صيدا سيتي

الخريطة القرآنية" في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري" - 10 صور في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات حواجز توعية لقوى الأمن الداخلي في الجنوب مش مهم عبّي وقتن... المهم عبّي وقتن بشي هادف الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من الصليب الاحمر الدولي - 5 صور العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً ! الادّعاء على رئيس بلدية الجيّة بجرائم هدر واختلاس تفريط بالسلامة العامة مقابل مداخيل للخزينة .. طابق مر جديد؟! إضراب «اللبنانية»: التسوية أمام جمعيات الأساتذة أنيس النقاش .. صراعات لبنان والمنطقة .. في صيدا القطاع الصحي في لبنان: لا بديل من الحلول الجذرية ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية متطوعو جمعية نواة ينظمون ندوة حول أشكال الإدمان ومخاطره - 10 صور

دورة تدريبية للنحالين المحترفين في البترون

لبنانيات - السبت 12 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دورة تدريبية للنحالين المحترفين في البترون

نظمت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية، بدعوة من المركز الزراعي في البترون ومبادرة منه، وبرعاية بلدية عبرين، دورة تدريبية للنحالين المحترفين على تربية ملكات النحل ومنتجات الخلية، في قاعة المحاضرات في البلدية، في إطار مشروع دعم المجتمعات المضيفة المنفذ من الأمم المتحدة والممول من السفارة الهولندية.
استمرت الدورة يومين، وشارك فيها حوالى 80 نحالا من مختلف قرى قضاء البترون وبلداته، في حضور رئيس بلدية عبرين جورج طانيوس ورئيس المركز الزراعي في البترون المهندس داني باسيل، وتحدث فيها المهندس نهاد ابو جوده والدكتور داني عبيد.
استهلت الدورة بكلمة لرئيس البلدية رحب فيها بالمحاضرين والنحالين، منوها بأهمية الدورات التدريبية واللقاءات التوجيهية للنحالين "بهدف تعزيز تربية النحل وإنتاج أفضل". وتحدث عن "اهتمام البلدية بإنجاز "طريق النحل" كما كل الدروب التي تنفذها للمشي والسير في الطبيعة". ووعد ب"الوقوف بجانب النحالين وتأمين الدعم لهم من الجهات المعنية".
باسيل
وألقى باسيل كلمة تناول فيها الخطوات التي تقوم بها وزارة الزراعة من خلال المركز الزراعي في البترون لتنظيم قطاع النحل. وأعلن "إرسال وزير الزراعة كتابا الى وزير الداخلية لاصدار تعميم للبلديات والسلطات المحلية للتشدد بتطبيق القانون 179 الذي ينظم عملية جني الصعتر والقصعين بهدف ضبط الجني الجائر على أن يتم لاحقا العمل على حماية النحل البتروني من منافسة النحل الغريب"، لافتا الى أن "هذه الورشة مخصصة للنحالين المحترفين كونها تتناول تقنيات متقدمة كتربية النحل ومنتجات الخلية بالاضافة الى إنتاج العسل".
وتحدث عبيد عن تربية ملكات النحل وأهداف التربية الاصطناعية لها والشروط التي تسمح بالحصول على ملكات جيدة والتقنيات المطلوبة في تربيتها ومراحل زرعها وتفاصيل تقنية لزرعها وطرق إدخال الملكة في الطرود.
اما أبو جوده فقدم شرحا عن منتجات الخلية بالاضافة الى إنتاج العسل ومنها حبوب اللقاح والعكبر propolis والشمع وسم النحل والغذاء الملكي، وقدم عرضا مصورا عن المنتجات.  

@ المصدر/ http://nna-leb.gov.lb


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903145212
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة