وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هيثم أبو الغزلان: صهيل الروح قوى الأمن: اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق شخص من طرابلس قتل ضبعا ونشر صورة على مواقع التواصل الجمارك: ضبط خضار وفاكهة سورية مهربة في العبودية وتوزيعها على المؤسسات الخيرية الأحمد عرض مع ابراهيم اوضاع اللاجئين الفلسطينيين واستقبل منيمنة العثور على المواطن الأميركي "COLIN EMERY" متخفيا في أحد أحياء صور المحافظ ضو كرم قادة الاجهزة الامنية في سراي صيدا: لنحسن ونتطور في العمل سويا الأمين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية": القرارات الأميركية المتدحرجة حرب مفتوحة على الشعب الفلسطيني زياد بقاعي رئيسا للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات - 3 صور لقاء بين عزام الاحمد وقيادة "جبهة التحرير الفلسطينية" في سفارد دولة فلسطين في بيروت النائب أسامة سعد يكرم بطل الفنون القتالية خالد عفارة - 14 صورة حاصباني قرر إقفال كل الحضانات في بيروت غدا الجمعة بسبب انعقاد القمة الإقتصادية إنقاذ صيادين غرق مركبهم قبالة مرفأ ببنين العبدة الجيش: على المواطنين والصيادين عدم التواجد في المنطقة البحرية الممتدة من مرفأ بيروت إلى خلدة لقاء موسع لإدارة الكوارث والأزمات في الجنوب برئاسة المحافظ ضو حركة حماس تستقبل وفد من الأمم المتحدة - 3 صور قيادة الجيش أعلنت عن التدابير الأمنية المتخذة لمناسبة القمة الإقتصادية عزام الأحمد: بري أحد الأعمدة الراسخة في العلاقات الفلسطينية - اللبنانية شاهد: ساعة نباتية لتصوير هشاشة الطبيعة... تعطيك الوقت وتصفي الأكسجين نزهة في المناظر الداخلية.. للرسام دافيد داوود - 6 صور اللواء إبراهيم استقبل وديع الخازن وعزام الأحمد وعثمان علم الدين
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًDonnaمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

جبهة التحرير الفلسطينية تشيع عباس دبوق - جمعة... وتقيم حفل تأبين - 31 صورة

فلسطينيات - السبت 12 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بموكب مهيب وحضور جماهيري وسياسي غفير، شيعت جبهة التحرير الفلسطينية وجماهير شعبنا اللبناني والفلسطيني الشهيد القائد الوطني عباس محمد دبوق (عباس جمعة) عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات السياسية لجبهة التحرير الفلسطينية.

انطلق موكب التشييع من أمام قاعة الشهيد عمر عبد الكريم حيث لف نعشه بالعلمين اللبناني والفلسطيني وتقدم موكب التشييع سيارات الاسعاف وقوات الأمن الوطني الفلسطيني والفرق الكشفية وحملة الأكاليل والرايات وحملة صور الشهيد، تقدم موكب التشييع نائب الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف وأمين سر المكتب السياسي بلال قاسم وعضو المكتب السياسي صلاح اليوسف وعائلة الشهيد ورفاقه قيادة وكوادر الجبهة في لبنان، الأستاذ معن بشور ويحيى المعلم على رأس الوفد القومي العربي،  رفيق درب الشهيد الحاج مصطفى شعيتلي، الحاج رفعت شناعة وجمال قشمر أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح، أمين سر إقليم حركة فتح في لبنان حسين فياض واللواء صبحي أبو عرب واللواء جمال خليل واللواء أبو أحمد زيداني والعميد جلال أبو شهاب والعميد توفيق عبد الله وسعيد العاسوس وخالد الشايب وفخري طراوية والعقيد طلال العبد وأعضاء وكوادر حركة فتح، وعلي فيصل مسؤول إقليم لبنان في الجبهة الديمقراطية وأعضاء مكتبها السياسي أبو بشار وأبو النايف على رأس الجبهة الديمقراطية، أبو فراس أيوب وغسان أيوب وأبو جهاد سرحان على على رأس وفد حزب الشعب الفلسطيني، جهاد خالد أبو طه نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان وعبد المجيد العوض الممثل السياسي لحركة حماس في صور على رأس الحركة، أبو عبيدة على رأس وفد حركة الجهاد الإسلامي، أبو العبد تامر وعلي الشريف على رأس وفد جبهة النضال الشعبي، أبو وائل عصام على رأس وفد الجبهة الشعبية القيادة العامة، أبو إبراهيم على رأس وفد جبهة التحرير العربية، أبو جابر على رأس وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أبو خالد شقير على رأس وفد من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، مصطفى مراد عن فدا، سمير مرعي وحسين الداموري على رأس وفد الحزب الشيوعي اللبناني، صدر داوود وعباس عيسى والشيخ ربيع قبيسي على رأس وفد من حركة أمل،  السيد أبو وائل على رأس وفد حزب الله، الأستاذ حسين خليفة على رأس وفد معهد الآفاق، الشيخ حسن عبد الله مفتي صور، المهندس سمير الحسيني رئيس المكتب الفني في صور، رئيس بلدية برج الشمالي علي ديب وأعضاء البلدية، إلى جانب ممثلين عن المجموعات الإعلامية والمواقع الإخبارية والمخاتير والجمعيات والمؤسسات الأهلية وحشد جماهيري كبير من مخيم برج الشمالي وأهالي المدن والقرى والمخيمات في لبنان.

جاب موكب التشييع شوارع المخيم وصولا إلى مدخله حيث تم إلقاء التحية العسكرية للشهيد القائد عباس دبوق ومن ثم انطلقت المواكب الجماهيرية نحو جبانة بلدة برج الشمالي حيث صلي عليه ثم حمل إلى مثواه الأخير حيث ووري الثرى.

وألقى بلال قاسم أمين سر المكتب السياسي للجبهة كلمة ذكر فيها مناقب ودور الشهيد في الساحة الفلسطينية واللبنانية والعربية مقدما الشكر المشاركين والتعازي لعائلة الشهيد. بعد ذلك تقبلت الجبهة والعائلة التعازي من المشاركين في موكب التشييع وتم وضع أكاليل من الزهور على ضريح الشهيد القائد. 

أقامت جبهة التحرير الفلسطينية إحتفالا تأبينيا للشهيد القائد الوطني عباس دبوق (الجمعة) عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات السياسية لجبهة التحرير الفلسطينية وذلك في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم في مخيم برج الشمالي - صور بحضور نائب الأمين العام للجبهة اللواء ناظم اليوسف وأمين سر المكتب السياسي للجبهة بلال قاسم وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات (أبو ماهر) وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر وأعضاء الجبهة وحضور ممثلين عن القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية والاسلامية والأحزاب اللبنانية والهيئات واللجان الأهلية وحشد كيير من أبناء مخيمات صور والجوار.

بدأ الحفل الشيخ علاء المحمود بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا للشهداء مع عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني بعدها تحدث عريف الحفل أحمد معتوق مشيدا بمناقبية الشهيد القائد عباس الجمعة مشيرا للنضال المميز والنشيط طوال سنوات عمره حيث كان قائدا وطنيا بامتياز هدفه وبوصلته فلسطين.

بداية كانت موعظة من إمام مسجد مخيم برج الشمالي الشيخ علي ديب حيث قال أن الله تعالى خلق الفرد في الوجود من أجل الطاعة وهو الرازق المحيي شاكرا الله على عطائه وأن الحياة الاخرة معتمدة على الحياة الدنيا وعلى الإنسان أن يسعى ليسترد حقوقه كما هو الحال في الشعب الفلسطيني وأن "أمامنا استحقاق كبير نحن ابناء فلسطين اننا نواجه من وراء هذا الكيان المغتصب ولا يمكن لشعب وحده ان يحسم هذا المواجهة".

ثم ألقى كلمة عائلة الشهيد نجله أسامة عباس دبوق حيث قال "نجتمع اليوم لنرثي أبا ورفيقا وقائدا عرفناه وعايشناه وعرفتموه وعايشتموه ربما عرفتم الشهيد القائد عباس دبوق وكما عرفه الكثيرين عباس جمعة في حقل العمل السياسي والاجتماعي والوطني والقومي حيث كانت قبلته الدائمة هي فلسطين وبذل حياته في سبيلها مؤمنا بعدالة القضية الفلسطينية وان الثورة هي الدرب الوحيد من اجل تحرير الارض والانسان .. وفي سبيل هذ ا الايمان العميق سلك الشهيد كل الدروب وانفتح على الجميع مركزا على ما يجمع ولا يفرق وفلسطين كانت ومازالت القضية الجامعة للشعوب العربية وأحرار العالم" وأضاف "لن احدثكم اليوم عن أبو اسامة السياسي أو الإعلامي او القائد المثال لأن أبي كان معلما لنا علمنا ان الحياة مليئة بالدروب الصعبة لكن علينا ان نقاوم حتى نتجاوز تلك الدروب .. علمنا ان القضية والثورة والعدالة والحرية فكان صديقا لنا نحدثه ونحاوره لان قلبه كان حديقة مزهرة من الحنان واللطف حتى في اصعب اللحظات واشدها قسوة .. لم يرضخ ابي يوما وظل صابرا ومقاوما وفي الختام وجه الشكر لكل من شارك في العزاء ووداع الشهيد وكل من تعب وبذل جهدا من الاهل والاحبة والاصدقاء والفصائل والاحزاب سائلا المولى أن يمنح العائلة الصبر والقوة .. وتوجه بالشكر لرئيس مجلس النواب اللبناني الاستاذ نبيه بري.

ثم كانت كلمة لمسؤول العلاقات في حركة امل صدر الدين داوود حيث قال "أننا نلتقي اليوم في وداع الراحل الكبير القائد الأممي اللبناني الفلسطيني حيث احترقت الكلمات على الشفتين وتحتقن الدموع في العينين". ثم أضاف أن "رحمك الله يا ابو اسامة ايها الصديق الوفي لا تزال حيا في قلوبنا وفي قلوب محبيك في هذا الزمن الرديء الذي تغيرت فيه العناوين والشعب الفلسطيني يكافح لوحده الا من قلة امنوا بهذه القضية المركزية"، وأكد أننا "نحن أبناء الإمام الصدر هذا الإمام الذي وقف الى جانب فلسطين والمقاومة الفلسطينية من اجل تحرير فلسطين واستعادة الحقوق لهذا الشعب المظلوم". وتوجه لروح الشهيد قائلا "أبو أسامة استرح في قلوب الاحرار فأنت شعلة لا تنطفىء وأصل البداية للشرفاء وعاهد الشهيد أن "نرفع سويا رايات النصر والتحرير وليتحقق حلم العودة والدولة وهذا هو عهدنا بإسم كافة الاحزاب اللبنانية وبإسم كافة اخوانك الذين عملوا معنا طيلة السنوات".

أما كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها امين سر فصائل المنظمة وحركة فتح فتحي أبو ماهر حيث قال "بإسمي وباسم قيادة منظمة التحرير الفلسطينية اتوجه باحر التعازي للاخوة في جبهة التحرير الفلسطينية قيادة وكوادر واعضاء والى عائلة الشهيد عباس الجمعة والى كل فرد في مخيم الشهداء الذي تحطمت على مداخله دبابات الاحتلال والى كل اهل الجنوب جنوب الاحرار والمناضلين الذين امتزجت دماؤهم ليسطروا اروع ملاحم البطولة ومن هذا المخيم هذه اللوحة الجميلة من الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية نفتخر ونعتز بهذا النضال المشترك ولا بد ان تستمر وتتعزز. وأضاف "إن أخي عباس مثل نموذجا نفتخر به لانه سار على طريق الشهداء ابو عمار وابو العباس وسعيد اليوسف وعمل على تجسيد العلاقة اللبنانية الفلسطينية .. الى روحك التحية". وأضاف "ما يجري في فلسطين يهدف الى كسر شوكة النضال الفلسطيني ولا يمكن ان يتم لان شعبنا مصمم على مواجهة الاحتلال وتطرق الى ما يتعلق بالمجلسين الوطني والمركزي لجهة تنفيذ القرارات بشان العلاقة مع العدو واضاف اننا متمسكون بالعمل المشترك وبرعاية كريمة من دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري"، وفي الختام توجه بالتحية لروح الشهيد القائد عباس الجمعة "الذي احترمناه في حياته وقدرناه في إستشهاده".

ختاما ألقى كلمة جبهة التحرير الفلسطينية امين سر المكتب السياسي بلال قاسم حيث قال "الحضور الكريم كل باسمه ولقبه وموقعه ليس سهلا ان نقف اليوم لنكرم ونحتفي برجل قائد امتشق السلاح دفاعا عن الوطن وحالما بالعودة الى فلسطين وتنشق هوائها والقادم من الشمال الى جبل عامل ومن نهاريا وعكا وحيفا الى الناقورة" وأضاف "نلتقي اليوم لنكرم القائد والكاتب السياسي الذي امتشق السلاح وخاض كل معارك النضال دفاعا عن الجنوب وكيف لا وهي العائلة المناضلة التي قدمت ثلاثة شهداء .. عباس دبوق او الجمعة رجل جمع الكثير من الأسماء والصفات برجل واحد عاشق لفلسطين ولبنان وللوحدة الوطنية، وقال "كنت وحدويا عربيا ومتمسكا ب منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد وكان يقول اي مؤامرة على سوريا هي مؤامرة على العروبة .. وأضاف "أقف هنا باسم رفاقك في جبهة التحرير الفلسطينية وأنقل تحيات الامين العام الدكتور واصل ابو يوسف بتعازينا الحارة .. اخي ورفيقي عباس ستبقى خالدا في قلوبنا وقلوب الكثيرين من الشعبين اللبناني والفلسطيني وكل احرار العالم ومن مخيم الصمود برج الشمالي احد رموز النضال والكفاح الفلسطيني، وعاهد الشهيد قائلا "يا شهيدنا القائد رفيق الدرب الطويل سنبقى اوفياء ونقول لك العهد هو العهد والقسم هو القسم كما قال الرئيس الشهيد ابو عمار حتى يرفع شبل من اشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق ماذن القدس وكنائس القدس .. رحم الله رفيقنا البطل ونقول كلنا عائلة عباس الجمعة. 

@ المصدر/ جبهة التحرير الفلسطينية 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890449818
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي