صيدا سيتي

وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله التزام ارتداء الكمامة في صيدا وفتح المساجد للمصلين وفق ضوابط وقائية مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية 6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان

حركة حماس تستقبل وفد من الأمم المتحدة - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 17 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبلت حركة المقاومة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة صيدا مسؤول العلاقات السياسية في مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لارس دي غير ويرافقه رئيس مكتب الأونروا في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب، حيث كان في استقبالهم عضو القيادة السياسية لحركة حماس ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة، والمسؤول السياسي للحركة في مخيم عين الحلوة محمد أبو ليلى.

في البداية رحبت حركة حماس بالوفد وأكدت على أهمية دور الأمم المتحدة بالنسبة للقضية الفلسطينية داعياً إلى الحفاظ على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"  الشاهد الأساسي على الجريمة الصهيونية بطرد الشعب الفلسطيني من أرضه عام 1948.

تطرق شناعة في مستهل حديثه عن آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ما زال يعاني من ويلات الحصار المفروض عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كما أكد أن العدو لم يلتزم بما تعهد به من التزامات للأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، وذلك بهدف فك الحصار عن قطاع غزة والتخفيف عن كاهل شعبنا داخل القطاع، وشدد على أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي قضية سياسية، لذلك رفضنا وواجهنا كل المحاولات التي سعت لتحويل القضية الفلسطينية إلى المفوضية العليا للاجئين.

كما أشار إلى ضرورة العمل على تأمين الميزانيات اللازمة لرفع مستوى الخدمات لشعبنا الفلسطيني في المناطق الخمسة لاسيما لبنان.

أما على صعيد الوضع الفلسطيني في لبنان، أكد شناعة أن هناك عدة مشاريع يعمل عليها لاستهداف الوجود الفلسطيني في المخيمات وذلك بهدف إنهاء حق العودة، مؤكداً وقوف حركة حماس بوجه هذه المشاريع التي يراد منها إنهاء جزء أساسي واصيل من القضية الفلسطينية.

ودعا شناعة الجهات الرسمية اللبنانية إلى ضرورة إقرار حقوق الشعب الفلسطيني في لبنان المعيشية والاجتماعية، مؤكداً أن ذلك يساهم في تعزيز صمود شعبنا في مواجهة مشاريع التوطين الذي ترفضه حركة حماس وكافة اطياف الشعب الفلسطيني.

وحول العلاقة الفلسطينية الفلسطينية، أكد شناعة  تمسك حماس بالعمل الفلسطيني المشترك والحفاظ على استقرار المخيمات والجوار، معتبراً أن هذا ثابت استراتيجي لدى حماس التي حفزت على اطلاق  المبادرة الوطنية لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان عام 2014. 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لحركة حماس - منطقة صيدا ومخيماتها 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931653434
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة