صيدا سيتي

اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل

ميريام تحكم سيطرتها ساحلا وجبلا - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 16 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا تزال العاصفة "ميريام" تفرض سيطرتها على المناطق اللبنانية ساحلا وجبلاً، وهي اشتدت نهاراً لتبلغ ذروتها مصحوبة أمطار غزيرة ورياح قوية باردة .
وافاد مراسلنا انه "في صيدا، شلت العاصفة حركتي الملاحة والصيد البحري في ميناء صيدا واجتاحت الأنواء رصيف المرفأ والباحة الشمالية للقلعة البحرية... وحالت العاصفة دون مغادرة باخرة تجارية ترابط منذ ايام داخل حرم مرفأ صيدا الجديد". وادت سرعة الرياح التي تجاوزت التسعين كلم في الساعة الى ارتفاع الأنواء البحرية لأكثر من ستة امتار . وضرب بعضها الكورنيش البحري الشمالي للمدينة، واجتاحت جزءا منه في منطقة الحمام العسكري جارفة معها كميات من الحصى والاتربة، حيث عملت فرق الطوارئ التابعة لبلدية صيدا على رفعها.
وكانت الحركة على طرقات المدينة الرئيسية تأثرت بتداعيات العاصفة واغلقت المدارس الرسمية والخاصة في المدينة أبوابها التزاما بقرار وزير التربية .
وتسببت العاصفة التي تضرب لبنان في تضرر بعض اشجار الحمضيات في منطقة العدوسية في الزهراني حيث سجل تساقط ثمار الليمون بفعل الرياح التي هبت على المنطقة .
وفي منطقة جزين، يسجل منذ ساعات الظهر تساقط للثلوج بدءا من ارتفاع 800 متر ، ويتوقع ان تحمل العاصفة مساء اليوم ثلوجا الى المناطق التي ترتفع 600 متر وما فوق. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919644732
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة