجا من "رومية" وفتحا دكاناً لبيع المخدرات أبو زيد زار مستشفى جزين: إتفاق مع جبق على صرف المبالغ المستحقة لتأمين الرواتب والمتطلبات توقيف سارق منزل في صيدا تبين انه مطلوب للقضاء الحريري كرمت "شركاء النجاح" في "صيدا المدينة الرمضانية" - 40 صورة البزري يُحذّر من صفقة القرن ويدعو لتضامن عربي حقيقي ومصالحة إقليمية لمواجهة العدو الحقيقي إسرائيل عرض مطعم C La Vie الأقوى من الاثنين إلى الجمعة في صيدا اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي - 29 صورة المريضة حنان حليحل بحاجة إلى وحدتين دم O+ للضرورة في مستشفى صيدا الحكومي إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟ التبنّي في لبنان إتجار بالبشر

البزري وخلال استقباله ضاهر: الزيادة على الفاتورة غير مناسبة وتفوق قدرة المواطنين على تحملها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 25 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري وخلال استقباله ضاهر: الزيادة على الفاتورة غير مناسبة وتفوق قدرة المواطنين على تحملها

استقبل الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله الدكتور وسيم ضاهر رئيس مجلس إدارة المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحضور السيد محمد الهام الددا، حيث وضع الدكتور ضاهر البزري في أجواء الخطة التي تتبعها مؤسسة مصلحة مياه لبنان الجنوبي لتطوير برنامج التغذية المائية، ولجعله أكثر سلامة صحياً وتلائمه أكثر مع ظروف المواطنين، معتبراً أن الخطة الموضوعة بحاجة الى ما بين ثلاث الى خمس سنوات لاستكمال تحديث هذا القطاع الحيوي بالنسبة للناس، مبدياً رغبته واستعداده للتجاوب مع كافة شكاوى المواطنين، والإسراع في تلبيتها وتنفيذ ما يجب تنفيذه خدمة للمواطن، وتأميناً لسلامة التغذية المائية.

بدوره أكد البزري أن الدكتور ضاهر قد استلم مؤسسة مصلحة مياه لبنان الجنوبي في ظروفٍ صعبة، وأن هذه المصلحة الذي فقد معظم الصيداويين الثقة فيها في الماضي بسبب سوء خدماتها وإنقطاع المياه المتكررعن المنازل، مما جعل المواطن الصيداوي عرضة لخطرغياب السلامة المائية والسلامة الصحية. هذا وأبدى البزري تفهمه لبرنامج ضاهر في تطوير هذه المصلحة وذلك لضرورتها الحيوية ولدورها الأساسي في تأمين المياه والسلامة الغذائية. وأضاف أن زيادة 50 ألف ليرة على الفاتورة السنوية هي غير مناسبة وتفوق قدرة معظم المواطنين على تحملها في ظل هذه الظروف الصعبة، ونتيجة للضائقة الشديدة التي يعيشها المواطنين عموماً وخصوصاً في منطقة صيدا وضواحيها وفي الجنوب تحديداً، وإن كانت بسبب تسلم المصلحة لمشروع مياه الصرف الصحي والحاجة الى تطويره.

وختم البزري متمنياً على ضاهر تأجيل تطبيق هذه الزيادة في الوقت الحالي، والأخذ بعين الإعتبار الأوضاع الإقتصادية والمعيشية للمواطنين، مع التشديد على ضرورة أن يتم تحديث وصيانة شبكة الصرف الصحي، لأن صيدا دفعت ثمناً كبيراً وغالياً من بيئتها نتيجة لتحوّل المجارير من عدة مناطق واسعة حول صيدا باتجاه المدينة وباتجاه شاطئها، وخصوصاً أن مشروع الصرف الصحي الذي تم استلامه من قبل بلدية صيدا منذ أكثر من ستة سنوات، والذي كان يجب عدم استلامه حتى تكتمل كافة تفاصيله ما زال يدفع بمياه الصرف الصحي الى شاطئ صيدا دون أي معالجة تذكر وهذا مما سبب تلوث البيئة البحرية، إضافة الى أن شبكة الصرف الصحي نفسها التي تصل الى صيدا فيها العديد من العيوب التي يجب تصحيحها، مشيراً أن صيدا التي تتحمل عبء الصرف الصحي لم يتم وصل شبكتها الصحية بأسلوبٍ مناسبٍ وكامل في الشبكة الرئيسة مما جعل المدينة تدفع ثمناً بيئياً كبيراً. 

@ المصدر/ الدكتور عبد الرحمن البزري - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903062443
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة