صيدا سيتي

بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور إضراب عام في مخيمات صيدا وتجمعاتها استنكاراً وحداداً موظفو تلفزيون المستقبل يمتنعون عن بث نشرة أخبار الثالثة ويستمرون بإضرابهم د. ناصر حمود استقبل حسين الشاعر: نحرص على التواصل مع الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة في الجنوب - 4 صور صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور انخفاض سعر البنزين 500 ليرة والمازوت 600 والغاز 300 الطيران الحربي المعادي خرق اجواء صيدا أحمد الحريري زار المفتي سوسان والمحافظ ضو والعميدين حمادي وشمس الدين والعقيد مشموشي - الجماعة الإسلامية تتقبل التعازي نقل موقوفي احداث عبرا من سجن جزين الى سجن مرجعيون مؤقتا وزارة الطاقة توقّع على رخصة لحفر بئر في بلدة مغدوشة الجيش أزال صورة للأسير ولافتة من على خيمة اعتصام اهالي موقوفي عبرا - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة والعقيد مشموشي - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الامانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي يرافقه سفير كوبا في لبنان - 8 صور ضبط سيارة بلوحات مزورة وتوقيف ١٠ سوريين في مجمع عبرا للنازحين جديدنا: Water Park والصيفية مستمرة في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 109 صورة أسامة سعد على تويتر: وجعٌ فوقه أوجاع..

«زلزال» القاسمية «الإنماء والإعمار» أُبلغ بالمخاطر منذ 2014

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 11 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«زلزال» القاسمية «الإنماء والإعمار» أُبلغ بالمخاطر منذ 2014

كتبت آمال خليل في جريدة الأخبار

مجدداً، دفع المواطنون، أمس، ثمن سوء تنفيذ أوتوستراد الزهراني ــــ القاسمية. سابقاً، دفعوا من مالهم العام حوالى ستة ملايين دولار بدل تنفيذ الكيلومتر الواحد، وسط مماطلة وتأخير داما لسنوات (أطلق التلزيم عام 1996 وانتهت الأشغال عام 2008). أما أمس، فدفعوا من وقتهم وأعصابهم في انتظار دام لساعات في سياراتهم عالقين في زحمة سير خانقة بسبب تحويل السير إلى الطريق البحرية طوال ساعات النهار. ومن خرج من جحيم الانتظار، كان في انتظاره حاجز للدرك عند مدخل صور يدقق بالالتزام بوضع الحزام!
في ردها على ما ورد في «الأخبار» أمس حول الانهيارات، أكّدت «شركة الاتحاد للهندسة والتجارة» التي نفذت الأشغال (تستكمل تنفيذ الأوتوستراد من القاسمية حتى قانا) أن «أعمال الأوتوستراد الممتد من الزهراني الى قانا تتم وفق الأصول الفنية بإشراف جهاز فني هندسي من استشاري وجهات حكومية مختصة. ولفتت في بيان الى أنها أرسلت عام 2014 إلى مجلس الإنماء والإعمار كتاباً حول «ظهور تشققات بجانب المنحدر الملاصق للأوتوستراد بات يشكل كتلة منفصلة عن الجبل ومهدد بالانهيار في أي لحظة (...) وطلبنا أخذ التدابير المناسبة تفادياً للأضرار والمخاطر التي قد تنجم».
مدير مديرية الطرق والمباني في وزارة الأشغال طوني بولس قال في حديث تلفزيوني إن الوزارة أوفدت فريقاً من المهندسين لإجراء تقرير ميداني وتواصلت مع المتعهد الذي أقر بالأخطاء وسيعالج الخلل على نفقته الخاصة. 
لكن مصادر هندسية لفتت إلى أن المنطقة معروفة بوفرة الينابيع، ولن تنفع أي محاولة لإصلاح الانخسافات، مشيرة إلى أن المخطط الأصلي للأوتوستراد كان يمر في منطقة أخرى، إلا أن ضغوطاً غيّرت مساره حفاظاً على ملكيات خاصة».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902593506
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة