صيدا سيتي

العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا

اعتصام أمام "الكهرباء" في مزبود .. انضم الى الاعتصام المركزي في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 14 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اعتصام أمام "الكهرباء" في مزبود .. انضم  الى الاعتصام المركزي في صيدا

نظم العشرات من الحزب "الشيوعي اللبناني" – فرع الشوف وبعض المنظمات الشبابية اعتصاماً امام شركة الكهرباء في مزبود، رافعين الاعلام اللبنانية واعلام الحزب وشعارات ولافتات رافضة للواقع المأزوم، في ظل عناوين "الى الشارع للانقاذ في مواجهة سياسة الانهيار"، بمشاركة رئيس الحزب السابق خالد حدادة، وسط تواجد كثيف للقوى الامنية من جيش وقوى امن داخلي.
والقى علي دمج كلمة "شباب من اجل برجا افضل"، فأكد ان "التحرك اليوم هو لانقاذ ما تبقى من هذا الوطن من خطر الانهيار نتيجة السياسات الاقتصادية والمالية والاجتماعية للحكومات المتعاقبة، ونتيجة الصراعات حول تقاسم المكاسب والمغانم بين قوى النظام الطائفي الفاسد الفاشل"، مشدداً على ان "الاقليم يعاني كما سائر المناطق اللبنانية من ازمات مستعصية للبنى التحتية والطرقات والكهرباء والماء والطبابة"، معتبراً ان "ابناء هذا الاقليم من اصحاب الكفاءات العلمية العالية اصبحوا يحارَبون على كفاءاتهم ويحرمون من جميع وظائف الدولة التي تعتمد على الكفاءة نتيجة المحسوبيات والمحاصصة"، داعياً للعمل بشكل مستمر وتوحيد القوى الحقيقية الرافضة للواقع في كل الوطن من اجل تغيير حقيقي وانقاذ البلد من اجل شعب يستحق العيش بكرامة".
ثم القى عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي محمود دمج كلمة قال فيها: "نلتقي اليوم في الشوف كمحطة من محطات الحراك الشعبي في كل المناطق اللبنانية، من اجل ابراز الهوية الوطنية ورفض الانقسامات الطائفية والمذهبية، ولاسقاط النمط الاقتصادي الريعي وشق الطريق نحو التغيير باتجاه بناء الدولة العلمانية الديموقراطية، ولنؤكد على مواجهة اركان النظام السياسي الطائفي المسبب الاساسي للوضع الذي وصلنا اليه".
اضاف: "نعرف جيداً ان هذه المواجهة لن تكون سهلة خاصة ان التحالف السلطوي المالي يأخذ من الحالة الطائفية حماية له لتأييد سيطرته على السلطة، وما نشهده من اللجوء الى المرجعيات الدينية هو خير دليل على توظيف هذه المرجعيات في الصراع القائم في لبنان"، معتبراً "ان اي حكومة لا يكون لها بيان وزاري واضح يضع مصلحة الشعب اللبناني كأولوية ستكون كالحكومات السابقة، خاصة واننا نسمع ان عنوان الحكومة سيكون "مؤتمر سادر"، اي مبدأ الاستدانة وضرائب جديدة وtva وضريبة على البنزين ومزيد من البطالة".
وختم: "ليكن هذا اليوم يوماً وطنياً للغضب الشعبي وللانتفاضة على اطراف سلطة الفساد، يوماً لمحاكمتهم ومحاسبتهم، يوماً للكرامة الوطنية".
وكانت قصيدة شعرية للشاعر اسعد حسن من وحي المناسبة.
بعدها انتقل المعتصمون الى صيدا للانضمام الى الاعتصام المركزي.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919556666
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة