وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هيثم أبو الغزلان: صهيل الروح قوى الأمن: اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق شخص من طرابلس قتل ضبعا ونشر صورة على مواقع التواصل الجمارك: ضبط خضار وفاكهة سورية مهربة في العبودية وتوزيعها على المؤسسات الخيرية الأحمد عرض مع ابراهيم اوضاع اللاجئين الفلسطينيين واستقبل منيمنة العثور على المواطن الأميركي "COLIN EMERY" متخفيا في أحد أحياء صور المحافظ ضو كرم قادة الاجهزة الامنية في سراي صيدا: لنحسن ونتطور في العمل سويا الأمين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية": القرارات الأميركية المتدحرجة حرب مفتوحة على الشعب الفلسطيني زياد بقاعي رئيسا للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات - 3 صور لقاء بين عزام الاحمد وقيادة "جبهة التحرير الفلسطينية" في سفارد دولة فلسطين في بيروت النائب أسامة سعد يكرم بطل الفنون القتالية خالد عفارة - 14 صورة حاصباني قرر إقفال كل الحضانات في بيروت غدا الجمعة بسبب انعقاد القمة الإقتصادية إنقاذ صيادين غرق مركبهم قبالة مرفأ ببنين العبدة الجيش: على المواطنين والصيادين عدم التواجد في المنطقة البحرية الممتدة من مرفأ بيروت إلى خلدة لقاء موسع لإدارة الكوارث والأزمات في الجنوب برئاسة المحافظ ضو حركة حماس تستقبل وفد من الأمم المتحدة - 3 صور قيادة الجيش أعلنت عن التدابير الأمنية المتخذة لمناسبة القمة الإقتصادية عزام الأحمد: بري أحد الأعمدة الراسخة في العلاقات الفلسطينية - اللبنانية شاهد: ساعة نباتية لتصوير هشاشة الطبيعة... تعطيك الوقت وتصفي الأكسجين نزهة في المناظر الداخلية.. للرسام دافيد داوود - 6 صور اللواء إبراهيم استقبل وديع الخازن وعزام الأحمد وعثمان علم الدين
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداDonnaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

دورة تدريبية للنحالين المحترفين في البترون

لبنانيات - السبت 12 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية، بدعوة من المركز الزراعي في البترون ومبادرة منه، وبرعاية بلدية عبرين، دورة تدريبية للنحالين المحترفين على تربية ملكات النحل ومنتجات الخلية، في قاعة المحاضرات في البلدية، في إطار مشروع دعم المجتمعات المضيفة المنفذ من الأمم المتحدة والممول من السفارة الهولندية.
استمرت الدورة يومين، وشارك فيها حوالى 80 نحالا من مختلف قرى قضاء البترون وبلداته، في حضور رئيس بلدية عبرين جورج طانيوس ورئيس المركز الزراعي في البترون المهندس داني باسيل، وتحدث فيها المهندس نهاد ابو جوده والدكتور داني عبيد.
استهلت الدورة بكلمة لرئيس البلدية رحب فيها بالمحاضرين والنحالين، منوها بأهمية الدورات التدريبية واللقاءات التوجيهية للنحالين "بهدف تعزيز تربية النحل وإنتاج أفضل". وتحدث عن "اهتمام البلدية بإنجاز "طريق النحل" كما كل الدروب التي تنفذها للمشي والسير في الطبيعة". ووعد ب"الوقوف بجانب النحالين وتأمين الدعم لهم من الجهات المعنية".
باسيل
وألقى باسيل كلمة تناول فيها الخطوات التي تقوم بها وزارة الزراعة من خلال المركز الزراعي في البترون لتنظيم قطاع النحل. وأعلن "إرسال وزير الزراعة كتابا الى وزير الداخلية لاصدار تعميم للبلديات والسلطات المحلية للتشدد بتطبيق القانون 179 الذي ينظم عملية جني الصعتر والقصعين بهدف ضبط الجني الجائر على أن يتم لاحقا العمل على حماية النحل البتروني من منافسة النحل الغريب"، لافتا الى أن "هذه الورشة مخصصة للنحالين المحترفين كونها تتناول تقنيات متقدمة كتربية النحل ومنتجات الخلية بالاضافة الى إنتاج العسل".
وتحدث عبيد عن تربية ملكات النحل وأهداف التربية الاصطناعية لها والشروط التي تسمح بالحصول على ملكات جيدة والتقنيات المطلوبة في تربيتها ومراحل زرعها وتفاصيل تقنية لزرعها وطرق إدخال الملكة في الطرود.
اما أبو جوده فقدم شرحا عن منتجات الخلية بالاضافة الى إنتاج العسل ومنها حبوب اللقاح والعكبر propolis والشمع وسم النحل والغذاء الملكي، وقدم عرضا مصورا عن المنتجات.  

@ المصدر/ http://nna-leb.gov.lb


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890450461
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي