صيدا سيتي

صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

اعتصام أمام "الكهرباء" في مزبود .. انضم الى الاعتصام المركزي في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظم العشرات من الحزب "الشيوعي اللبناني" – فرع الشوف وبعض المنظمات الشبابية اعتصاماً امام شركة الكهرباء في مزبود، رافعين الاعلام اللبنانية واعلام الحزب وشعارات ولافتات رافضة للواقع المأزوم، في ظل عناوين "الى الشارع للانقاذ في مواجهة سياسة الانهيار"، بمشاركة رئيس الحزب السابق خالد حدادة، وسط تواجد كثيف للقوى الامنية من جيش وقوى امن داخلي.
والقى علي دمج كلمة "شباب من اجل برجا افضل"، فأكد ان "التحرك اليوم هو لانقاذ ما تبقى من هذا الوطن من خطر الانهيار نتيجة السياسات الاقتصادية والمالية والاجتماعية للحكومات المتعاقبة، ونتيجة الصراعات حول تقاسم المكاسب والمغانم بين قوى النظام الطائفي الفاسد الفاشل"، مشدداً على ان "الاقليم يعاني كما سائر المناطق اللبنانية من ازمات مستعصية للبنى التحتية والطرقات والكهرباء والماء والطبابة"، معتبراً ان "ابناء هذا الاقليم من اصحاب الكفاءات العلمية العالية اصبحوا يحارَبون على كفاءاتهم ويحرمون من جميع وظائف الدولة التي تعتمد على الكفاءة نتيجة المحسوبيات والمحاصصة"، داعياً للعمل بشكل مستمر وتوحيد القوى الحقيقية الرافضة للواقع في كل الوطن من اجل تغيير حقيقي وانقاذ البلد من اجل شعب يستحق العيش بكرامة".
ثم القى عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي محمود دمج كلمة قال فيها: "نلتقي اليوم في الشوف كمحطة من محطات الحراك الشعبي في كل المناطق اللبنانية، من اجل ابراز الهوية الوطنية ورفض الانقسامات الطائفية والمذهبية، ولاسقاط النمط الاقتصادي الريعي وشق الطريق نحو التغيير باتجاه بناء الدولة العلمانية الديموقراطية، ولنؤكد على مواجهة اركان النظام السياسي الطائفي المسبب الاساسي للوضع الذي وصلنا اليه".
اضاف: "نعرف جيداً ان هذه المواجهة لن تكون سهلة خاصة ان التحالف السلطوي المالي يأخذ من الحالة الطائفية حماية له لتأييد سيطرته على السلطة، وما نشهده من اللجوء الى المرجعيات الدينية هو خير دليل على توظيف هذه المرجعيات في الصراع القائم في لبنان"، معتبراً "ان اي حكومة لا يكون لها بيان وزاري واضح يضع مصلحة الشعب اللبناني كأولوية ستكون كالحكومات السابقة، خاصة واننا نسمع ان عنوان الحكومة سيكون "مؤتمر سادر"، اي مبدأ الاستدانة وضرائب جديدة وtva وضريبة على البنزين ومزيد من البطالة".
وختم: "ليكن هذا اليوم يوماً وطنياً للغضب الشعبي وللانتفاضة على اطراف سلطة الفساد، يوماً لمحاكمتهم ومحاسبتهم، يوماً للكرامة الوطنية".
وكانت قصيدة شعرية للشاعر اسعد حسن من وحي المناسبة.
بعدها انتقل المعتصمون الى صيدا للانضمام الى الاعتصام المركزي.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934640724
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة