صيدا سيتي

مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين

«زلزال» القاسمية «الإنماء والإعمار» أُبلغ بالمخاطر منذ 2014

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 11 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«زلزال» القاسمية «الإنماء والإعمار» أُبلغ بالمخاطر منذ 2014

كتبت آمال خليل في جريدة الأخبار

مجدداً، دفع المواطنون، أمس، ثمن سوء تنفيذ أوتوستراد الزهراني ــــ القاسمية. سابقاً، دفعوا من مالهم العام حوالى ستة ملايين دولار بدل تنفيذ الكيلومتر الواحد، وسط مماطلة وتأخير داما لسنوات (أطلق التلزيم عام 1996 وانتهت الأشغال عام 2008). أما أمس، فدفعوا من وقتهم وأعصابهم في انتظار دام لساعات في سياراتهم عالقين في زحمة سير خانقة بسبب تحويل السير إلى الطريق البحرية طوال ساعات النهار. ومن خرج من جحيم الانتظار، كان في انتظاره حاجز للدرك عند مدخل صور يدقق بالالتزام بوضع الحزام!
في ردها على ما ورد في «الأخبار» أمس حول الانهيارات، أكّدت «شركة الاتحاد للهندسة والتجارة» التي نفذت الأشغال (تستكمل تنفيذ الأوتوستراد من القاسمية حتى قانا) أن «أعمال الأوتوستراد الممتد من الزهراني الى قانا تتم وفق الأصول الفنية بإشراف جهاز فني هندسي من استشاري وجهات حكومية مختصة. ولفتت في بيان الى أنها أرسلت عام 2014 إلى مجلس الإنماء والإعمار كتاباً حول «ظهور تشققات بجانب المنحدر الملاصق للأوتوستراد بات يشكل كتلة منفصلة عن الجبل ومهدد بالانهيار في أي لحظة (...) وطلبنا أخذ التدابير المناسبة تفادياً للأضرار والمخاطر التي قد تنجم».
مدير مديرية الطرق والمباني في وزارة الأشغال طوني بولس قال في حديث تلفزيوني إن الوزارة أوفدت فريقاً من المهندسين لإجراء تقرير ميداني وتواصلت مع المتعهد الذي أقر بالأخطاء وسيعالج الخلل على نفقته الخاصة. 
لكن مصادر هندسية لفتت إلى أن المنطقة معروفة بوفرة الينابيع، ولن تنفع أي محاولة لإصلاح الانخسافات، مشيرة إلى أن المخطط الأصلي للأوتوستراد كان يمر في منطقة أخرى، إلا أن ضغوطاً غيّرت مساره حفاظاً على ملكيات خاصة».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932099608
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة