صيدا سيتي

مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية البزري: محاولات خصخصة المستشفى التركي والصراع للهيمنة عليه أدّت إلى إغلاقه للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية مسيرة باتجاه المستشفى التركي في صيدا للمطالبة بتشغيله مطبخ في الهواء الطلق لإطعام المحتاجين في تعمير عين الحلوة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار خطر الدولار على حياة اللبنانيين: المستشفيات مهددة بالإفلاس 68 بالمئة من اللبنانيين يؤمنون أن الفساد تفاقم انهيار النظام المالي اللبناني: "ثورة الجياع" آتية كفوري في قداس "مار نقولا" : سلاحنا وحدتنا الوطنية الامتناع عن دفع القروض والضرائب: هل يبدأ العصيان المدني؟ شناعة: في الذكرى الثانية والثلاثين لإنطلاقة حركة حماس المقاومة تراكم قوتها لمعركة التحرير حركة "حماس" تُباشر بحملةٍ إغاثيةٍ لإسناد الشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان حزب الله نظم لقاء سياسيا حواريا موسعا مع النائب رعد في حارة صيدا الطيران المعادي يحلق فوق صيدا والجنوب

رياشي في مستهل جولة جزينية: مجرد انعقاد القمة أمر إيجابي - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 19 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتبر وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي ان "مجرد انعقاد القمة العربية هو أمر ايجابي وجيد للبنان وان بعض الصراعات الداخلية حالت للأسف دون تحسين الأداء والحضور". 
وفي مستهل جولة في منطقة جزين بدأها من بلدة وادي بعنقودين حيث وضع اكليلاً من الزهر امام النصب التذكاري لشهداء القوات اللبنانية، دعا الوزير رياشي رئيسي الجمهورية والحكومة لعقد جلسة طارئة للحكومة بحكم الضرورة لتصريف الاعمال من اجل تسهيل شؤون الناس وحل مشاكلهم وذلك على غرار الجلسات التشريعية الطارئة لافتا الى انه لا تزال هناك الكثير من العقبات التي تواجه تشكيل الحكومة.
وصل الوزير رياشي الى وادي بعنقودين بعيد الواحدة ظهرا، وتوجه مباشرة الى منطقة النبع حيث كان في استقباله ممثل المطران ايلي حداد الأب سليمان وهبي وممثل المطران مارون العمار المونسنيور الياس الأسمر وكاهنا الرعية
للروم الكاثوليك ايلي قزحيا وللمورانة جوني نخلة ومختار البلدة انطوان مخايل ورئيس اقليم جزين الكتائبي ريمون نمور، ومنسق منطقة جزين في القوات اللبنانية جورج عيد واعضاء المنسقية وحشد من كوادر االقوات في المنطقة ومن ابناء البلدة والجوار . 
الوزير رياشي
وقام الوزير رياشي بمشاركتهم بوضع اكليل من الزهر امام النصب التذكاري لشهداء القوات فوق النبع، وبعد صلاة رفعها المونسنيور اسمر، القى الوزير رياشي كلمة توجه فيها الى القواتيين بالقول: "نحن فخورون اليوم اننا نقف بجانب شهدائنا، صحيح هذه الصخرة تحمل اسماءهم لكن ارواحهم موجودة معنا هنا وترانا وترى ماذا نفعل.. نقف هنا لنؤكد لهم انهم والذين سبقوهم منذ الفين سنة ومنذ خمسة الاف سنة هم الذين صنعوا تراب هذه الأرض وهم التراب الذي نسير عليه لأننا اولادهم واحفادهم، ولنا حق نمشي على هذا التراب لكن ليس لنا حق ابدا ان نسمح لأحد ان يدنس هذا التراب .هذه الأمانة التي بين ايدينا والتي يجب ان نحافظ عليها . الأيام تزاد تصعب او تهون لكن لا يعني ذلك ان لنا حق ان نهاجر، لأن هذه الأمانة نحن مسؤولون عنها ولا يجب ان نترك ارضنا، ورغم ان الشباب يهاجرون لكن عيونهم علينا، وتبقى قلوبهم معنا وعملهم كانهم يشتغلوه لنا ولو كانوا موجودين خارج لبنان، لأن الأساس هنا والجذور هنا، واذا ماتت الجذور حكما الشجرة اينما تكون متفرعة ستموت، البقاء والحياة لشهدائنا الأبرار، وشهداؤنا لن نقبل يوما ان يموتوا مرتين، مرة بالاستشهاد ومرة بالنكران. هكذا علمنا سمير جعجع وهكذا سنكون دائما، لن ننكر شهداءنا ولن نسمح لأحد ان يدوس ترابهم ، عشتم ليحيا لبنان". 
القمة العربية
وردا على أسئلة الصحافيين حول موضوع انعقاد القمة العربية وانخفاض مستوى التمثيل العربي فيها قال الوزير رياشي: "مجرد انعقاد القمة في لبنان هذا شيء ايجابي. وشي جيد للبنان. للأسف بعض الصراعات الداخلية حالت دون تحسين الأداء والحضور. وعلى كل الأحوال الصراعات تحصل وستظل تحصل لكننا يوما بعد يوم واكتر من اي وقت، مصرون ان ينهض لبنان من كبوته. وطالما هناك مجموعة متحالفة مع مجموعات اخرى ومصرة ان يقوم البلد البلد اكيد سيقوم". 
الحكومة
وفي موضوع تأخير تشكيل الحكومة قال رياشي: "نحن قلنا راينا في موضوع الحكومة منذ زمن، وحتى اثناء تشكيل الحكومة، ومن هنا ادعو دولة الرئيس وفخامة الرئيس لأن يعقدوا جلسة للحكومة بحكم الضرورة، جلسة لحكومة تصريف الاعمال من اجل تسهيل شؤون الناس وتسهيل المرافق العامة وتيسير امورهم، لانه بانتظاره تشكيل الحكومة سواء كان غدا ام تأخر قليلا، هذه ليست مسؤولية الناس بل مسؤولية السياسيين لأنهم هم من يتحملون هذه المسؤولية. نحن مسؤوليتنا ان نحل مشاكل الناس بأسرع وقت، وعقد جلسة طارئة بحكم الضرورة للحكومة ، مثلما عقدنا جلسات تشريعية طارئة وضرورية، أيضا جلسات الحكومة الطارئة مباحة أتصور ولنا الحق في عقدها لتسهيل أمور الناس بأسرع وقت ممكن". 
وردا على سؤال حول ما هي العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة قال: "هناك الكثير من العقبات التي تواجه الحكومة، والحديث عنها يحتاج الى مؤتمر صحافي"!
ولفت رياشي الى ان "جولته في جزين اليوم هي جولة حزبية"، وقال: "نحن حزب سياسي ولسنا جمعية خيرية دائما جولاتنا تكون سياسية".
وفي موضوع تفاعلات بث تلفزيون لبنان لمباريات كأس آسيا قال رياشي: "لا شيء جديد حول هذا الموضوع، هناك حكم صدر والحكم طبق ونفذ. وتلفزيون لبنان أعطى الحق لكل اللبنانيين بالمشاهدة وسنتحدث عن هذا الموضوع تفصيليا". 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919818272
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة