صيدا سيتي

الاعلان عن «حملة منكم وإليكم» في عين الحلوة وقفة أمام سرايا صيدا رفضا لتمديد التعبئة من دون تأمين مساعدات تمديد تعليق جلسات المحاكم والأعمال في الدوائر القضائية حتى 8 شباط كوارث بلدية صيدا: استئناف تقديم المساعدات للمحجورين وحملة فحوص للمخالطين الاثنين صيدا: أكثر من 1000 محضر مخالفة للتعبئة خلال 10 أيام! "مستشفى صيدا الحكومي": فحوص الـ"PCR" يومياً.. والأحد ضمناً رفع مجسم لسرير عليه مريض افتراضي مصاب بكورونا في صيدا البزري يلتقي وفد تجمّع رجال الأعمال والمهن الحرّة في مدينة صيدا والجنوب لقاء في مكتب الدكتور عبد الرحمن البزري للتحضير لبدء حملة التلقيح ضد الكورونا البزري يستقبل الدكتور عميس ويتلقى إتصالاً من الدكتور ميشال موسى الحاج درويش محمود الحداد في ذمة الله الحاج إبراهيم عوض صالح (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة إنعام محمود الهبش (زوجة الحاج عبد المعطي حبلي) الحاج سعد الدين نسب في ذمة الله تحرك إحتجاجي عند ساحة إيليا رفضا لتمديد فترة الاغلاق مبادرة "متكاتفون" توزع المرحلة الأولى من المساعدات في مخيم عين الحلوة الجمعية الطبية الاسلامية تستلم وحدة تجهيزات خاصة بدفن موتى جائحة كورونا ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون السوق عائم على بحر من الدولارات أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط

حركة حماس تستقبل وفد من الأمم المتحدة - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبلت حركة المقاومة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة صيدا مسؤول العلاقات السياسية في مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لارس دي غير ويرافقه رئيس مكتب الأونروا في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب، حيث كان في استقبالهم عضو القيادة السياسية لحركة حماس ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة، والمسؤول السياسي للحركة في مخيم عين الحلوة محمد أبو ليلى.

في البداية رحبت حركة حماس بالوفد وأكدت على أهمية دور الأمم المتحدة بالنسبة للقضية الفلسطينية داعياً إلى الحفاظ على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"  الشاهد الأساسي على الجريمة الصهيونية بطرد الشعب الفلسطيني من أرضه عام 1948.

تطرق شناعة في مستهل حديثه عن آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ما زال يعاني من ويلات الحصار المفروض عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كما أكد أن العدو لم يلتزم بما تعهد به من التزامات للأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، وذلك بهدف فك الحصار عن قطاع غزة والتخفيف عن كاهل شعبنا داخل القطاع، وشدد على أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي قضية سياسية، لذلك رفضنا وواجهنا كل المحاولات التي سعت لتحويل القضية الفلسطينية إلى المفوضية العليا للاجئين.

كما أشار إلى ضرورة العمل على تأمين الميزانيات اللازمة لرفع مستوى الخدمات لشعبنا الفلسطيني في المناطق الخمسة لاسيما لبنان.

أما على صعيد الوضع الفلسطيني في لبنان، أكد شناعة أن هناك عدة مشاريع يعمل عليها لاستهداف الوجود الفلسطيني في المخيمات وذلك بهدف إنهاء حق العودة، مؤكداً وقوف حركة حماس بوجه هذه المشاريع التي يراد منها إنهاء جزء أساسي واصيل من القضية الفلسطينية.

ودعا شناعة الجهات الرسمية اللبنانية إلى ضرورة إقرار حقوق الشعب الفلسطيني في لبنان المعيشية والاجتماعية، مؤكداً أن ذلك يساهم في تعزيز صمود شعبنا في مواجهة مشاريع التوطين الذي ترفضه حركة حماس وكافة اطياف الشعب الفلسطيني.

وحول العلاقة الفلسطينية الفلسطينية، أكد شناعة  تمسك حماس بالعمل الفلسطيني المشترك والحفاظ على استقرار المخيمات والجوار، معتبراً أن هذا ثابت استراتيجي لدى حماس التي حفزت على اطلاق  المبادرة الوطنية لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان عام 2014. 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لحركة حماس - منطقة صيدا ومخيماتها 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950744670
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة