صيدا سيتي

‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"!

تظاهرة للناصري واحزاب يسارية في صيدا - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 14 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كتب رأفت نعيم في جريدة المستقبل
بدعوة من "التنظيم الشعبي الناصري" وبعض الأحزاب والقوى اليسارية انطلقت من أمام مصرف لبنان في مدينة صيدا عند الثانية عشر من ظهر الأحد تظاهرة طغى عليها الطابع الحزبي اكثر منه الشعبي حيث شارك فيها المئات من مناصري التنظيم الناصري والحزب "الشيوعي اللبناني" ومنظمات يسارية اخرى وتقدمهم امين عام الناصري النائب اسامة سعد وممثلو عدد من هذه الأحزاب. وذلك وسط انتشار امني كثيف "للجيش اللبناني" وعناصر قوى الأمن الداخلي على طول المسار الذي سلكته التظاهرة عبر شارع دلاعة مرورا بحي الست نفيسة ثم شارع رياض الصلح وصولا الى ساحة النجمة حيث كان التجمع الرئيسي للمشاركين.
ورفعت خلال التظاهرة شعارات "الى الشارع" ولافتات تتضمن مطالب حياتية ومعيشية وحياتية وكتب على بعضها "الأطفال تموت على ابواب المستشفيات والحكومة مشغولة بالصفقات"، "نسبة البطالة 22% وبطالة الشباب 39% ..كيف عم تاكلوا وتشربوا وتتعلموا"، "لا لتحميل اصحاب الدخل المحدود تبعات الأزمة الاقتصادية"، "ما عم شوف البابا عم يشتغل 3 شغلات حتى يطعمينا". واطلقت هتافات تطالب بالتقديمات الصحية والاجتماعية ووقف الهدر والفساد.
والقى النائب سعد كلمة في ختام التظاهرة توجه فيها بتحية من صيدا إلى المنتفضين في بقية المناطق في حركة وصفها بـ"الشعبية الوطنية العابرة للطوائف والمذاهب والمناطق والأحزاب" وقال: "ننزل الى الشارع لأن السلطة بأطرافها المختلفة، تخلت عن مسؤولياتها وهي لا تسعى إلا إلى مكاسبها الخاصة على حساب مصالح الناس... إلى الشارع لتشكيل إرادة شعبية حرة، جامعة وقادرة ومؤثرة. ومن أجل كسر القيود والقوالب الطائفية والمذهبية والمناطقية والحزبية إلى رحاب الوطنية الجامعة والشعب الواحد الموحد. إلى الشارع لأنه الطريق الوحيد والصحيح المتاح لانمتزاع حقوقنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخدماتية".

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919457138
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة