صيدا سيتي

عرض مطعم C La Vie الأقوى من الاثنين إلى الجمعة في صيدا اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي - 29 صورة المريضة حنان حليحل بحاجة إلى وحدتين دم O+ للضرورة في مستشفى صيدا الحكومي إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟ التبنّي في لبنان إتجار بالبشر شراء الخدمات بديلاً عن التوظيف؟ يتّخذ من أحد الفنادق مركزا لترويج الكوكايين المفتي سوسان استقبل وفدا من علماء وخطباء صيدا ومخيماتها: الجمعة سيكون "يوم فلسطين" في المدينة رفضاً لصفقة القرن - 9 صور خذله قلبه في اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية... سعيد "سقط أرضاً أمام عينيّ والديه" كوبيش في المية ومية: أكثر من رسالة ومفارقة! - 4 صور القوى الوطنية والاسلامية في صيدا نظمت وقفة رفضا لورشة المنامة العثور على قذيفة هاون في منطقة الواسطة قرب الخرايب الزهراني

صراع مستمر.. أميركا تسعى وراء ابنة مؤسس هواوي

متفرقات صيدا سيتي - الثلاثاء 22 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صراع مستمر.. أميركا تسعى وراء ابنة مؤسس هواوي

في استمرار للأزمة بين الولايات المتحدة وشركة هواوي الصينية، تتجه أميركا على ما يبدو إلى طلب تسلم منغ وان تشو، ابنة مؤسس الشركة والمديرة المالية لها.

فقد ذكرت صحيفة "جلوب آند ميل"، يوم الاثنين، أن الولايات المتحدة أخطرت الحكومة الكندية بأنها تعتزم المضي في تقديم طلب رسمي لتسليم منغ وان تشو فيما يتصل بمزاعم بانتهاك العقوبات الأميركية على إيران.

غير أن الصحيفة قالت إن سفير كندا لدى الولايات المتحدة ديفيد ماكنوتون لم يقل في مقابلة معها متى سيتم تقديم طلب التسليم الرسمي ،لكن الموعد النهائي لتقديمه هو 30 يناير.

في المقابل، امتنعت #هواوي عن التعليق على أي إجراءات قانونية جارية.

يذكر أن منغ وان تشو احتجزت الشهر الماضي في كندا، بطلب من السلطات الأميركية التي تقول إنها ضللت البنوك بشأن سيطرة شركتها على شركة عاملة في #إيران.

تهمة التجسس

ونقلت صحيفة "فايننشال تايمز" عن رن تشنغ في، مؤسس شركة "هواوي" الصينية، في مقابلة مع الصحافيين في مدينة شنتشن الجنوبية، قوله إنه يفتقد ابنته كثيراً.

وعن مزاعم طالت شركته بشأن التجسس لصالح حكومة الصين، نفى رن، وهو ضابط سابق في الجيش أسس "هواوي" في عام 1987، ذلك، مؤكداً أن "هواوي لم تتلق قط طلباً من أي حكومة لتقديم معلومات دون وجه حق".

وأضاف: "ما زلت أحب بلدي وأدعم الحزب الشيوعي، لكن لن أفعل ما يضر بأي دولة في العالم".

كما رفض المخاوف المثارة حول أمن معدات "هواوي"، قائلاً إنه لا يوجد قانون في #الصين يلزم أي شركة باستخدام برمجيات يمكن أن تستغل للتجسس، وأضاف أن الشركة لم تواجه "أي حوادث أمنية خطيرة".

@ العربية نت


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903037124
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة