صيدا سيتي

ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار

ميريام تحكم سيطرتها ساحلا وجبلا - 4 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا تزال العاصفة "ميريام" تفرض سيطرتها على المناطق اللبنانية ساحلا وجبلاً، وهي اشتدت نهاراً لتبلغ ذروتها مصحوبة أمطار غزيرة ورياح قوية باردة .
وافاد مراسلنا انه "في صيدا، شلت العاصفة حركتي الملاحة والصيد البحري في ميناء صيدا واجتاحت الأنواء رصيف المرفأ والباحة الشمالية للقلعة البحرية... وحالت العاصفة دون مغادرة باخرة تجارية ترابط منذ ايام داخل حرم مرفأ صيدا الجديد". وادت سرعة الرياح التي تجاوزت التسعين كلم في الساعة الى ارتفاع الأنواء البحرية لأكثر من ستة امتار . وضرب بعضها الكورنيش البحري الشمالي للمدينة، واجتاحت جزءا منه في منطقة الحمام العسكري جارفة معها كميات من الحصى والاتربة، حيث عملت فرق الطوارئ التابعة لبلدية صيدا على رفعها.
وكانت الحركة على طرقات المدينة الرئيسية تأثرت بتداعيات العاصفة واغلقت المدارس الرسمية والخاصة في المدينة أبوابها التزاما بقرار وزير التربية .
وتسببت العاصفة التي تضرب لبنان في تضرر بعض اشجار الحمضيات في منطقة العدوسية في الزهراني حيث سجل تساقط ثمار الليمون بفعل الرياح التي هبت على المنطقة .
وفي منطقة جزين، يسجل منذ ساعات الظهر تساقط للثلوج بدءا من ارتفاع 800 متر ، ويتوقع ان تحمل العاصفة مساء اليوم ثلوجا الى المناطق التي ترتفع 600 متر وما فوق. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934594814
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة